15 % زيادة باستثمارات تنمية قطاع البترول والغاز الطبيعى العام الجارى

الإثنين، 26 أغسطس 2019 05:27 م
15 % زيادة باستثمارات تنمية قطاع البترول والغاز الطبيعى العام الجارى طلعت السويدي رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب
كتبت : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة المهندس طلعت السويدى، ارتفاع نسبة الاستثمارات الموجهة لتنمية قطاع البترول والغاز الطبيعى والثروة المعدنية خلال العام الجارى بنسبة 15% عن العام السابق.

 

وحسب تقرير اللجنة البرلمانية عن خطة قطاع البترول العام الجارى - فأن حجم الاستثمارات المواجهة لتنمية قطاع البترول والغاز الطبيعى والثروة المعدنية العام الجارى 2019/2020، يبلغ 167.3 مليار جنية بنسبة 14.4% من إجمالى الاستثمارات الكلية، مقارنة بنحو 145.6 مليار جنية خلال العام الماضى 2018/2019.

 

ووفقا لتقرير لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، يستحوذ القطاع الخاص على النسبة الأكبر من استثمارات "قطاع البترول والغاز الطبيعي" بنسة قدرها 94.3% يلية الشركات العامة بنحو 5.4% والنسبة المتبقية وتقدر بنحو (0.3%) للجهاز الحكومى والهيئات الاقتصادية.

 

 وكانت اللجنة قد شددت على أهمية تعظيم كميات الإنتاج من الغاز الطبيعى لتلبية احتياجات السوق المحلى مع سرعة تنفيذ الخطة الزمنية لتوصيل الغاز الطبيعى لكافة المحافظات، جنبًا إلى جنب أهمية العمل على توفير عجز من أسطوانات البوتاجاز للمناطق التى يصعب توصيل الغاز الطبيعى إليها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة