أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. خريطة الاستمتاع بالمصيف فى الإسكندرية.. 10 أماكن يمكنك التمتع بها.. أهمها الشواطئ والمنتزه وحديقة الحيوان.. 59 شاطئا منها 9 مجانية وتتراوح أسعار دخولها من 7 لـ 17 جنيها.. وأسعار الغرف من 500 لـ 2500 جنيه

السبت، 24 أغسطس 2019 07:30 م
صور.. خريطة الاستمتاع بالمصيف فى الإسكندرية.. 10 أماكن يمكنك التمتع بها.. أهمها الشواطئ والمنتزه وحديقة الحيوان.. 59 شاطئا منها 9 مجانية وتتراوح أسعار دخولها من 7 لـ 17 جنيها.. وأسعار الغرف من 500 لـ 2500 جنيه
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتجه الأنظار إلى محافظة الإسكندرية، لقضاء إجازة مصيفية بها، خاصة وأنها العاصمة الثانية لمصر وبها كافة المقومات السياحية، ومنها السياحة الشاطئية والحدائق والمناطق الأثرية.

ويرصد "اليوم السابع" خريطة قضاء إجازة المصيف بالإسكندرية.. أهم الأماكن التى يمكن قضاء إجازة بها وأسعار الوحدات المصيفية والغرف الفندقية والخدمات المقدمة على الشواطئ.

خريطة الاستمتاع بالمصيف فى الإسكندرية (17)

 10 أماكن يمكن أن تستمتع بها فى الإسكندرية.. أهمها الشواطئ والمنتزه وحديقة الحيوان

السياحة الشاطئية وتتضمن نحو 59 شاطئا بجميع أنحاء الإسكندرية من شاطئ أبو قير فى أقصى الشرق وحتى شاطئ أبو تلات فى أقصى غرب الإسكندرية، ومنها 10 شواطئ مجانية و18 مميزة و3 سياحية وتتراوح أسعار الدخول من 7 إلى 17 جنيها.

 

قلعة قايتباى وتعد من أهم المناطق الأثرية بالإسكندرية، وتتميز بقضاء يوم سعيد متكامل، حيث يمكن الدخول إلى داخل القلعة والاستمتاع بالمنطقة الأثرية، حيث إن أسعار التذاكر المقررة هى ٦٠ جنيها للسائح الأجنبى، و٣٠ جنيها للطالب الأجنبى، و20 جنيها للمصريين، و٥ جنيهات للطالب المصرى، أو يمكنك التنزه فى ساحة القلعة وركوب الخيل والدراجات، أو التنزه داخل متحف الأحياء المائية المتواجد فى ساحة القلعة ويحتوى على مجموعة نادرة من الأسماك.

خريطة الاستمتاع بالمصيف فى الإسكندرية (20)

مرسى المراكب واليخوت، وهى منطقة تقع بمنطقة بحرى بجوار قلعة قايتباى، وتستطيع أن تستمتع بنزهة بحرية رائعة داخل قارب صغير أو لانش كبير وفق عدد الأفراد وتعتبر من أشهر أماكن التنزه بالإسكندرية: حدائق المنتزه، وهى الحدائق الملكية الشهيرة وتمتد على مساحة أكثر من 300 فدان وتحتوى على مجموعة من الاشجار والنباتات النادرة، يتوسطها قصر المنتزه الشهير، كما أن بها مجموعة الشواطئ الخاصة أشهرها شاطئ عايدة.

خريطة الاستمتاع بالمصيف فى الإسكندرية (9)

منطقة المعمورة، وتقع إلى جوار حدائق المنتزه، وتتميز بمجموعة من الشواطئ الخاصة الرائعة، كما تتميز بمنطقة ملاهى شهيرة بها جميع الالعاب المثيرة والتى تجذب الشباب والأطفال للعب وتجربة مغامرة جديدة.

خريطة الاستمتاع بالمصيف فى الإسكندرية (1)

حديقة حيوان الإسكندرية، تقع بمنطقة الحضرة وهى ثانى أكبر حديقة حيوان فى مصر بعد حديقة حيوان الجيزة، وتقع على مساحة 24 فدانا بمنطقة النزهة بالإسكندرية، وتقع بجوار حدائق أنطودنيادس الشهيرة وبها برج عال لمشاهدة الحديقة من أعلى ومتحف للتاريخ الطبيعى.

 

حديقة أنطونيادس، وتقع إلى جوار حديقة الحيوان بالنزهة، وتوجد بالحديقة مجموعة نادرة من النباتات والأشجار والتماثيل الرخامية الكاملة الحجم، والتى قام البارون " أنطونيادس " بجمعها، وأشهرها تمثال فينوس إله الجمال، وتمثال ل " فاسكو دى غاما " و" كريستوفر كولومبس " و" ماجلان " أما القصر فقد شهد استضافة عدد من ملوك العالم وأقامت به ابنة الملك فؤاد الاول وزوجها محمد رضا بهلوان فى الشهور الاولى من الزواج.

خريطة الاستمتاع بالمصيف فى الإسكندرية (3)

مسجد المرسى أبو العباس، وأحد أقدم وأشهر المساجد التى بنيت فى الإسكندرية، حيث يشتهر بقبابه المميزة الشكل، وهو من أهم ما يميز منطقة بحرى، حيث يعد من أهم المقاصد السياحة الدينية الاسلامية، وتمتلاء ساحة المسجد بالاجواء الاحتفالية والزائرين من مريدو الشيخ المرسى أبو العباس، كما يعد المسجد هو المكان الرئيسى لاقامة الاحتفالات الدينية الرسمية بحضور قيادات وزارة الاوقاف والقيادات التنفيذية بالمحافظة

خريطة الاستمتاع بالمصيف فى الإسكندرية (2)

حديقة الشلالات، وتقع وسط الإسكندرية وتعد أحد أهم الحدائق التراثية بالإسكندرية، ويوجد بها جزء من سور الإسكندرية القديم، وقد قامت الدولة بتطويرها مؤخرا وتحتوى بداخلها على بحيرة صناعية وكازينو

 

الحدائق العامة، وهى الحدائق التى قامت محافظة الإسكندرية لتطويرها مؤخرا، وأهمها حديقة سعد زغلول بمحطة الرمل والتى تم تطويرها مؤخرا استعدادا لاستقبال الزائرين فى الصيف، وحديقة نوبار باشا وحديقة بيرم التونسى وحديقة القائد ابراهيم

خريطة الاستمتاع بالمصيف فى الإسكندرية (4)

أسعار الوحدات المصيفية والغرف الفندقية بالإسكندرية تتراوح من 500 إلى 2500 جنيه
 

تتفاوت أسعار الشقق والوحدات المصيفية بالإسكندرية تبعا لتوقيت قضاء الاجازة المصيفية، حيث تصل إلى ذروتها فى أشهر يونيو ويوليو وأغسطس وتبدأ فى الانخفاض فى سبتمبر، حيث تتراوح أسعار الشقق من 500 إلى 1500 جنيه والغرف الفندقية تصل إلى 2500 جنيه فى الليلة

خريطة الاستمتاع بالمصيف فى الإسكندرية (5)

ومع الاقبال المتزايد على محافظة الإسكندرية، تشهد الشقق والوحدات المصيفية ارتفاع كبير فى الأسعار والتى أصبحت أسعارها تتراوح من 500 جنيه إلى 1500 جنيه فى اليوم الواحد، وتتفاوت أسعار الوحدات المصيفية تبعا لعدة عوامل، منها قربها أو بعدها من الشاطئ، مستوى التجهيزات والفرش والموقع المتميز لها، حيث حظيت الشقق التى تقع على كورنيش الإسكندرية مباشرة بأعلى الأسعار وهى 1500 جنيه فى اليلة وهى شقق مزودة بأجهزة وأثاث حديث مما أدى إلى ارتفاع سعرها بالاضافة إلى "الفيو المفتوح" للبحر والذى يؤثر بشكل مباشر على تحديد سعر ايجار الشقة.

خريطة الاستمتاع بالمصيف فى الإسكندرية (6)

فيما تراوحت أسعار الشقق فى الشوارع الجانبية للكورنيش للتراوح من بين 500 جنيه إلى 1000 جنيه تبعا للموقع والقرب والبعد من الشارع الرئيسى والتجهيزات الداخلية للشقة.

 

أما منطقة المعمورة فشهدت إرتفاع أيضا فى الأسعار، حيث ارتفعت الأسعار لشاليهات المعمورة لتتراوح ما بين 700 جنيه إلى 1500 جنيه، وفقا للقرب أو البعد من الشاطئ الخاص بالمعمورة، فيما تخطت الشاليهات صف أول بالمعمورة 2000 جنيه.

خريطة الاستمتاع بالمصيف فى الإسكندرية (8)

أما عن أسعار الغرف الفندقية فيوجد بالإسكندرية نحو 4 آلاف غرفة فندقية، وارتفعت نسبة الاشغالات بها إلى نحو90%، وتتفاوت أسعار الغرف الفندقية تبعا لمستوى الفندق الذى تبدأ من 3 نجوم وتصل إلى 5 نجوم، وتتراوح الأسعار من 500 جنيه فى فنادق 3 نجوم إلى 2500 جنيه فى الفنادق 5 نجوم.


 

59  شاطئا منها 9 مجانية.. وتتراوح أسعار دخولها من 7 إلى 17 جنيها
 

قامت الادارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية برئاسة اللواء جمال رشاد،  بتوفير 59 شاطئ بالإسكندرية، هذا العام لاستقبال الوافدين والمصطافين، وحرصت على زيادة عدد الشواطئ المجانية إلى 9 شواطئ هذا العام، لمراعاة كافة الطبقات الاجتماعية وهم؛ شاطئ المندرة بالمنتزه ثان وشواطئ السرايا بالمنتزه أول وشاطئ جليم بشرق وشاطئ الأنفوشى العام بالجمرك وشواطئ شهر العسل والهانوفيل بالعجمى، وشاطئ المكس بغرب وشاطئ أبو قير العام، بالإضافة إلى عدد 22 شاطئ بنظام الخدمة لمن يطلبها، وعدد 19 شاطئ مميز، وعدد 3 شواطئ سياحية، وتقوم الادارة المركزية بتنظيم حملات تفتيشية مكبرة لضمان الالتزام بالأسعار المحددة وفق شروط التعاقد وعدم وجود أى تجاوازت لعدم استغلال رواد الشاطئ.

خريطة الاستمتاع بالمصيف فى الإسكندرية (7)

و أكدت الادارة المركزية للشواطئ على عدم رفع أسعار دخول الشواطئ، فالأسعار ثابتة ولم تتغير، وتناسب كافة الطبقات الاجتماعية فمنها المجانى والمميز والخدمة لمن يطلبها بالاضافة إلى الشواطئ السياحية.

و المجــــــانية هى مجانية تماما مـــــن حيث دخــــول الشاطىء والإستمتاع برمـالـــــه وميــــاه وكافــــة الخــــــدمات ويسمح للمصطــاف بدخوله بالشمسية والكرسى الخاص به أو بدونه، وفى حالة رغبته فى تأجير شمسية يكون سعرها ( 3 جنيه للشمسية) ( واحد جنيه للكرسى ) ( واحد جنيه للترابيزة )، ( واحد جنيه غرقى – واحد جنيه لغرفة خلع الملابس طوال اليوم – واحد جنيه لدورة المياه طوال اليوم ) من منفذ البيع الخاص بالمحافظة ويقوم بإدارتها إدارة الشواطىء بكل حى تحت إشراف الإدارة المركزية للسياحة والمصايف.

خريطة الاستمتاع بالمصيف فى الإسكندرية (11)

اما الشواطئ بنظام الخدمة لمن يطلبها، فعددها 18 شاطئ وهى تجمع بين الشواطىء المجانية والخدمة لمن يطلبها حيث إذا أراد المصطاف دخول الشاطىء بالشمسية والكرسى الخاص به ليدخل دون دفع أى مقابل بل وإستمتاعه بكافة الخدمات والمرافق على الشاطىء مجانا، أمــــا فــــى حالــــة رغبتـــــه فى تأجـــــير شمــســــية فيـكون رسم دخول الفرد 5 جنيهات  بالاضافه 1 جنيه غرقى و1 جنيه دورة مياه " طوال اليوم " أى أن أســـــرة مكونة مـــــن أربعـــــة أفـــراد تتكلف ( 28 جنيها ) وتستمتع بشمسية وأربعة كراسى وترابيزة وأيضا استخدام المرافق والخدمات.

 

والشواطئ المميزة عددها 13 شــاطىء ممــيز، ويصل رســـــم دخــــــول الفـــــرد إلى 10 جنيهات و1 جنيه غرقى و1 جنيه دورة مياه طوال اليوم مــــع الإســـتمتاع بشمســــية وكرسى وترابيــــزة وإستخدام كافـــة المرافـــق والخـــدمات شاملة ضريبة القيمة المضافة، بالاضافة إلى 3 شواطئ سياحية ويصل رســـــم دخــــــول الفـــــرد إلى 15 جنيهات و1 جنيه غرقى و1 جنيه دورة مياه طوال اليوم.

خريطة الاستمتاع بالمصيف فى الإسكندرية (10)

حملات دورية على الشواطئ لمنع استغلال المصطافين.. ودعم منظومة الانقاذ والغطاسين ب"جيت سيكى"
 

أعلنت الادار المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، برئاسة اللواء جمال رشاد إستعدادتها لاستقبال الاعداد المتزايدة من الزائرين والمصطافين خلال هذا الصيف، حيث تم رفع كفاءة منظومة الانقاذ والغطاسين، بالتعاقد مع عدد (١٥ مسعف) على الشواطئ وذلك لتوفير خدمة الإسعافات الأولية والتعامل مع الحالات على الشاطئ فى حينه، بالاضافة إلى دعم منظومة الانقاذ بإستخدام " الجيت سيكى ".

خريطة الاستمتاع بالمصيف فى الإسكندرية (12)

كما تم تحديد ساعات نزول البحر تتضمن من الساعة 7 صباحا وحتى الساعة 7 مساءا وذلك طبقا للائحة عمل الشواطئ والتى تتضمن منظومة الانقاذ والغطاسين.

 

و ناشدت الادارة المركزية للمصايف، المصطافين والزائرين ضرورة الالتزام بساعات العمل المحددة، مؤكدا على أنه يحظر النزول لمياه البحر فى غير تلك التوقيتات، أو بعد غروب الشمس لتعذر قيام أطقم الانقاذ باعمال المراقبة والانقاذ.

من جهة أخرى طبقت الادارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، عقوبات فورية ورادعة للمخالفين لقوائم الأسعار على الشواطئ، من خلال تنظيم حملات دورية تفتيشية على الشواطئ خاصة الشواطئ المجانية لعدم فرض رسوم على المصطافين.

خريطة الاستمتاع بالمصيف فى الإسكندرية (13)

كما تم تحديد رقم "واتس اب" لتلقى الشكاوى مباشرة على الإدارة لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة والتى سيتم التعامل الفورى معها، سواء الشكاوى المكتوبة أو عن طريق خط ساخن للشكاوى، يحمل رقم 01289252668 لاستقبال شكاوى المواطنين من سوء الخدمة أو عدم الالتزام بالأسعار.

وتقوم الادارة المركزية برصد المخالفات مثل عدم الالتزام بأسعار دخول الشاطئ وسوء حال دورات المياه واصطحاب الكلاب، مما يشكل مخالفة صريحة لبنود كراسة الشروط، وتقوم الادارة بتوقيع عقوبات على مستأجرى الشواطئ المخالفة بتوقيع غرامات مالية فورية وتوجيه انذار لهم بفسخ التعاقد فى حالة تكرار المخالفة.

 

كيف تصل إلى شاطئك المفضل بأقل الأسعار ودون استغلال سائقى التاكسى
 

وفرت محافظة الإسكندرية، شبكة مواصلات تستطيع الوصول بها إلى مصيفك المفضل بأقل الأسعار ودون استغلال سائقى التاكسى والسيارات الخاصة.

خريطة الاستمتاع بالمصيف فى الإسكندرية (14)

ولتوضيح الأمر لك، هناك عدة طرق للوصول إلى الشاطئ المفضل اليك، فقط الامر يتوقف على طريقة وصولك إلى محافظة الإسكندرية، فعندما تصل إلى الإسكندرية مستخدما خطوط السكة الحديد، ففى تلك الحالة يمكن أن تنهى رحتلك فى محطة سيدى جابر، وخارج المحطة سوف تجد عدة وسائل مواصلات فى إنتظارك، فخارج باب محطة سيدى جابر تنتشر سيارات الميكروباص الاجرة والتى تتجه طريق البحر طريقا لها وبذلك تضمن المرور على شواطئ كورنيش الإسكندرية بداية من سيدى جابر وصولا حتى شاطئ المندرة، أما اذا أردت الوصول إلى شاطئ أبو قير فى أقصى الشرق، فالاسهل لك هو أن تستقل قطار "أبو قير " وهو قطار داخلى على الرصيف المقابل لرصيف قطار المحافظات ويتجه من سيدى جابر وينتهى فى أبو قير مرورا بعدة محطات تشق الإسكندرية طوليا، بالاضافة إلى أتوبيسات الهيئة العامة للنقل العام، والتى تمر بشارع جمال عبد الناصر الشارع الرئيس المقابل لمخرج باب محطة سيدى جابر ويتجه فى نفس الاتجاهات ولكن عن طريق شارع جمال عبد الناصر وليس طريق الكورنيش.

خريطة الاستمتاع بالمصيف فى الإسكندرية (16)

و فى حالة أن إتخذت القطار إلى المحطة الاخيرة " محطة مصر" بمنطقة محرم بك وسط الإسكندرية، فخارج أسوار المحافظة يوجد موقف كبير لسيارات الاتوبيسات التابعة إلى هيئة النقل العام والتى تتجه إلى كل أحياء ومناطق الإسكندرية فيوجد أتوبيس يتجه مباشرة إلى أبوقير شرقا وإلى رأٍس التين ببحرى، وهناك الاتوبيس المكيف يتجه مباشرة إلى العجمى بشواطئة المميزة ( الهانوفيل وبيانكى ).

خريطة الاستمتاع بالمصيف فى الإسكندرية (18)

أما فى حالة الوصول إلى الإسكندرية عن طريق أتوبيس رحلات كبير أو صغير أو سيارة أجرة من محطة رمسيس بالقاهرة أو أى موقف من أى محافظة أخرى، فهناك عدة مواقف رسمية للسيارات الاجرة الكبيرة والصغيرة يمكن التوجه اليها مباشرة للوصول إلى المصيف والشاطئ المحدد، وأهم وأكبر تلك المواقف هى " الموقف الجديد" الذى يقع وسط الإسكندرية بجوار منطقة محرم بك، ويوجد داخل الموقف الجديد مواقف مخصصة لسيارات أجرة موزعة على كافة خطوط أحياء الإسكندرية من المندرة إلى العجمى للوصول إلى الشاطئ المطلوب.

 

فى حين يوجد موقف جانبى بمنطقة ميامى يمكن الوصول إليه مباشرة فى حالة أن يكون مصيفك بمناطق شرق الإسكندرية ( ميامى، سيدى بشر، العصافرة، المندرة، المعمورة ) ويمر بطريق الكورنيش سيارات الاتوبيس العام التى تصل بك إلى داخل حدائق المنتزه أو شاطئ المعمورة السياحى، بالاضافة إلى وجود الاتوبيس السياحى المشهور بالإسكندرية "أتوبيس بدورين" ذو اللون الاحمر المميز والذى يصحبك فى رحلة مكشوفة بالهواء الطلق على كورنيش الإسكندرية وينطلق من محطة رأس التين ببحرى وينتهى داخل شواطئ المعمورة مرورا بجميع شواطئ الإسكندرية على الكورنيش.

خريطة الاستمتاع بالمصيف فى الإسكندرية (19)

وأخيرا للقادمين من موقف رمسيس بالقاهرة ويقصد منطقة العجمى أو الساحل الشمالى فالأفضل له التوجه إلى موقف الكيلو 21، وهو موقف لكبير لسيارات الأجرة وبه سيارات تتجه إلى مناطق وشواطئ العجمى وأبو تلات وأبو يوسف وشاطئ النخيل وقرى الساحل الشمالى القريبة من الإسكندرية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة