أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. معتز عبدالفتاح: الرئيس يحرك الموارد المعطلة وإفريقيا عليها التحول للإنتاج.. "التعليم": نسعى لإضافة مدارس فنية متخصصة فى الذهب.. التضامن: المالية تدفع 60% من قيمة المعاشات لهيئة التأمينات

الخميس، 29 أغسطس 2019 01:09 ص
التليفزيون هذا المساء.. معتز عبدالفتاح: الرئيس يحرك الموارد المعطلة وإفريقيا عليها التحول للإنتاج.. "التعليم": نسعى لإضافة مدارس فنية متخصصة فى الذهب.. التضامن: المالية تدفع 60% من قيمة المعاشات لهيئة التأمينات معتز عبد الفتاح و عمر حسن و محمد مجاهد
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، فى ليلة الاربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، كما استحوذ مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى قمة التيكاد على مساحة كبيرة من البرامج..

 

 

المجلس المصرى للشئون الإفريقية: مصر تطرح رؤيتها فى التحول الاقتصادى بمؤتمر طوكيو

 

قال السفير صلاح حليمة، نائب رئيس المجلس المصرى للشئون الإفريقية، إن سياسة المشاركة فى مؤتمرات القمة ظاهرة تواكبت مع تولى الرئيس السيسى شئون الدولة المصرية، موضحاً أنها أكثر الظواهر الجديدة الفاعلة فيما يتعلق بحل القضايا الإقليمية والدولية.

 

 

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، مع الإعلاميين وائل الإبراشى وخلود زهران، أن مشاركة الرئيس السيسى فى قمة تيكاد، ظاهرة قوية فيما يتعلق بفترة رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى، مشيراً إلى أن مؤتمر طوكيو يدور حول عملية التنمية فى القارة الإفريقية من خلال رؤية مرتبطة بالشعوب والتكنولوجيا والابتكار.

 

وأكد نائب رئيس المجلس المصرى للشئون الإفريقية، أن رؤية مصر فى المؤتمر يقوم على طرح ما يتم من تحول اقتصادى وتحسين فى بيئة الأعمال، من خلال تشجيع الاستثمار الخاص والابتكار وتعزيز فرص الأمن والاستقرار والسلام فى المجتمعات.

 

"التضامن": وزارة المالية تدفع 60% من قيمة المعاشات لهيئة التأمينات

 

قال عمر حسن مستشار وزارة التضامن الاجتماعى، إن حساب العلاوات الخاصة للمعاشات بنسبة 100% ضمن الأجور المتغيرة، موضحًا أن وزارة المالية تدفع 60% من قيمة المعاشات لهيئة التأمينات.

 

وأضاف مستشار وزارة التضامن، خلال تصريحات تلفزيونية، مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"،: " إذا طبقنا حكم العلاوات الخاصة سننتقص من قيمة المعاشات".

 

وأشار إلى أنه تم إقرار العلاوات الخاصة منذ 1987، وتضم للأجر  الاساسى كل 5 سنوات،ة مضيفًا أن قرار الفتوى والتشريع بشأن العلاوات الخاصة يتفق مع الهيئة.

 

 

معتز عبدالفتاح: الرئيس يحرك الموارد المعطلة..وإفريقيا مطالبة بالتحول لقارة منتجة

 

201704090652275227
 

 

قال الدكتور معتز بالله عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية، إن مصر عليها عبء مضاعف فى خدمة قضاياها وقضايا القارة الإفريقية، مشددًا على ضرورة أن تتحول دول القارة الإفريقية من دول مستهلكة فقط إلى دول منتجة أيضًا، وفاعل رئيسي إقليمية ودوليا.

 

وأضاف "عبد الفتاح" خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، أن عدد سكان إفريقيا يصل لمليار و250 مليون يمثلون 16% من معدل سكان العالم، وما تنتجه القارة حوالى 2.5 تريليون دولار، وهذا لا يتعدى 3% من انتاج العالم، وبالتالى هناك فجوة بنسبة 13%.

 

وذكر الدكتور معتز بالله عبد الفتاح أستاذ العلوم السياسية، أن انتاج دولة مجموعة السبع الكبار يصل لـ 50% من انتاج العالم.

 

وواصل: "سعيد بما يقدمه الرئيس السيسى، حيث يحرك الموارد المعطلة فى مصر والقارة الإفريقية، وهذا يعيدنا بقوة للمشهد العالم وسينعكس إيجابا علينا، والبلد تستحق وبها الفرص الكثيرة".

 

 

"التعليم": نسعى لإضافة مدارس فنية تكنولوجية متخصصة فى الذهب

 

 

أشاد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التعليم للتعليم الفنى، بالمجمع التكنولوجى، وقال إنها تجربة رائدة بدأت منذ فترة، ولديهم معامل مميزة ومناهج متطورة على غرار إحدى المؤسسات البريطانية.

 

وقال "مجاهد" خلال مداخلة هاتفية برنامج "مساء dmc"، مع الإعلامى رامى رضوان، : "نركز على اكتساب المهارات العملية التى تنتج الفنى المؤهل للمصانع وهذا الامر مهم جدا لتلبية احتياجات المستثمرين فى ظل التقدم التكنولوجى الكبير، والصناعة فى المستقبل ستكون تصنيع وإنترنت".

 

وتابع: "مدراس التكنولوجيا التطبيقية بها معاملهم على مستوى راقى جدًا، ونسعى لإضافة مدارس تكنولوجية فى مجال صناعة الذهب والماس".

 

 

"الأعلى للآثار" يكشف تفاصيل إنشاء أول متحف بالعاصمة الإدارية الجديدة..فيديو

 

أكد الدكتور مصطفى وزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، على إنشاء أول متحف بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذى سيضم أكثر من ألف قطعة أثرية ومقبرة.

 

 

وأضاف وزيري خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير" على قناة صدى البلد، أن متحف العاصمة الإدارية سيعرض آثار العواصم المصرى القديمة، معلقاً :"سيكون متحفا عالميا".

 

وأشار الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إلى أنه سيتم افتتاح متحف طنطا السبت المقبل، موجها الشكر للحكومة على دعم وزارة الآثار فى كافة مشروعاتها.

 

المدير الفنى لمنتخب الكرة الطائرة الشاطئية: مصر الأولى إفريقياً وعربياً للسيدات

 

قالت دعاء الغباشى لاعبة منتخب مصر للكرة الطائرة الشاطئية، إن الكرة الطائرة الشاطئية تختلف عن العادية، فى المجهود، وبها لاعبتين فقط، بدلا من 6 لاعبين، موضحة أن اللعب على الشمس والرمال به مجهود مضاعف.

 

 

من جانبها، أوضحت فريدة العسقلانى لاعبة منتخب مصر للكرة الطائرة الشاطئية، خلال لقائها ببرنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، مع الإعلامى وائل الإبراشى، أن الكرة الطائرة الشاطئية ممتعة، عن العادية، وتحتاج ذكاء وتحكم وفكر أكثر.

 

ولفت الكابتن مصطفى عبد العال المدير الفنى لمنتخب مصر للكرة الطائرة الشاطئية، إلى أن مصر الأولى فى لعبة الكرة الطائرة الشاطئية، فى إفريقيا وعربياُ، سيدات، وكذلك فى الناشئات الأول إفريقياً، موضحا ًأن الرمال تحتاج تكيف اللاعب على الحركة فيها.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة