خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

اتحاد الكرة يضع الرتوش النهائية لمسابقات الموسم الجديد ..الإيجيشبشين ليج ينطلق 19 سبتمبر وينتهى يونيو 2020.. إلغاء القرعة الموجهة لبطولة كأس مصر .. وعدم تطبيق الفار بسبب التكاليف الكبيرة

السبت، 03 أغسطس 2019 09:38 م
اتحاد الكرة يضع الرتوش النهائية لمسابقات الموسم الجديد ..الإيجيشبشين ليج ينطلق 19 سبتمبر وينتهى يونيو 2020.. إلغاء القرعة الموجهة لبطولة كأس مصر .. وعدم تطبيق الفار بسبب التكاليف الكبيرة الأهلى وبيراميدز
كتب - هيثم عويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

عقد اليوم عامر حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة فى الواحدة ظهراً اجتماعا مع مدربي و مندوبي أندية الدورى الممتاز من أجل مناقشة لائحة الدورى الجديد، وتحديد  العقوبات على الأجهزة الفنية واللاعبين والجماهير فى حالة أى خروج عن النص.

وقد حضر من الأهلي سيد عبد الحفيظ مدير الكرة، وعلاء مقلد عضو مجلس إدارة الزمالك، كما حضر المدرب اليونانى تاكيس جونيس المدير الفنى لوادى دجلة، ومحمد عادل المدير الإدارى بنادى بيراميدز، وإداريو باقى الأندية.

انطلاق الموسم الجديد 19 سبتمبر 

 أعلن عامر حسين انطلاق الدورى الجديد 19 سبتمبر المقبل، على أن تقام مباراة السوبر المحلى يوم 18 من نفس الشهر ، وينتظر اتحاد الكرة قرار الشركة الراعية للجبلاية بشأن مكان السوبر، سواء خارج أو داخل مصر، لوضع الترتيبات النهائية لتلك المباراة الافتتاحية التى تكون دائما بداية للموسم الجديد.

وحددت لجنة المسابقات باتحاد الكرة، المواعيد الجديدة لكأس مصر بعد قرار تقديمها بسبب الأجندة، الدولية للمنتخب الأولمبى ، على أن تقام يوم 16 أو 17 أغسطس الجارى مباراة الأهلى وبيراميدز المؤجلة من دور الـ16 بكأس مصر.

ومن المقرر أن تقام مباريات دور الـ8 يوم 28 أغسطس، ودور نصف النهائى أول سبتمبر، على أن يتم تحديد موعد نهائى كأس مصر بالتنسيق مع المنتخب الأولمبى الذى يرتبط بأجندة دولية فى سبتمبر المقبل ويحتاج لكل لاعبيه.

إلغاء القرعة الموجهة لكأس مصر فى الموسم المقبل 

كما قررت لجنة المسابقات باتحاد الكرة ، الغاء القرعة الموجهة في الدوري الجديد الذي ينطلق يوم 19 سبتمبر المقبل على أن ينتهي الأول من يونيو 2020  كما تم الاتفاق عليه مع الأندية  ، وإلغاء القرعة الموجهة اعتبارا من دور الـ16 لبطولة كأس مصر في النسخة الجديدة علي أن تكون القرعة موجهة في الأدوار التمهيدية وفي دور الـ32 فقط .

غرامة مالية على اللاعب صاحب الإنذار الثالث 

وتابع عامر حسين أن هناك اقتراح سيتم مناقشته مع الأندية قبل انطلاق الموسم الجديد بان يتم توقيع غرامة مالية علي اللاعبين بعد الانذار الثالث بحيث يتم إيقاف اللاعب مع تغريمه ماليا من أجل الحد من الخروج علي النص ، وحددت لجنة المسابقات أحد يومي 5 أو 6 سبتمبر المقبل موعدا لمباراة نهائى كأس مصر، على ان يتم حسم الموعد النهائى بالتنسيق مع شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الاولمبي.

صعوبة تطبيق الفار فى الموسم المقبل

أعترف عامر حسين بصعوبة تطبيق تقنية الفيديو أو الفار في الدوري الجديد موسم 2019 - 2020 ، مؤكدا أن اجتماعه مع الأندية اليوم لم يتطرق لمناقشة تقنية الفار ، لافتا إلي أنه من الصعب تطبيقها الموسم المقبل لارتفاع التكلفة .

الأندية ترفض خوض مباراة بالدورى بين لقاءيى أفريقيا 

من ناحية اخرى رفضت الأندية المشاركة فى بطولات أفريقيا والكونفدرالية الأفريقية وهي الأهلي والزمالك والمصرى وبيراميدز مقترحاً باقامة مباراة بالدورى بين جولتى الذهاب والإياب بالبطولات الأفريقية بسبب صعوبة الطيران بين الدول المختلفة.

الأهلى يتمسك بحضور الجماهير فى الدورى الجديد

تمسك مسئولو النادى الأهلى بحضور جماهيرهم فى الموسم المقبل بعد الظهور الجيد لجماهير الكرة المصرية خلال كأس الأمم الأفريقية التى أقيمت مؤخرا بمصر وحصل عليها منتخب الجزائر بعد الفوز على السنغال بهدف مقابل للاشئ . 

وأكد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، أن هناك اتجاها لدى الدولة المصرية لحضور الجماهير فى الدورى الجديد، مشدداً على أن الأهلي يتمسك بتواجد الجماهير فى المباريات المحلية.

وأضاف عبد الحفيظ أن اجتماع اتحاد الكرة مع الأندية المصرية لم يشهد قرارات رسمية إلا أنها مقترحات قبل الدورى الحديد.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة