خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

دورى أبطال أفريقيا على صفيح ساخن.. خروج أورلاندو والمريخ وسيمبا أبرز المفاجآت.. 11 نادياً عربياً فى دور الـ 32.. تأهل منطقى للأهلى والزمالك.. ومواجهات نارية فى الدور الأول أبرزها صدام الأشانتى والنجم الساحلى

الإثنين، 26 أغسطس 2019 11:12 ص
دورى أبطال أفريقيا على صفيح ساخن.. خروج أورلاندو والمريخ وسيمبا أبرز المفاجآت.. 11 نادياً عربياً فى دور الـ 32.. تأهل منطقى للأهلى والزمالك.. ومواجهات نارية فى الدور الأول أبرزها صدام الأشانتى والنجم الساحلى الاهلى
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على منافسات الدور التمهيدى من مسابقة دورى أبطال أفريقيا التى لم تخل من المفاجآت، فيما شهدت صعوداً منطقياً للعديد من الأندية، فى مقدمتهم قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك، بجانب النجم الساحلى التونسى والرجاء البيضاوى المغربى.

 

11 نادياً عربياً فى دور الـ 32 بدوري ابطال افريقيا
 

وتشهد منافسات دور الـ 32 مشاركة 11 نادياً عربياً، وهى الأهلي والزمالك من مصر، والترجي والنجم الساحلي التونسيان، والرجاء والوداد المغربيان، وشبيبة القبائل واتحاد العاصمة من الجزائر، والهلال السودانى، والنصر الليبى، بجانب نواذيبو الموريتانى.

فى حين ودعت مسابقة دوري ابطال افريقيا العديد من الأسماء الكبيرة، مثل أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقى والمريخ السودانى وسيمبا التنزانى الذى كان "الحصان الأسود" للنسخة الماضية من البطولة القارية بعد وصوله للدور ربع النهائى.

كما شهدت مباريات الدور التمهيدي تسجيل العديد من النتائج القياسية، حيث تفوق الأهلي على اطلع بره بطل جنوب السودان بنتيجة 13 – 0 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب، كما تفوق الزمالك على ديكيداها الصومالى بالنتيجة ذاتها، كما تغلب النجم الساحلى التونسى على هافيا كوناكرى الغينى بنتيجة 8 – 3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، والرجاء البيضاوى المغربى على بريكاما يونايتد الجامبى بنتيجة 7 – 3.


مواجهات نارية فى دور الـ32 بدوري ابطال افريقيا

وسيكون عشاق الساحرة المستديرة على موعد مع العديد من المواجهات النارية فى دور الـ 32 من منافسات دوري ابطال افريقيا على أن يصعد 16 نادياً لدور المجموعات، ومن أبرز تلك المواجهات إنيمبا النيجيري بطل المسابقة القارية عامي 2003 و2004 مع الهلال السودانى، وأشانتى كوتوكو الغاني مع النجم الساحلي التونسي، والرجاء البيضاوي المغربي مع النصر الليبي.

ويواجه الأهلي فريق كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية في دور الـ 32 بمسابقة دوري أبطال أفريقيا, وتعادل كانو سبورت خارج ملعبه مع نادي ميكيل كينيما الإثيوبي بهدف لكل منهما، علماً بأن مباراة الذهاب انتهت بتفوق كانو سبورت بنتيجة 2 – 1.

وتفوق كانو سبورت في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 3 – 2 ضمن منافسات دور الـ 64 بمسابقة دوري ابطال افريقيا ليواجه الأهلي.

ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب أحد أيام ١٣،١٤،١٥ سبتمبر المقبل في غينيا، فيما ستقام مباراة الإياب في مصر أحد أيام ٢٧،٢٨،٢٩ من الشهر ذاته.

في حين تخطى الزمالك عقبة ديكاداها ليتأهل لملاقاة نظيره جينراسيون السنغالي في دور الـ 32 من البطولة، حيث تقام مباريات الذهاب في السنغال أحد أيام 13 أو 14 أو 15 من شهر سبتمبر المقبل ، بينما تقام مباريات الإياب في القاهرة أحد أيام 27 أو 28 أو 29 من الشهر نفسه .

كما يلتقي في دور الـ 32، شبيبة القبائل الجزائري مع حورويا كوناكري العيني، وكارا التوجولي مع فيتا كلوب الكونغولي، واتحاد العاصمة الجزائري مع جورماهيا الكيني، وبيترو اتلتيكو الانجولي مع كمبالا سيتي الاوغندي، وكوت دي اور من جزر سيشيل مع صن داونز الجنوب افريقي، ونواذيبو الموريتاني مع الوداد البيضاوي المغربي، وأليكت سبورت التشادي مع الترجي التونسي، ويانج أفريكانز التنزاني مع زيسكو يونايتد الزامبي، وبلاتينيوم الزيمبابوي مع أونياو الموزمبيقي، وجرين إيجلز الزامبي مع أول أغسطس الانجولي، وفوسا جونيورز من مدغشقر مع مازيمبي الكونغولي


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة