أكرم القصاص - علا الشافعي

ملفات هامة على طاولة "الحياة اليوم".. البرنامج يرصد نجاح التشغيل التجريبى للتأمين الصحى.. ويحتفى بأبطال دورة الألعاب الإفريقية.. وعلى خلف الله: نسعى لإنجازات وبطولات أكبر.. عبد الرحمن سامح: فخور بما حققنا

الإثنين، 26 أغسطس 2019 10:17 م
ملفات هامة على طاولة "الحياة اليوم".. البرنامج يرصد نجاح التشغيل التجريبى للتأمين الصحى.. ويحتفى بأبطال دورة الألعاب الإفريقية.. وعلى خلف الله: نسعى لإنجازات وبطولات أكبر.. عبد الرحمن سامح: فخور بما حققنا برنامج "الحياة اليوم"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش برنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه الإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، عددًا من الملفات الهامة، وعلى رأسها مشاركة مصر بقمة مجموعة السبع الكبار، بالإضافة لمواصلة مصر صدارة دورة الالعاب الأفريقية، بـ 85 ميدالية، ما بين 27 ميدالية ذهبية و 36 فضية و22 برونزية، كما رصد البرنامج نجاح التشغيل التجريبى للتأمين الصحى فى بورسعيد.

 

أبطال دورة الألعاب الإفريقية

قال على أحمد محمود على خلف الله، أسرع سباح فى مصر والحاصل على الذهبية للسباحة فى بطولة الألعاب الإفريقية، إن المنافسة فى هذه البطولة لم يكن سهلًا، وكان هناك تحدى كبير وخاصة مع جنوب إفريقيا.

وأشار خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم"، إلى أنه كان يتدرب فى نادى الأهلى وهو فى السادسة من عمره، ثم سافر للولايات المتحدة الأمريكية لاستكمال دراسته، وانضم للمنتخب فى 2015، وكان هذه المشاركة هى الأولى بهذا الحجم.

وشدد على ضرورة دعم الأبطال ماديًا وإعلاميًا، مضيفًا:" يجب أن يكون هناك متابعة حقيقية من اللجنة الأولمبية والاتحاد ليدركوا ما يتم، ويساعدوا اللاعبين  فى التأهيل للبطولات الكبرى وصنع الإنجازات، وسنكمل المشوار ونسعى لتحقيق بطولات عالمية".

فيما أعرب عبد الرحمن سامح محمود كامل،  نجم منتخب مصر للسباحة، عن سعادته بحصوله على الميدالية الذهبية فى دورة الألعاب الإفريقية، مضيفًا: "لاعبى المنتخب يتعاملون كأسرة واحدة، وهناك دعم كبير من قبل المسئولين".

وقال إن مصر متميزة إفريقيا فى السباحة وهى الأفضل بالنتائج والأرقام، مشيرًا إلى أنه تم التحضير لبطولة إفريقيا  مبكرًا.

وأشار إلى أنه بدأ السباحة وهو فى الرابعة من عمره، مضيفًا: "كنت فخور بما حققناه لبلدنا فى هذه البطولة ونسعى لإنجازات أكبر، ولا بد من دعم معنوى للأبطال".

 

"الحياة اليوم" يرصد نجاح التشغيل التجريبى للتأمين الصحى الجديد

رصد برنامج "الحياة اليوم"، نجاح مرحلة التشغيل التجريبى لمشروع التأمين الصحى الشامل  فى محافظة بورسعيد.

وقال مصطفى شعبان، مدير أحد المستشفيات التابعة لمشروع التأمين الصحى الجديد، إن هناك تجاوب كبير من قبل المواطنين، وهناك تزايد فى عدد الحالات، حيث تردد على المستشفى 3800 مواطن خلال الشهرين الماضيين.

 

سعيد الزنط: "السبع الكبار" تستحوذ على معظم اقتصاد العالم وهى الأكثر تأثيرًا

قال الدكتور سعيد الزنط، مدير مركز الدراسات الاستراتيجية، إن دول مجموعة السبع الكبار تستحوذ على معظم اقتصاد العالم، وهى الأكثر تأثيرا فى رسم الاستراتيجيات السياسية على مستوى العالم.

وأضاف الزنط، خلال مداخلة هاتفية، أن دعوة مصر تأتى من منطلق دورها ورئاستها للقارة الإفريقية التى تمثل المنجم القادم للعالم، موضحًا أن الحضور المصرى بقيادة الرئيس السيسى كان مميزًا فى قمة مجموعة السبع الكبار.

وذكر الزنط ، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، أرسى قاعدة تتضمن ضرورة التنسيق واحترام مقدرات الدول الإفريقية، والشراكة بين دول القارة والدول الكبرى، وأكد عليها ذلك خلال كلمته أمام مجموعة السبع الكبار.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة