خالد صلاح

الصحافة الإسرائيلية اليوم.. إسرائيل تقرر توزيع كاميرات مراقبة فى لجان التصويت بانتخابات الكنيست خوفاً من التزوير.. كاريكاتير هاآرتس عن هجوم الجيش الإسرائيلى على سوريا والعراق: سقطنا فى الفخ

الأربعاء، 28 أغسطس 2019 02:37 م
الصحافة الإسرائيلية اليوم.. إسرائيل تقرر توزيع كاميرات مراقبة فى لجان التصويت بانتخابات الكنيست خوفاً من التزوير.. كاريكاتير هاآرتس عن هجوم الجيش الإسرائيلى على سوريا والعراق: سقطنا فى الفخ بنيامين نتنياهو
إعداد – هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مازالت الاستعدادت التى تجريها إسرائيل قبل انتخابات الكنيست التى ستجرى فى 17 سبتمبر الجارى تتصدر عناوين الصحف الصادرة اليوم الأربعاء.

 

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن اللجنة العليا للانتخابات المشرفة على انتخابات الكنيست التى ستجرى الشهر المقبل فى 17 سبتمبر المقبل، قررت توزيع مراقبين وكاميرات تصوير على صناديق الاقتراع خوفاً من حدوث عمليات تزوير .

 

انتخابات الكنيست
انتخابات الكنيست

 

وأضافت الصحيفة أن المراقبين سيحملون كاميرات معلقة على صدورهم لتصوير أى حركة داخل لجان الانتخابات فى أنحاء إسرائيل، وسيستمر عمل المراقبين على مدار التصويت وأثناء الفرز .

 

وقالت الصحيفة إن السبب وراء ابتكار هذه الطريقة هو شكاوى التزوير التى وقعت فى انتخابات الكنيست التى جرت فى شهر إبريل الماضى، والتى أسفرت عن فوز حزب الليكود بزعامة بنيامين نتنياهو .

 

جدير بالذكر أن حزب الليكود حصل على 32 مقعداً فى آخر استطلاع أجرى أول أمس الإثنين ، مقابل 31 مقعداً لحزب "أزرق-  أبيض" المعروف إعلامياً بحزب "الجنرالات" بزعامة بانى جانتس.

 

كاريكاتير إسرائيلى عن هجوم الجيش الإسرائيلى على سوريا والعراق: سقطنا فى الفخ

 

رأت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلى يعرض أمن دولة إسرائيل للخطر من خلال فتح عدة جبهات على الجيش الإسرائيلى ، حيث قامت إسرائيل بعدة عمليات عسكرية هذا الأسبوع تتمثل فى الهجوم على 4 دول عربية هى العراق وسوريا ولبنان وقطاع غزة .

 

ورسمت الصحيفة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو وهو جالس فى مكان مؤمن تحت الأرض وبجانبه قيادات عسكرية إسرائيلية وهو يشاهد الهجمات على الممناطق العربية فى دول العراق وسوريا ولبنان وقطاع غزة .

 

كاريكاتير هأرتس
كاريكاتير هاآرتس

 

وعنونت الصحيفة الكاريكاتير بـ"سقطنا فى الفخ" فى إشارة منها على عدة الجيش الإسرائيلى فى مواجهة كل هذه الجبهات فى آن واحد.

 

تجدر الإشارة إلى أن الجيش الإسرائيلى شن غارة جوية على العاصمة السورية دمشق يوم السبت الماضى ، على مناطق حيوية عسكرية سورية .

 

نتنياهو لحسن نصر الله : إسرائيل تعرف كيف تدافع على نفسها

 

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه سمع تصريحات الامين العام لحزب الله حسن نصر الله ونصحه بان يهدأ.

 

واضاف نتنياهو في تصريحات نقلتها صحيفة "معاريف" :نصيحتي له بأن يهدأ ..إنه يعلم جيدًا أن دولة إسرائيل تعرف كيف تدافع عن نفسها جيدًا وأن ترد على أعدائها وتنتقم ".

 

وتابع نتنياهو: "أود أن أقول له وللدولة اللبنانية التي تأوي هذا التنظيم الطامح إلى تدميرنا، وأقول ذلك أيضا لقاسم سليماني: احذروا بكلامكم واحذروا أكثر بأفعالكم".

 

في غضون ذلك قرر الجيش الاسرائيلي اتخاذ تدابير امنية على الحدود مع لبنان في ظل تهديدات حزب الله بالرد على استهداف وقتل عنصرين من اعضائه من قبل طائرات اسرائيلية اول امس خلال غارات على سورية والضاحية الجنوبية معقل الحزب بواسطة طائرات مسيرة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة