خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"تفاصيل جديدة بشأن الدعم".. التموين: 25% من المستبعدين من منظومة دعم السلع بالمرحلة الرابعة بسبب استهلاك الكهرباء.. آخر موعد لتلقى التظلمات اليوم.. وقريبا إطلاق بوابة جديدة لشكاوى المواطنين عن البطاقات

الأحد، 25 أغسطس 2019 11:00 ص
"تفاصيل جديدة بشأن الدعم".. التموين: 25% من المستبعدين من منظومة دعم السلع بالمرحلة الرابعة بسبب استهلاك الكهرباء.. آخر موعد لتلقى التظلمات اليوم.. وقريبا إطلاق بوابة جديدة لشكاوى المواطنين عن البطاقات دعم السلع صوره ارشيفيه
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن مؤشرات لجنة العدالة الاجتماعية الخاصة بتنقية البطاقات التموينية كشفت أن ما يقرب من 25% من المستبعدين من منظومة دعم السلع فى المرحلة الرابعة جاءت بسبب ارتفاع معدلات استهلاك الكهرباء بكميات تصل إلى 1000 كيلو وات شهريا.

وتابع التقرير أن 75% من المستبعدين جاء بسبب وجود العديد من المؤشرات الأخرى مثل الأسرة التى لديها أكثر من 3 سيارات أو من لديها قيمة مضافة أكثر من 200 ألف جنيه، وذلك من لديها ضرائب أكثر من 100 ألف جنيه، أو أسرة لديها سيارة فارهة أحدث من 2013 أو من لديها حيازة زراعية أكثر من 15 فدانا أو أسرة لديها جمارك صادرات أكثر من 100 ألف جنيه أو من يستهلك موبايل للأسرة أكثر من 800 جنيه أو أسرة لديها مصاريف مدارس أكثر من 50 ألف جنيه، وكذلك أسرة لديها مرتب حكومى 12 ألف جنيه فأكثر شهريًا أوأسرة لديها جمارك واردات أكثر من 100 ألف جنيه أو أسرة لديها مهنة عليا.

وأكد التقرير استمرار الوزارة فى تنقية البطاقات التموينية بهدف استبعاد غير المستحقين واستمرار أيضا ضم فئات جديدة ضمن منظومة دعم السلع والخبز من الفئات والأسر الأولى بالرعاية، حيث تعمل الوزارة حاليا على استخراج بطاقات تموين جديدة لمستحقى الدعم النقدى مثل المستفيدين من تكافل وكرامة والضمان الاجتماعىّ وكذلك أيضا الأسره الفقيرة ومن أصحاب الدخل المنخفض بجانب أيضا استخراج بطاقات بدل التالف والفاقد وبطاقات الفصل الاجتماعىّ.

وتابع التقرير،  كما أن الموقع الإلكترونى www.tamwin.com.eg يواصل استقبال التظلمات لمن تلقوا رسائل قصيرة من خلال بونات صرف الخبز أو بونات صرف السلع تفيد بعدم استحقاقهم للصرف وذلك للمستبعدين ضمن المرحلة المرحلة الرابعة الحالية وأن آخر موعد لتلقى التظلمات من خلال الموقع اليوم الأحد.

من جانبه، قال اللواء عمرو مدكور، مستشار وزير التموين للتكنولوجيا ونظم المعلومات، أن الوزير حريص على تنقية بطاقات التموين مِن أجل وصول الدعم إلى مستحقيه وبهدف أيضا العمل على التمكن من إدارج المواليد الجديدة ضمن منظومة الدعم، لافتا إلى أنه يتم الإعداد حاليا لإطلاق بوابة إلكترونية جديدة، لاستقبال تظلمات المواطنين التى شملتهم محددات الاستبعاد بداية من المرحلة الأولى وحتى المرحلة الرابعة، حيث ستمكن المواطن من كتابة التظلم الخاص به بكافة البيانات عنه.

على جانب أخر تواصل وزارة التموين تطوير مكاتب التموين وتحويلها إلى مراكز خدمة متطورة يقتصر عملها لتقديم الخدمات للمواطنين فقط دون البقالين وأصحاب المخابز، حيث سيتلقون الخدمات فى أماكن مخصصة لهم ومن خلال الإدارات التموينية بمختلف المحافظات، حيث تم تزويد هذه المكاتب بأجهزة حاسب إلى وماكينات تصوير تعمل لعدده أغراض وكذلك فاكس وتزويدها أيضا بمبردات للمياه واستراحات للمواطنين بجانب تخصيص ساحة انتظار للمواطنين بكل مركز والحصول على الخدمات بأرقام على غرار المؤسسات الكبرى والبنوك، وذلك فى إطار تسهيل الخدمات، خاصة فيما يتعلق باستخراج البطاقات التموينية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة