خالد صلاح

الصحافة الإسرائيلية اليوم.. الليكود بزعامة نتنياهو يتقدم فى استطلاعات الرأى بـ32 مقعداً.. موشيه يعلون: لن نسمح للقائمة العربية بشغل منصب فى لجنة الدفاع بالكنيست.. ونتنياهو يستدعى غريمه فى الانتخابات

الثلاثاء، 27 أغسطس 2019 12:05 م
الصحافة الإسرائيلية اليوم.. الليكود بزعامة نتنياهو يتقدم فى استطلاعات الرأى بـ32 مقعداً.. موشيه يعلون: لن نسمح للقائمة العربية بشغل منصب فى لجنة الدفاع بالكنيست.. ونتنياهو يستدعى غريمه فى الانتخابات نتنياهو
إعداد - هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل 20 يوماً من إجراء انتخابات الكنيست ، كشف استطلاع للرأى أجراه التلفزيون الإسرائيلي النقاب عن أن حزب الليكود بزعامة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سيحصل على 32 مقعداً أى أنه سيشكل الحكومة الإسرائيلية الجديدة .

وأوضح الاستطلاع أن حزب" أبيض- أزرق" بزعامة بانى جانتس رئيس الأركان الأسبق سيحصل على 31 مقعداً فقط ، أى أنه لن يتمكن من تشكيل الحكومة للمرة الثانية على التوالى بعد هزيمته فى الانتخابات التى أجريت فى شهر إبريل الماضى.

وأشار الاستطلاع إلى حصول القائمة العربية المشتركة على 11 مقعدا فقط ، بينما سيحصل حزب" اسرائيل بيتنا" بزعامة افيجدور ليبرمان على 6 مقاعد .

وقال التلفزيون الإسرائيلى أن شعبية "نتنياهو" ارتفعت بعد الغارة الأخيرة على العاصمة السورية دمشق ، حيث إن أخر استطلاع والذى أجرى بداية الشهر شهد تفوق حزب" أزرق – ابيض" بحصوله على 30 مقعد مقابل 28 لصالح الليكود. 

imgid=19422_A
 

موشية يعلون : لن نسمح للقائمة العربية بشغل منصب فى لجنة الدفاع بالكنيست

رفض وزير الدفاع الإسرائيلى الأسبق موشية يعلون ضم القائمة العربية المشتركة لأى لجان بالكنيست  فى حال فوز حزبه "أزرق- أبيض" فى انتخابات الكنيست المقبلة والتى ستجرى فى 17 سبتمبر المقبل .

وقال "يعلون" فى تصريحات لهيئة الإذاعة والبث التلفزيونى الإسرائيلى إنه يرفض إسناد منصب عضو في اللجنة الخارجية والأمن إلى رئيس الحركة العربية للتغيير وعضو الكنيست احمد الطيبي، كونه كان مستشاراً سابقاً لرئيس السلطة الفلسطينية الراحل ياسر عرفات.

كما ابدي معارضته لان يشغل رئيس القائمة المشتركة ايمن عودة عضوية في اللجنة ذاتها، موضحاً أن حزب" أزرق- ابيض" لن يشكل حكومة مع رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو.

وتعقيبا على تصريحات يعلون عقبت الحركة العربية للتغيير بالقول: "في الدورات السابقة حصلنا على إمكانية مقعد في لجنة الخارجية والأمن ولكن النائب احمد الطيبي اختار عضوية لجنة المالية التي تهم قضايا عرب 48".

نتنياهو يستدعى غريمه فى الانتخابات لإطلاعه على تطورات الغارة الإسرائيلية على دمشق

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو استدعى زعيم حزب" أزرق- ابيض" بانى جانتس فى ساعة متأخرة من يوم أمس الاثنين وذلك لإطلاعه على أخر تطورات الغارة الجوية الإسرائيلية على دمشق والجنوب اللبناني.

وأضافت الصحيفة إن استدعاء جانتس جاء في أعقاب التطورات على أربعة جبهات وهي لبنان وسوريا والعراق وقطاع غزة، بعد مهاجمة الجيش الإسرائيلى خلال اليومين الماضيين أهداف في العراق وسوريا ولبنان، بالإضافة للرد على إطلاق الصواريخ من غزة.

وعلقت "يديعوت أحرونوت" بالقول إن استدعاء جانتس يعتبر حدثاً غير مألوفاً مع أنه ليس زعيماً للمعارضة، حيث لم يتم تنصيبه لهذا المنصب بعد ، ومع ذلك فقد اختار نتنياهو وضع رئيس تحالف أكبر حزب في صورة التطورات الأمنية الأخيرة كما جرت العادة في أوقات التصعيد والأحداث الأمنية الهامة.

وأوضحت الصحيفة أن "جانتس" التقى بنتنياهو في ختام جلسة مطولة للكابينت داخل النفق السري تحت جبال القدس المحتلة لمناقشة الأوضاع على شتى الجبهات.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة