خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

الصحافة الإسرائيلية اليوم.. ليبرمان يتواصل مع أعضاء بالليكود للانقلاب على نتنياهو.. إسرائيل توقع مع الهند صفقة سلاح بمئات الملايين من الدولارات.. الجيش الإسرائيلى: استهدفنا جنوب لبنان بطائرتين مسيرتين

الخميس، 29 أغسطس 2019 02:04 م
الصحافة الإسرائيلية اليوم.. ليبرمان يتواصل مع أعضاء بالليكود للانقلاب على نتنياهو.. إسرائيل توقع مع الهند صفقة سلاح بمئات الملايين من الدولارات.. الجيش الإسرائيلى: استهدفنا جنوب لبنان بطائرتين مسيرتين نتنياهو
إعداد – هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عدد من الموضوعات والتقارير اهتمت بها الصحف الإسرائيلية الصادرة اليوم الخميس ، وخاصة الانتخابات البرلمانية التى ستجرى فى شهر سبتمبر المقبل وتحديداً فى 17 سبتمبر المقبل لتحديد الحزب الذى سيقوم بتشكيل الحكومة الجديدة .

 

وكشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية النقاب عن أن أفيجدور ليبرمان رئيس حزب"إسرائيل بيتنا" تواصل خلال الفترة الماضية مع قيادات من حزب الليكود من أجل الإطاحة به من رئاسة الوزراء خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة.

يديعوت أحرونوت
يديعوت أحرونوت

 

وذكرت الصحيفة أن ليبرمان أجرى سلسلة من اللقاءات مع اعضاء كنيست وأعضاء بحزب الليكود ، للاتفاق معهم على تفويت الفرصة على نتنياهو لتحقيق 61 مقعدا بالكنيست وهو عدد مقاعد الحسم لتشكيل الحكومة الاسرائيلية .

 

وأشارت الصحيفة إلى أن قيادات بالليكود اصبحت لديها قناعة قوية بأن نتنياهو لن يستمر فى الحكومة الاسرائيلية وهو ما يعنى عدم تمكنه من أن يكون الحزب الحاكم فى إسرائيل وخسارته فى الانتخابات .

 

وستجرى فى إسرائيل الشهر المقبل انتخابات الكنيست لاختيار الحزب الذى سيشكل الحكومة الجديدة ،وسط توقعات بفوز حزب" الأزرق- الابيض" بزعامة بانى جانتس. 

 

وسائل إعلام تل أبيب تكشف أسرارا جديدة عن نقل هندوراس سفارتها للقدس

 

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية كواليس إعلان دولة هندوراس نقل سفاراتها من تل أبيب للقدس ، من خلال افتتاح مكتب تمثيل دبلوماسى رفيع المستوى يوم الجمعة الماضية .

 

وذكرت القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلى أن وزارة الخارجية رصدت خلال 6 شهور المالية عشرات الملايين من الدولارات بهدف ممارسة ضغوط على العديد من الدول من اجل اقناعها بنقل السفارة من خلال التواصل مع مسئوليين كبار عبر سفراء اسرائيل فى انحاء العالم .

 

 

وأشارت القناة إلى أن السفراء يتواصلون مع دبلوماسيين ووزراء فى الحكومة وبرلمانيين من أجل ذلك ، علاوة على ترتيب لقاءات مع رئيس الوزراء الاسرائيلى لبحث هذه المسألة التى تعتبرها تل أبيب هامة للغاية .

 

وأكدت القناة أن نقل الولايات المتحدة لسفارتها من تل ابيب للقدس كان بمثابة قس شريط نقل السفارات الأخرى ، ومستند لإقناع الدول الأخرى للحصول على موافقة رسمية بنقل السفارة للقدس.

 

اسرائيل توقع مع الهند صفقة سلاح بمئات الملايين من الدولارات

 

ذكرت هيئة الإذاعة والبث التلفزيونى فى إسرائيل أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو قرر زيارة الهند فى 9 سبتمبر المقبل أى قبل 8 أيام فقط من الانتخابات البرلمانية التى ستجرى فى 17 سبتمير المقبل .

 

وقالت الهيئة الإسرائيلية أن نتنياهو سوف يوقع على صفقات سلاح متطورة مع الهند بمئات الملايين من الدولارات وهى عبارة عن صفقات مقاتلات وطائرات بدون طيار  وصواريخ جو- جو ،  فى وقت يشهد توترا فى العلاقات بين الهند وكشمير المحتلة .

 

زيارة نتنياهو للهند
زيارة نتنياهو للهند

 

كما سيتم التوقيع على العديد من الاتفاقيات فى مجال الزراعة والتجارة والرى والهاى تيك وغيرها من الاتفاقيات الأخرى .

 

وأوضحت الهيئة أن الصفقة تأتى فى وقت تسعى الهند إلى ضم إقليم كشمير المتنازع عليه ، مشيرة إلى أن العلاقات بين الهند وإسرائيل تشهد تطوراً ملحوظاً فى العلاقات منذ انتخاب رئيس الوزراء نرندرة مودى فى عام 2014 .

 

الجيش الإسرائيلى : أرسلنا طائرتين مسيرتين لجنوب لبنان لتنفيذ عملية عسكرية

 

أصدر الجيش الإسرائيلى بياناً اعترف فيه بمحاولة اختراق الأجواء الجوية اللبنانية مساء أمس الأربعاء عبر طائرات مسيرة بدون طيار .

 

وقال الجيش فى بيان نشرته وسائل إعلام إسرائيلية منها صحيفة " يديعوت أحرونوت" :" أطلق الجيش اللبنانى على طائرتين مسيرتين تابعة للجيش الإسرائيلى فى جنوب لبنان بعدما نفذت الطائرات مهمتها بدون ان تصاب بأذى".

 

وكان الجيش اللبنانى أعلن أن طائرتين مسيرتين اخترقتا الأجواء اللبنانية وأطلق الجيش اللبنانى النار عليهما .

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة