خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

"إلهان عمر" تثير السخرية مجددا بزيجاتها.. صحيفة أمريكية تكشف كواليس علاقات عضوة الكونجرس العاطفية.. قضية طلاق تكشف عن علاقة غير مشروعة مع مستشارها السياسى.. الزوجة المخدوعة: زوجى أقر بالأمر وهجرنا فى أبريل

الخميس، 29 أغسطس 2019 06:00 ص
"إلهان عمر" تثير السخرية مجددا بزيجاتها.. صحيفة أمريكية تكشف كواليس علاقات عضوة الكونجرس العاطفية.. قضية طلاق تكشف عن علاقة غير مشروعة مع مستشارها السياسى.. الزوجة المخدوعة: زوجى أقر بالأمر وهجرنا فى أبريل النائبة الأمريكية من أصل صومالى إلهان عمر
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت أوراق قضية طلاق تنظرها محكمة أمريكية فى ولاية واشنطن، عن علاقة غير مشروعة بين النائبة الأمريكية من أصل صومالى، إلهان عمر، ومستشار سياسى لها.

وبحسب أوراق القضية التى حصلت صحيفة نيويورك بوست على نسخة منها، ونشرت تفاصيلها، الأربعاء، فإن بيث ماينت، طبيبة، قالت إن زوجها تيم ماينت أبلغها فى أبريل الماضى، أنه على علاقة مع  إلهان عمر وأنه أعرب بشكل صادم عن حبه لعضوة الكونجرس عن ولاية مينيسوتا قبل أن يتخلى عن زوجته.

 

وترك تيم زوجته وابنهما، الذى يبلغ 13 عاما، فى 7 أبريل بعد أن كشفت ماينت عن علاقته بإلهان عمر التى أقر بها الزوج، وبحسب أوراق القضية التى تنظرها المحكمة العليا فى واشنطن العاصمة فإنه على الرغم من الخيانة والخداع  الذى شعرت به الزوجة، لكنها أخبرت زوجها أنها لا تزال تحبه، وعلى استعداد للقتال من أجل زواجهما، لكنه أخبرها أن ذلك ليس خيارًا له وغادر المنزل فى اليوم التالى.

إلهان عمر وابنتها بصحبة تيم ماينت
إلهان عمر وابنتها بصحبة تيم ماينت

 

وبحسب الصحيفة، فإن عضوة الكونجرس البالغة من العمر 37 عامًا وهى أم لثلاثة أطفال، والتى ذكرت تقارير أنها انفصلت مؤخرا عن زوجها، دفعت لتيم ماينت ومجموعة إى ستريت حوالى 230 ألف دولار منذ عام 2018 لاستشارات جمع التبرعات والاتصالات الرقمية والإعلانات عبر الإنترنت ونفقات السفر،  و فى مارس الماضى، شوهدت عمر وماينت فى مطعم بكاليفورنيا خلال إجازة.

 

وفى قضية الطلاق، تسعى بيث مينيت إلى الحصول على حضانة ابنها، بسبب "السفر المكثف" لزوجها مع إلهان عمر، الأمر الذى لا يمثل بالضبط جزء من وظيفته، بحسب ما ذكر فى أوراق الدعوى التى تقول "إن السفر المتكرر وساعات العمل الطويلة تبدو الآن أكثر ارتباطًا بعلاقته مع النائبة عمر أكثر من ارتباطاته بالتزامات عمله الفعلية".

 

وذكرت الزوجة فى دعوتها، أن قبل أيام من إفصاح زوجها عن علاقته بإلهان عمر، اصطحب ابنهما للقاء عمر لأول مرة وتناول العشاء معا فى الحى المفضل للعائلة بينما كانت الأم خارج المدينة فى عمل. وخلال اللقاء أعطت عمر للأبن هدية وبعد انتهاء العشاء جلب الزوج عمر معه إلى منزل العائلة.

الزوجة بيث ماينت
الزوجة بيث ماينت

 

ومنذ وصولها إلى الكونجرس تثير زيجات النائبة الديمقراطية جدلا واسعا، كما أثارت أنباء علاقتها بماينت، وهو أمريكى أبيض، السخرية بالنظر إلى تصريحات سابقة لإلهان عمر قالت فيها إن الرجل الأبيض هو التهديد الأكبر للولايات المتحدة.

وكان زوج إلهان عمر، ويدعى أحمد هيرسى، يعمل مصرفيا قبل أن تعينه النائبة الأمريكية كمستشار سياسى رفيع لمجلس نساء مدينة مينسوتا. وقانونيا تم تسجيل زواج عمر من أحمد نور سعيد علمى، لكن تفيد العديد من الصحف الأمريكية أن علمى هو أخيها وتم تسجيل زواجها منه ليحصل على الجنسية الأمريكية وهو ما يعد قضية احتيال.

 

وبحسب صحيفة ذا هيل الأمريكية، فإن مجلس تمويل الحملات الانتخابية فى ولاية مينسوتا كشف أن النائبة قدمت إفصاحًا ضريبيًا مشتركًا مع أحمد هرسى التى تقول أنها تزوجته دينيا بحسب الشريعة الإسلامية، لكنها خلال هذه الفترة كانت متزوجة قانونيًا برجل أخر يدعى أحمد نور سعيد علمى.

عمر وماينت
عمر وماينت

 

هرسى التقى بعمر للمرة الأولى عام 2002، وتزوجا دينيًا، وأنجبا طفلين، وافترقا عام 2008، لتتزوج قانونيًا فى العام التالى من علمى. ووفقًا لذا هيل، فإن عمر تقول إنها  تزوجت "شرعيًا" بوالد طفليها، وطلقها أيضًا شرعيًا عام 2008، ورغم زواجها برجل أخر قانونيًا، إلا أنها اكتفت بما قالت إنه "طلاق دينى عام 2011" منه، لتعود فى العام التالى إلى زوجها الأول، وتنجب منه طفلًا ثالثًا، مع أنها مازالت أمام السلطات القانونية مقترنة بعلمى.

 

ورغم عيشها مع هرسى منذ 2012، إلا أنها لم تتزوجه قانونيًا إلا عام 2018، بعد طلاقها قانونيًا من علمى فى 2017.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة