خالد صلاح

استقرار بحالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. واستمرار ارتفاع نسب الرطوبة.. الأرصاد: درجات الحرارة بالعاصمة تتراوح بين 34 و 36 درجة.. وتحذيرات من الشبورة المائية للمسافرين

الخميس، 29 أغسطس 2019 04:31 م
استقرار بحالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. واستمرار ارتفاع نسب الرطوبة.. الأرصاد: درجات الحرارة بالعاصمة تتراوح بين 34 و 36 درجة.. وتحذيرات من الشبورة المائية للمسافرين حالة الطقس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقرار حالة الجو واستمرار ارتفاع نسب الرطوبة ودرجات الحرارة حول المعدل، هكذا جاءت توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية لحالة الطقس على البلاد خلال الـ 72 ساعة المقبلة ، حيث كشف الخبراء أنه رغم استقرار درجات الحرارة إلا أن ارتفاع نسب الرطوبة تزيد احساس المواطنين بحرارة الجو

 

وفى هذا السياق، كشف الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، استقرار حالة الجو على كافة أنحاء البلاد خلال الـ 72 ساعة المقبلة، مؤكدا أن طقس غدا الجمعة "الويك إند" مائل للحرارة على القاهرة ومحافظات الوجه البحرى، لافتا إلى أن الأجواء بصفة عامة تسمح للمواطنين بالاستمتاع بعطلة نهاية الأسبوع.

 

الدرجات تتراوح بين 34 لـ36 بالعاصمة

 

وأوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن درجات الحرارة بالعاصمة خلال الـ 72 ساعة المقبلة ستتراوح بين 34 لـ 36 درجة، موضحا أن الدرجات حول المعدل الطبيعى لها ولكن ارتفاع نسب الرطوبة والتى تصل بالعاصمة لحوالى 80 % سبب الاحساس بحرارة الجو .

 

 

وأشار رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه لا توجد أية ظوارهر جوية تؤثر على حالة الجو سوى الشبورة المائية على الطرق والتى تؤثر على الرؤية فى الصباح الباكر على الطرق، مناشدا السائقين والمسافرين لقضاء عطلى نهاية الأسبوع بتوخى الحذر وتجنب السرعات الزائدة، لافتا إلى أن هناك نشاط للرياح على جنوب سيناء وبعض المناطق من جنوب البلاد والبحر الأحمر مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية هناك.

 

طقس غدا الجمعة "الويك إند"

وعن طقس غدا الجمعة ، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة حار على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا .

وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية، والرياح معتدلة تنشط مثيرة للرمال والأتربة على جنوب سيناء وبعض المناطق من جنوب البلاد، كما تنشط على البحر الأحمر وخليج السويس مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية هناك.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 31 درجة والصغرى 23 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 32 درجة والصغرى 24 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 25 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 37 درجة والصغرى 28 درجة، وشمال الصعيد العظمى 37 درجة والصغرى 26 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 41 درجة والصغرى 29 درجة.

 

طقس السبت المقبل

أما عن طقس السبت المقبل بداية الأسبوع، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة حار على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا .

وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية، والرياح معتدلة تنشط على البحر الأحمر وخليج السويس مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية هناك.

 

وعن درجات الحرارة المتوقعة السبت المقبل، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 31 درجة والصغرى 19 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 31 درجة والصغرى 20 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 22 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 37 درجة والصغرى 29 درجة، وشمال الصعيد العظمى 36 درجة والصغرى 26 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 40 درجة والصغرى 29 درجة.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة