طلاب الثانوية الدور الثانى يؤدون امتحان الكيمياء وعلم النفس.. ضبط حالات غش باستخدام المحمول.. صفحات الغش تنشر أجزاء من الأسئلة.. تباين آراء الطلبة حول مستوى امتحان الكيمياء وسهولة بعلم النفس

السبت، 24 أغسطس 2019 12:16 م
طلاب الثانوية الدور الثانى يؤدون امتحان الكيمياء وعلم النفس.. ضبط حالات غش باستخدام المحمول.. صفحات الغش تنشر أجزاء من الأسئلة..  تباين آراء الطلبة حول مستوى امتحان الكيمياء وسهولة بعلم النفس امتحانات الثانوية العامة - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدى طلاب الثانوية العامة دور ثانى امتحان مادتى الكيمياء وعلم النفس والاجتماع، حيث امتحن 35 الف طالب وطالبة امتحان المادتين.

ولم تتوقف صفحات الغش الالكترونى عن ممارسة تصرفاتها الخداعة، حيث نشرت الصفحات أسئلة واجابات امتحان الكيمياء وعلم النفس والاجتماع عقب بدء لجنة الامتحان بدقائق، بعد أن تمكن أحد الطلاب من تصوير الأسئلة من داخل اللجان وإرسالها لهذه الصفحات.

وفى رد سريع من فريق الغش الالكترونى بغرفة العمليات المركزية لامتحانات الثانوية العامة دور ثان رصد أعضائه عدة حالات غش إلكترونى باستخدام المحمول، عقب بدء اللجنة، حيث تم ضبط الطلبة قبل الاستفادة من الإجابات التى تمر نشرها على صفحات الغش الإلكترونى، مع تحرير محاضر غش للطلبة المتورطين فى حالات الغش.

وكشفت مصادر مسئولة أن الطلبة الذين تم ضبطهم بحوزتهم تليفونات محمولة داخل اللجنة صورا الأسئلة سيتم حرمانهم من الامتحانات لمدة عاما كاملا بعد انتهاء التحقيق معهم من قبل الشئون القانونية بالوزارة.

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة دور ثان حول صعوبة مستوى امتحان الكيمياء، حيث أكد الطالب محمد معتز بلجنة مدرسة الخديوى اسماعيل بالسيدة زينب أن الأسئلة بها جزئيات صعبة وتحتاج إلى تفكير واجاباتها غير واضخة، لافتا إلى أن اجمالى أسئلة الامتحان تتناسب مع الطالب فوق المتوسط.

فيما أوضحت الطالبة بسمة سيد بلجنة المنيرة الاعدادية أن الأسئلة سهلة عدا جزئيات بسيطة تحتاج إلى تفكير وتركيز ولكن الأسئلة فى مجملها سهلة.

فيما أشاد طلاب الشعبة الأدبية بسهولة امتحان مادة علم النفس والاجتماع،مؤكدين أن الأسئلة بسيطة وواضحة ومباشرة ومن كتاب المدرسة.

واكدت اللجنة الفنية لواضعى امتحان الكيمياء للثانوية العامة دور ثان أن الأسئلة مطابقة لمواصفات الورقة الامتحانية ومباشرة ومن كتاب المدرسة وام تتلقى غرفة العمليات المركزية اى شكاوى تتعلق بصعوبة الامتحان

ومن جانبها أكد اللجان الفنية لواضعى امتحان التاريخ والفيزياء أنها لم تتلقى أى شكاوى من صعوبة امتحان الفيزياء والأسئلة مطابقة للمواصفات ومن كتاب الوزارة ومناسبة لمستوى الطلاب.

وتبدأ كنترولات الثانوية العامة غدا الأحد فى تصحيح كراسات الإجابة فى مادتى الكيمياء وعلم النفس والاجتماع حيث كشفت مصادر مسئولة، أن تصحيح كراسات الإجابة يتم بشكل يومى دون تأخير، موضحة أن هناك توقيت محدد لانتهاء الامتحانات وهو 26 أغسطس الجارى وسيتم إعلان النتيجة بعد هذا التوقيت بأيام من أجل إرسال النتيجة لمكتب التنسيق لبدء المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات والكليات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة