خالد صلاح

نجوم الأهلى والزمالك أبطال فيلم "المنسي" بالكرة المصرية.. مشاجرة مع سائق تاكسى تنهى علاقة سيد مسعد بالقلعة البيضاء.. محمد خلف ينهى مسيرته مع الأحمر بنادى النصر.. ومصطفى جعفر جاء بزفة ورحل بهدوء عن البيت الأبيض

الأربعاء، 28 أغسطس 2019 06:00 ص
نجوم الأهلى والزمالك أبطال فيلم "المنسي" بالكرة المصرية.. مشاجرة مع سائق تاكسى تنهى علاقة سيد مسعد بالقلعة البيضاء.. محمد خلف ينهى مسيرته مع الأحمر بنادى النصر.. ومصطفى جعفر جاء بزفة ورحل بهدوء عن البيت الأبيض محمد خلف مع عدلي القيعي
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ربما ابتعدوا عن المشهد الرياضى ليدخلوا فى دوامة النسيان، إلا أن أسماءهم مازالت محفورة في تاريخ قطبي الكرة المصرية بعدما صالوا وجالوا على المستطيل الأخضر بقميص الأهلي والزمالك.

"اليوم السابع" يسلط الضوء على أولئك النجوم في السطور التالية:

محمد خلف

انضم محمد خلف إلى النادي الأهلي بعد تألقه مع نادي النصر، إلا أن اللاعب لم يحصل على الفرصة بشكل كامل ولم يتكيف مع القلعة الحمراء لينتقل بعد ذلك إلى نادي الترسانة ثم المقاولون العرب قبل أن يتخذ قرار الاعتزال ويقرر الاتجاه للعمل التدريبي في قطاع الناشئين بنادي النصر.

محمد خلف
محمد خلف

 

إسلام عوض

بـ 7 ملايين جنيه، انتقل إسلام عوض لاعب وسط فريق إنبي إلى نادي الزمالك، بعدما لفت عوض الأنظار عقب  تألقه مع الفريق البترولي ما دفع نادي الزمالك إلى التعاقد معه عام 2012 في موسم الانتقالات الشتوية بعد أن أعلن رغبته في ارتداء الفانلة البيضاء في أكثر من مناسبة، ورغم دخول الأهلي في مفاوضات مع اللاعب، إلا أنه لم يجد نفسه بين جدران القلعة البيضاء، وحصد إسلام عوض بطولة كأس السوبر المصري مع المقاولون العرب في عام 2004، وكأس مصر مع نادي إنبي عام 2011 خلال مسيرته الكروية.

اسلام عوض
اسلام عوض

 

سيد مسعد

بدأ سيد مسعد لاعب الزمالك السابق، مشواره الكروي مع نادي القناة وبعدها انتقل ليحترف بنادي الأهلي صيدا اللبناني، ليعود مرة أخرى إلى نادى القناة، وبعد تألقه، لفت مسعد أنظار العديد من الأندية المصرية لتتفاوض معه وأهمهم الزمالك والإسماعيلي، ولكنه فضل الزمالك لجدية المفاوضات من مسئولي القلعة البيضاء، لينتقل إلى الزمالك في موسم الانتقالات الصيفية لعام 2009 مقابل مليون جنيه .

قدم سيد مسعد مستوى رائعا كبداية مع الزمالك، ليحوز على حب جماهير الزمالك، وأدى مستوي رائعا في المعسكر التأهيلي للزمالك بالإمارات في ذلك الوقت، ولعب سيد مسعد مع الأبيض في موسم 2009\2010 وأحرز هدف أنقذ القلعة البيضاء من الخسارة أمام المقاولون العرب، ولكن لسوء الحظ أصيب في مشاجرة مع سائق تاكسي أثناء زيارته لأهله في الإسماعيلية، هذه الإصابة أبعدته عن الملاعب لفترة طويلة.

بعد رحيله عن الزمالك انتقل مسعد لنادي جاسكو أحد اندية الدرجة الثانية لمدة موسم واحد قبل أن يتم إلغاء الفريق وتسريح لاعيبه بعد أن كانوا على مقربة من الصعود للدورى الممتاز عام 2011 وبعدها عاد لنادي القناة لمدة موسم ونصف ثم انتقل لنادي كهرباء الإسماعيلية 6 أشهر وبعدها انتقل إلى الاحتراف في الأردن لنادي اليرموك الأردنى لعام ونصف، ثم عاد إلى نادي تليفونات بني سويف.

سيد مسعد
سيد مسعد

 

مصطفى جعفر

جاء المهاجم مصطفي جعفر للزمالك فى صفقة صحبها ضجة وضخب إعلامي لا نظير له لكن اللاعب لم يستمر طويلاً ليرحل عن الفريق الأبيض لزحمة خط هجوم الزمالك باللاعبين أمثال عمرو زكي وجمال حمزة وشيكابالا وعبد الحليم علي وشريف أشرف وغيرهم من الأجانب مثل الغاني المشاغب جونيور أجوجو.

مصطفى جعفر
مصطفى جعفر

 

طارق سعد

طارق سعد لاعب الشرقية للدخان الذى تعاقد معه النادي الأهلي فى صفقة غريبة من نوعها وبعد فترة قصيرة تقرر الادارة ولجنة الكرة الاستغناء عن اللاعب ورحيله مرة أخرى لناديه الشرقية للدخان.

طارق سعد
طارق سعد

 

وائل شفيق
 

تعاقد الأهلي مع وائل شفيق الظهير الأيسر لفريق سموحة في صفقة اقتربت من 2 مليون جنيه، رغم أن الفريق السكندري كان قد ضم شفيق قادمًا من نادي نبروه مقابل 250 ألف جنيه قبل أن يعيد سموحة بيعه للأهلي بزيادة مليون ونصف المليون جنيه، وكان الأهلي يمتلك وقتها في مركز اللاعب الثلاثي سيد معوض والأنجولي جيلبرتو وعبد الحميد أحمد، ولكن رحل شفيق سريعا مثل من سبقوه لينضم لقائمة الصفقات الفاشلة في القلعة الحمراء.

وائل شفيق
وائل شفيق

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة