فيديو وصور.. بعد فوز مصر بكأس العالم لكرة اليد.. حكايات عن أبطال اللعبة فى الصعيد.. مدير المنشآت الرياضية: نحتاج لتحسين حالة الملاعب.. واللاعبون:نفتقد الشركات الراعية.. ونخوض المباريات فى صالات بالإيجار

الإثنين، 26 أغسطس 2019 04:00 م
فيديو وصور.. بعد فوز مصر بكأس العالم لكرة اليد.. حكايات عن أبطال اللعبة فى الصعيد.. مدير المنشآت الرياضية: نحتاج لتحسين حالة الملاعب.. واللاعبون:نفتقد الشركات الراعية.. ونخوض المباريات فى صالات بالإيجار ممارسة كرة اليد فى الصالات
أسيوط- هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
حقق المنتخب المصري للناشئين لكرة اليد  اليد إنجازا لم يحقق من قبل  بحصوله على كأس العالم  فاتحا المجال لازدهار اللعبة ، والاهتمام بها وإقبال الكثيرون عليها بعد هذه الحالة الكبيرة التي صنعها المنتخب المصري بفوزه بكأس العالم وتكريم الرئيس السيسي للفريق.
ممارسة-كرة-اليد-فى-الصالات-والملاعب-فى-اسيوط-(20)

وتعتبر محافظة أسيوط واحدة من المحافظات التي ساهمت في صناعة نجوم للعبة في الجيل الذهبي لمنتخب مصر مثل كابتن  جمال حسين كابتن نادى الزمالك ، ومنتحب مصر وسعد سليم  الشهير ب سعد سمكة لاعب الزمالك ومنتخب مصر ، وممدوح جلال ، وغيرهم ممن شاركوا في المنتخب المصري ، وحققوا معه بطولات كما أن هناك فرق في أسيوط تلعب فى الدورى الممتاز لكرة اليد منها فريق  بترول أسيوط ، ونادى أسيوط الرياضي ومنهم من يلعب فى دوري الدرجة الأولى مثل الشبان المسلمين ومركز شباب ناصر وتشارك أسيوط ضمن 13 محافظة في مشروع العمالقة وهو مشروع قومي مشترك بين وزارة الشباب والرياضة واتحاد كرة اليد.

ممارسة-كرة-اليد-فى-الصالات-والملاعب-فى-اسيوط-(4)

يقول محمد جمال الدين لاعب نادى البلدية بمحافظة أسيوط إن أندية الصعيد مظلومة على كل المستويات فى اللعبة سواء من ناحية الرعاية والدعم المالى للأندية أى لا توجد شركات ترعي الفرق فى المحافظة وتقدم الدعم المالى للاعبين وأيضا الملاعب غير جيدة حيث نقوم باللعب على ملاعب إيجار سواء فى الجامعة مثلا القرية الأولمبية ، أو على ملاعب استاد أسيوط الرياضى وهذه الملاعب يتم استئجارها وكلها فى النهاية مكلفة للأندية صاحبة الدخل المحدود وهذا يختلف عن فرق وجه بحرى التى تجد شركات للرعاية ولاعب وصالات مغطاة.

ممارسة-كرة-اليد-فى-الصالات-والملاعب-فى-اسيوط-(6)

وأضاف حازم أبو الحسن لاعب كرة اليد بفريق نادى بترول أسيوط: أندية الصعيد مظلومة فى كل الألعاب وخاصة فى بعض الألعاب مثل كرة اليد فلا يوجد اهتمام حقيقى وواضح باللعبة ولكن بعد حصولنا على كأس العالم نتمنى أن تنظر الدولة للفرق بشكل أكثر من السابق لأننا الآن تصدرنا كل فرق العالم ورفعنا اسم مصر فى هذه اللعبة وبالرغم من ذلك فلاعب الصعيد بلا ملاعب جيدة فالبعض فى مراكزالشباب يلعب على ملاعب " الحمرة " ومصادر الدخل محدودة عكس محافظات الوجه البحرى وخاصة أندية القمة مثل الأهلى والزمالك وسبورتنج وبعض الأندية الأخرى".

ممارسة-كرة-اليد-فى-الصالات-والملاعب-فى-اسيوط-(7)

وقال وائل عبد الرحيم سرور المدير الفنى لنادي بترول أسيوط: لا يوجد اهتمام ورعاية فى أندية الصعيد والملاعب قليلة  وغير موهلة ولا توجد إلا صالتين فى جامعة أسيوط ، واستاد أسيوط الرياضى  حيث يتم إستئجار هذه الملاعب فنحن مثلا كفريق نقوم بإستئجار الصالة ب800 جنيه  فى اليوم الواحد للتدريب وهذا مكلف للفريق فى الوقت الذى لا يقدم الإتحاد أى إمتيازات مادية للفريق حال الصعود مثلا لدورى المحترفين  

ممارسة-كرة-اليد-فى-الصالات-والملاعب-فى-اسيوط-(9)

كما أن مصاريف الإتحاد كبيرة وكارنيه اللاعب يصل الى  5000 جنيه فى الوقت الذى يكلف كارنيه لاعب كرة القدم 100 جنيه

ويقول محمد الغطريفى مدير المنشآت الرياضية بمديرية الشباب والرياضة بمحافظة أسيوط إن أسيوط بها صالتان كبيرتان تستضيفان البطولات والمباريات ومتعددة الأغراض منها صالة ستاد أسيوط الرياضى " صالة الأربعين " ، وصالة " القرية الأولمبية  بجامعة أسيوط وباقى الملاعب عبارة عن ملاعب " حمرة " تقام عليها بعض المباريات والأنشطة داخل ملاعب مراكز الشباب والرياضة.

ممارسة-كرة-اليد-فى-الصالات-والملاعب-فى-اسيوط-(10)

ويضيف: أما كرة اليد فهي كرة  الصالات  أو لعبة الصالات أي تحتاج إلى صالات للعب هذه الكرة لتكون جاذبة للاعبين ونحن نحتاج بالفعل في التوسع في إنشاء أكثر من صالة بمحافظة أسيوط ونستغل هذا الإهتمام الكبير ، والعالمي بمنتخبنا لكرة اليد للترويج للعبة والبحث عن عناصر جديدة وتربية نشء يكرر ما قدمه هذا الجيل ونحافظ على مستوانا فى هذه اللعبة ، أما الملاعب الترابية الحمرة لا تتناسب مع ما نتطلع اليه وأسيوط كان لها باع كبير فى هذه اللعبة فقدمت للمنتخب الوطني للعبة عناصر كفء منها كباتن مصر جمال حسين كابتن نادى الزمالك ومنتحب مصر وسعد سليم " سعد سمكة لاعب الزمالك ومنتخب مصر ، وممدوح جلال وغيرهم من اللاعبين.

ممارسة-كرة-اليد-فى-الصالات-والملاعب-فى-اسيوط-(11)

ومن جهته قال  سيد زكريا وكيل مديرية الشباب والرياضة للرياضة وعضو اللجنة العليا للمشروعات القومية بإتحاد كرة اليد أن محافظة أسيوط واحدة من بين 13 محافظة مشاركة فى مشروع "  العمالقة " وهو  مشروع قومي بين وزارة الشباب والرياضة  وبين اتحاد كرة اليد بتمويل من وزارة الشباب والرياضة والاشراف الفني من اتحاد كرة اليد ويتم تنفيذه في 13 محافظة من بينها أسيوط ، وسوهاج وقنا وأسوان والفيوم وبورسعيد والإسماعيلية والشرقية والمنوفية والغربية والقليوبية  حيث يتم التدريب  4 أيام اسبوعيا ويتم اختيار العناصر واللاعبين ضمن شروط معينة و على مقاييس معينة وضعها اتحاد كرة اليد لالتحاق العناصر بالمراكز من طول لا يقل عن 180 سم لمواليد 2004 ، ولا يقل عن 170 سم لمواليد 2006  وبالنسبة للملاعب فى أسيوط تحتاج إلى تأهيل جيد حيث لا يوجد لدينا إلا صالتين أحدهما بإستاد اسيوط الرياضى و12 آخرين ملاعب حمرة غير جاذبة للعبة ولدينا فرق تلعب فى الدورى الممتاز لكرة اليد منها فريق  بترول أسيوط ، ونادى أسيوط الرياضي ومنهم من يلعب فى دوري الدرجة الأولى مثل الشبان المسلمين ومركز شباب ناصر وهناك فرق من مراكز أخرى يتم تدرريبها على ملاعبنا مثل فريق طما من محافظة سوهاج الذى يتم تدريبهم على صالة استاد أسيوط الرياضى أما نادى البلدية والبترول يقومون بالتدريب  على صالة جامعة أسيوط.

 

ممارسة-كرة-اليد-فى-الصالات-والملاعب-فى-اسيوط-(12)

ومن جهته قال محمد محمود وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة أسيوط إن ما حققة المنتخب المصرى للناشئين سيكون له دور ايجابى كبير ويقصر المسافة علينا فى الدعاية للعبة وإنشاء فرق كبيرة فأصبحت اللعبة الآن تنال إعجاب الكثيرين وما قام به السيد الرئيس السيسي من تكريم للفرقة وإظهار ما حققته فى البطولة ورفع اسم مصر فى اللعبة سيكون أيضا دافع قوى وكبير لتكون لعبة كرة اليد من أشهر الألعاب فى مصر ومن جهتنا كمديرية سنبذل قصارى جهدنا فى تذليل كافة العقبات وفقا لإمكانياتنا المتاحة لازدهار اللعبة وضم عناصر جديدة وخاصة فى ضوء مشروع العمالقة المنفذ فى 13 محافظة من بينها أسيوط. 

ممارسة-كرة-اليد-فى-الصالات-والملاعب-فى-اسيوط-(14)

 
 
ممارسة-كرة-اليد-فى-الصالات-والملاعب-فى-اسيوط-(18)
 
ممارسة-كرة-اليد-فى-الصالات-والملاعب-فى-اسيوط-(19)
 

ممارسة-كرة-اليد-فى-الصالات-والملاعب-فى-اسيوط-(20)

 

ممارسة-كرة-اليد-فى-الصالات-والملاعب-فى-اسيوط-(21)
 
ممارسة-كرة-اليد-فى-الصالات-والملاعب-فى-اسيوط-(22)
 
ممارسة-كرة-اليد-فى-الصالات-والملاعب-فى-اسيوط-(23)
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة