دفتر أحوال المواطن.. أهالى النزلة بالفيوم يناشدون الصحة لتوفير طبيب طوارئ.. وسكان البدرشين يشكون ارتفاع المصروفات بالمدارس الخاصة.. وانقطاع المياه 4 أيام عن حدائق حلوان.. وتهالك طريق مشكلة مواطنى الإسكندرية

الإثنين، 26 أغسطس 2019 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. أهالى النزلة بالفيوم يناشدون الصحة لتوفير طبيب طوارئ.. وسكان البدرشين يشكون ارتفاع المصروفات بالمدارس الخاصة.. وانقطاع المياه 4 أيام عن حدائق حلوان.. وتهالك طريق مشكلة مواطنى الإسكندرية دفتر أحوال المواطن
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن اليوم، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى المواطنين، والتى يرسلونها يوميا لخدمة صحافة المواطن، والتى كان أبرزها شكوى أهالى النزلة بالفيوم بتوفير طبيب طوارىء للوحدة الصحية، وكذلك شكوى  من ارتفاع الرسوم الدراسية لإحدى المدارس الخاصة بالبدرشين.

أهالى النزلة بالفيوم يناشدون الصحة بتوفير طبيب طوارئ بالوحدة الصحية

أرسل القارئ عماد السيد شفيق من أهالى النزلة مركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم شكوى من إغلاق الوحدة المحلية فى أوقات العمل الرسمية.

وقال القارئ فى رسالته لصحافة المواطن: الوحدة الصحية بقرية النزلة مركز يوسف الصديق بالفيوم مغلقة أثناء فترة العمل ولا وجود لطبيب مقيم، مناشدا المسئولين بتوفير طبيب طوارئ يكون متواجدا طوال اليوم لينقذ الأهالى فى حال حدوث طارئ.

الوحدة الصحية بالنزلة
الوحدة الصحية بالنزلة

 

أهالى البدرشين يشكون من ارتفاع الرسوم الدراسية لإحدى المدارس الخاصة

أرسل  القارئ محمود توفيق على على من أهالى البدرشين بمحافظة الجيزة شكوى من ارتفاع الرسوم الدراسية بإحدى المدارس الخاصة.

وقال القارئ فى رسالته لصحافة المواطن: نحن أولياء أمور إحدى المدارس الخاصة بمنطقة الحرانية التابعة لإدارة ابو النمرس التعليمية بمحافظة الجيزة نتقدم بشكوانا والخاصة برفع الرسوم الدراسية من قبل إدارة المدرسة بنحو ٣٠ % أي ما يزيد عن الثلاثة ألاف وخمسمائة جنيه على جميع مراحل التعليم زيادة عن السنة الماضية وعند الاجتماع بصاحب المدرسة قال "أن هذه المصاريف هي عبارة عن كتب ورسوم مفروضة من قبل وزارة التربية والتعليم" ونحن نعلم جيدا قوانين ونسب شرائح المصروفات في المدارس الخاصة للعام الدراسي الجديد 2018- 2019 والتي وضعتها الوزارة.

وأضاف: تبلغ الرسوم في المدرسة في العام السابق التي قمنا بدفعها على مرحلة الـ k g 10 الاف جنيه والمرحلة الابتدائية 9000 جنيه وبعد فرض الرسوم الجديدة من قبل المدرسة على العام الجديد لتصبح المصروفات 13500 جنيه و12500 جنيه ونعلم أن وزير التعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي قد أصدر قرارًا وزاريًا يحمل رقم 420 خاص بالمصروفات الدراسية للمدارس الخاصة، على عدم جواز رفع المصروفات الدراسية إلا بعد العرض على اللجنة المركزية للتعليم الخاص بالوزارة وتعتبر هذه  الزيادة زيادات غير مبررة ونأمل في أن تقوم المدرسة بعمل حساب بنكي يقوم أولياء الأمور بإيداع مصروفات المدرسة تحت مظلة الجهات الرقابية بالوزارة ولعدم التلاعب في زيادة المصروفات عن النسب المقررة من الوزارة حفاظًا عل حقوق الطلاب والتزامًا بالمعايير التي وضعتها الوزارة كما أن المدرسة تصدر فواتير غير مختومة عند استلام المصروفات الدراسية .

أهالى حدائق حلوان يشكون انقطاع المياه منذ 4 أيام

أرسل القارئ أحمد عبدالسلام محمد من سكان العقار رقم  2 شارع الأمراء بحدايق حلوان، حلوان بمحافظة القاهرة شكوى من انقطاع المياه لفترات طويلة.

وقال القارئ فى رسالته لصحافة المواطن: بقالي حوالي 6 شهور الميه بتقطع من حوالي 12 ظهرا وحتي 12 بالليل يوميا ودلوقتي بقت مش بتيجي خالص بقالي حوالي 4 أيام، مناشدا المسئولين بالعمل على حل المشكلة فى أسرع وقت ممكن.

تهالك طريق كوبرى ٢٧ أعلى محور التعمير بالإسكندرية.. والأهالى يناشدون بصيانته

أرسل القارئ محمود أحمد أحمد من أهالى ثان الرمل بمحافظة الإسكندرية شكوى من تهالك طريق كوبري ٢٧ أعلى محور التعمير.

وقال القارئ فى رسالته لصحافة المواطن: طريق كوبري ٢٧ أعلى محور التعمير والمؤدي إلى مدخل ميناء الإسكندرية البحري متهالك للغاية منذ فترة، على الرغم من أنه طريق رئيسى لسيارات النقل الثقيل، مناشدا المسئولين بالعمل على صيانة الطريق فى أقرب وقت ممكن للحفاظ على حياة المواطنين.

حالة الطريق
حالة الطريق

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة