أكرم القصاص - علا الشافعي

أزمة الصحف فى إيران تتفاقم.. مشكلات مالية تجبر صحيفة متشددة على التوقف

السبت، 03 أغسطس 2019 11:45 ص
أزمة الصحف فى إيران تتفاقم.. مشكلات مالية تجبر صحيفة متشددة على التوقف روحانى وأزمة الصحف
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجبرت الأزمة المالية التى تعصف بالصحف الإيرانية الورقية التى تصدر من الداخل بايقاف بعض الصحف، وأعلنت صحيفة "وطن امروز" أى الوطن اليوم الإيرانية المتشددة احتجابها من اليوم، السبت، نتيجة مشكلات مالية.

وتعد الصحيفة من أبرز الصحف التى توجه انتقادات لاذعة للرئيس حسن روحانى والتيار الاصلاحى، وفى بيان مقتضب، كتبت الصحيفة التى يترأسها مهرداد بذرباش على حسابها على تلجرام أنه نظرا للمشكلات المالية سوف تحتجب الصحيفة بدء من السبت، دون الافصاح عن مزيدا من التفاصيل.

وبذرباش تولى مسئولية الصحيفة منذ إصدارها فى عام 2008، وهو شخصية كانت مقربة من الرئيس السابق المتشدد محمود أحمدى نجاد الذى ترأس إيران فى (2005- 2013)، وابتعد عنه بعد نهاية ولايته، وتولى مناصب عديدة منها الرئيس التنفيذى لشركة سايبا للسيارات، ورئيس الهيئة الوطنية للشباب.

وفى أخر عددا لها يوم الخميس الماضى، انتقدت الصحيفة قرار روحانى بحذف 4 اصفار من العملة المحلية الإيرانية، وأصدرت صفحتها الأولى بالأبيض والأسود وكتبت "تدبير الأصفار!" فى إشارة إلى حكومة روحانى التى يشار لها بحكومة التدبير والأمل، ونقلت عن خبراء يرون أن الخطوة ستزيد من نسبة التضخم.

وفى أخر صورة لها، نشرت الصحيفة على حساباتها على مواقع التواصل الإجتماعى، صورة تجمع الصحفيين والمحررين العاملين فيها وهم فى الشارع أمام مقر الجريدة. 

EA_F7ibXoAAUhW_
 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة