خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الصين تؤكد التزامها بالدفاع عن المصالح الأساسية للدول النامية

السبت، 03 أغسطس 2019 10:10 ص
الصين تؤكد التزامها بالدفاع عن المصالح الأساسية للدول النامية
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة "تشانج جون" أن الصين ستعمل بكل جد من أجل الدفاع عن المصالح الأساسية للدول النامية فى السنوات المقبلة.

وقال جون، فى تصريحات صحفية بمقر الأمم المتحدة نقلتها وسائل إعلام صينية اليوم، السبت، إن بعض الدول تواجه تحديات فى تحقيق التنمية المتوازنة خلال عملية العولمة، لذلك ما تريد الصين القيام به هو تعزيز الارتباطية الوطنية والإقليمية والعالمية، وذلك لمساعدة الدول الحبيسة فى الاتصال بسلسلة القيمة العالمية ومن ثم الاستفادة من التصنيع العالمى".

وأضاف أن مبادرة الحزام والطريق لاقت دعما وفهما بشكل واسع من المجتمع الدولى، مشيرا إلى أن معظم الدول الأعضاء فى الأمم المتحدة نامية، وأن معظم شعوب العالم تعيش فى دول نامية، وأنه من الضرورى خلق ظروف أفضل لتنمية الدول النامية.

وحول دور الأمم المتحدة، شدد جون على أن الصين تولى أهمية كبيرة للتعاون مع الأمم المتحدة، وأنها ستتمسك بقوة بنظام الأمم المتحدة وستعطى دعما قويا للمنظمة عن طريق الدفاع عن التعددية ودعم نظام دولى مركزه الأمم المتحدة.

وأوضح أن الصين ستدعم أيضا نظاما دوليا يقوم على أساس القانون الدولى وأغراض ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة، مشيرا إلى أن الصين ستواصل لعب دور مسؤول وبناء فى معالجة القضايا السياسية والأمنية العالمية، وأنها ستواصل تعزيز السلام من خلال السبل الدبلوماسية والحوارات السياسية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة