سائق سيارة تسلا ذاتية القيادة نائم على الطريق فى لوس أنجلوس.. فيديو

الأحد، 25 أغسطس 2019 02:20 م
سائق سيارة تسلا ذاتية القيادة نائم على الطريق فى لوس أنجلوس.. فيديو سيارة تسلا
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تداول عدد من المستخدمين فيديو يظهر أحد مالكى سيارات تسلا نائما على مقعد السائق بينما سيارته كانت تسير على وضع "القيادة الآلى، وهو الأمر الذى أثار الكثير من الانتقادات عبر الإنترنت.

وبحسب موقع independent الأمريكى، فتم تصويراللقطات، التى نشرها الصحفى الأمريكى "كلينت أوليفييه" وصورتها زوجته أليشا، على الطريق السريع 5 فى لوس أنجلوس، صباح السبت الماضى، وبينما يقود السيد "أوليفييه" السيارة التى تسير بثبات على طول الخط الأوسط، يمكن سماع السيدة زوجته وهى تقول: "إنه نائم تمامًا، هذا جنون"، وفى نهاية الفيديو، يبدو السائق فى حالة تأهب ويمسك بعجلة السيارة.

وتتيح ميزة تسلا للتجربة الأوتوماتيكية للسيارة توجيهها وتسريعها ووقفها تلقائيًا فى ممر واحد، ومع ذلك، تصر الشركة على أن الميزة لا تزال تتطلب "إشراف نشط للسائق" ولا تجعل السيارة مستقلة القيادة، وفى حين أنه لا يوجد قانون محدد فى كاليفورنيا بشأن النوم أثناء وجوده فى مقعد السائق فى مركبة ذاتية الحكم، تتمتع الشرطة بسلطات لضمان عدم تهديد السائقين بسلامة أنفسهم والآخرين.

ولا تعد هذه هى المرة الأولى التى يثق فيها برنامج التشغيل بميزة التجريب التلقائى بسهولة تامة، وفى حين تم الإبلاغ عن العديد من حوادث النوم المماثلة فى الولايات المتحدة، فقد مُنع السائق البريطانى بهافش باتل، 39 عامًا من نوتنجهام، من القيادة لمدة 18 شهرًا بعد تصويره فى مقعد السائق فى سيارته تسلا S 60 مع يديه خلف رأسه على الطريق المتجه نحو الشمال من M1.

ولعل مثل هذه الحوادث إلى جانب عدد من مشاكل التعطل الكبيرة قد أثارت تساؤلات حول الوضع القانونى للقيادة الذاتية، ومع ذلك، أصدرت وزارة النقل فى المملكة المتحدة مؤخرًا معايير جديدة للصناعة على أمل تسريع طرح السيارات بدون سائق على الطرق البريطانية.

وقد زعمت تسلا ومنتجو السيارات الآلية الأخرى مثل جوجل أن التكنولوجيا ستقلل بشكل كبير من عدد حوادث الطرق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة