مواجهة تاريخية بين تشيلسي وأياكس فى دوري ابطال اوروبا

الخميس، 29 أغسطس 2019 07:41 م
مواجهة تاريخية بين تشيلسي وأياكس فى دوري ابطال اوروبا تشيلسي
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسفرت قرعة دور المجموعات بمسابقة دوري ابطال اوروبا التي أقيمت اليوم بإمارة "موناكو" الفرنسية عن مواجهة تاريخية تجمع بين ناديا تشيلسي الانجليزي وأياكس أمستردام الهولندي، بجانب فالنسيا الاسباني وليل الفرنسي ضمن منافسات المجموعة الثانية.

للمرة الاولى في التاريخ سيلعب تشيلسي مع أياكس في بطولة اوروبية، بعدما أوقعتهما القرعة وجهاً لوجه في المجموعة الثامنة.

يشارك في دور المجموعات بمسابقة دوري ابطال اوروبا، 32 نادياً يتم تقسيمهم إلى 8 مجموعات بواقع 4 فرق فى المجموعة الواحدة، ويتواجد الفائزين بلقبي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي تلقائيًا في التصنيف الأول بالمسابقة الأعرق بالقارة العجوز، بجانب أبطال الدوريات الست الكبرى: إنجترا، إسبانيا، إيطاليا، ألمانيا، فرنسا وروسيا.

ووفقاً لقوانين ولوائح بطولة دوري ابطال اوروبا، سيتجنب الاتحاد الاوروبي لكرة القدم "اليويفا"، وضع فريقين من ذات البلد في مجموعة واحدة، بمعنى أن لوائح المسابقة ستحرم عشاق كرة القدم من متابعة "كلاسيكو الارض" بين ريال مدريد وبرشلونة أو ديربي إيطاليا الكبير بين يوفنتوس وإنتر ميلان أو مواجهة نارية بين ليفربول وتوتنهام ضمن منافسات دور المجموعات.

كما تقرر أيضًا توجيه الفرق الروسية في القرعة بعيدًا عن نظيراتها الأوكرانية، حيث لن تتضمن مجموعة واحدة فريقين من البلدين، لأسباب أمنية وسياسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة