خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صاحب تمثال ليلى مراد فى مطروح: مطابق لملامح الفنانة والصور "خادعة"

الأحد، 25 أغسطس 2019 03:19 م
صاحب تمثال ليلى مراد فى مطروح: مطابق لملامح الفنانة والصور "خادعة" تمثال ليلى مراد
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقامت محافظة مطروح، تمثالا للفنانة الراحلة ليلى مراد ضمن أعمال التطويرالشامل لشاطئ الغرام، الذى أطلق عليه هذا الاسم بعد فيلم "شاطئ الغرام" التي قامت ببطولته الراحلة ليلى مراد والفنان الراحل حسين صدقى، ويضم الصخرة الشهيرة التى غنت عليها "بحب اتنين سوا".
 
ليلى مراد
 
ومن جانبه تواصل "اليوم السابع" مع الدكتور عبد الرحمن البرجى، مصمم التمثال، والذى يشغل رئيس قسم النحت بوحدة إنتاج النماذج الأثرية بوزارة الآثار، والذى أفاد بأن الحى العمرانى بمرسى مطروح والتابع لوزارة الإسكان هو الذى كلفه بتصميم التمثال وذلك بصفته فنانا تشكيليا ، وليس بصفته رئيس قسم النحت بوحدة إنتاج النماذج الأثرية بوزارة الآثار.
ورأى الفنان عبد الرحمن البرجى أن التمثال مطابق لملامح الفنانة ليلى مراد وأن الصور لم تنقل دقة التمثال، وأكد أن ذلك يحدث كثيرا حيث نرى العديد من النماذج التى لم تستطع الصور نقلها بشكل حقيقى أودقيق.
 
الفنان عبد الرحمن مع تمثال ليلى مراد
 
وأكد عبد الرحمن البرجى أن تمثال ليلى مراد هو أول تمثال يقوم بتصميمه لفنان أو شخصية عامة بشكل شخصى، لكنه شارك من قبل فى عمل تمثال للرئيس الراحل أنور السادات، والذى تم وضعه فى مدخل مدينة السادات، كان مطلوبا من وزارة الآثار.
وفيما يتعلق باختياره الون الأسود لتمثال ليلى مراد، أفاد عبد الرحمن البرجى، أن طبيعة الخامة التى يعمل عليها مع "البرونز" اقتضت هذا اللون، لكن من الممكن تغييره أثناء عمل صيانة للتمثال، موضحا أن الألوان بدرجاتها قد يختلف تلقيها من شخص إلى آخر.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة