تفاصيل مباحثات السيسي ورئيس جمهورية أوغندا باليابان.. توافق على دعم المسار التنموى لدول حوض النيل.. والرئيس يشيد بالدور الحيوى لـ"موسيفيني" كأحد القيادات الحكيمة فى القارة الأفريقية

الخميس، 29 أغسطس 2019 11:47 ص
تفاصيل مباحثات السيسي ورئيس جمهورية أوغندا باليابان.. توافق على دعم المسار التنموى لدول حوض النيل.. والرئيس يشيد بالدور الحيوى لـ"موسيفيني" كأحد القيادات الحكيمة فى القارة الأفريقية الرئيس السيسي ونظيره الأوغندى
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم  الخميس، مع نظيره الأوغندى يوري موسيفيني، وذلك على هامش انعقاد القمة السابعة للتيكاد بمدينة يوكوهاما اليابانية.

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أشاد خلال اللقاء بالدور الحيوى الذى يقوم به الرئيس موسيفيني كأحد القيادات الحكيمة فى أفريقيا، وجهوده لتعزيز الأمن والاستقرار بالقارة، مؤكدًا متانة العلاقات التاريخية التى تجمع بين الشعبين والبلدين الصديقين، وحرص مصر على تعزيز تلك العلاقات على كافة الأصعدة.

من جانبه؛ أكد الرئيس "موسيفيني" على عمق العلاقات الوثيقة التى تجمع بين البلدين، وتطلع بلاده للارتقاء بالتعاون الثنائى مع مصر فى كافة المجالات، خاصةً فى ظل الدور المحورى الذى تقوم به مصر على الصعيد الإقليمى، مشيراً فى هذا الصدد إلى وجود آفاق رحبة لتطوير التعاون بين البلدين فى العديد من المجالات، لاسيما على الصعيد الاقتصادى، ومشيداً فى هذا الإطار بنشاط الشركات المصرية فى أوغندا ومساهمتها فى جهود التنمية، فضلاً عن الإعراب عن التقدير لما تقدمه مصر لبلاده من دعم فنى فى مجال بناء القدرات على مدار السنوات الماضية.

وأوضح  المتحدث الرسمى أن المباحثات بين الرئيسين تناولت سبل دفع العلاقات الثنائية، فضلاً عن استعراض آخر التطورات الخاصة بالأوضاع فى القارة الأفريقية، بالإضافة إلى جهود مكافحة الإرهاب باعتباره أحد أكبر التحديات التى تواجه أفريقيا، حيث تم الترحيب بتوافق الرؤى القائم بين البلدين إزاء مختلف الملفات السياسية، بالإضافة إلى التوافق حول أهمية تعزيز التكامل بين الدول الأفريقية، خاصةً فى المجالات الاقتصادية والتجارية وتطوير البنية التحتية.

كما تناولت المباحثات ملف مياه النيل، حيث تم التوافق علي دعم المسار التنموى لدول حوض النيل وجهود تعزيز العلاقات فيما بينها فى جميع المجالات التنموية، على نحو يحقق المصالح المشتركة لهم ويتجنب الإضرار بأى طرف.

الرئيس السيسي ونظيره الأوغندى (1)
 
 
الرئيس السيسي ونظيره الأوغندى (2)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة