أكرم القصاص - علا الشافعي

"بن زايد " ورئيس وزراء الهند يبحثان علاقات البلدين والمستجدات الإقليمية والدولية

السبت، 24 أغسطس 2019 06:04 م
"بن زايد " ورئيس وزراء الهند يبحثان علاقات البلدين والمستجدات الإقليمية والدولية الشيخ محمد بن زايد ورئيس وزراء الهند
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبى، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، جلسة مباحثات رسمية مع دولة ناريندرا مودي رئيس وزراء جمهورية الهند، تركزت حول تعزيز علاقات الصداقة والتعاون الاستراتيجى بين البلدين ومجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ووفقا لما نشرته وكالة انباء الامارات، رحب"بن زايد"، في بداية الجلسة التي عقدت اليوم في قصر الوطن بزيارة رئيس وزراء الهند إلى الدولة والتي تأتي في إطار الاهتمام المتبادل بدفع العلاقات ومسارات التعاون المشترك في المجالات كافة لتحقيق رؤية البلدين وتطلعاتهما المستقبلية.

كما استعرض الجانبان أوجه التعاون بين البلدين وما يشهده من تطور ونمو متواصل في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية والطاقة وسبل تنمية تعاونهما وتنويع مقوماته، خاصة في القطاعات الحيوية التي تخدم التنمية والبناء والتقدم إضافة إلى إمكانات الاستفادة من البيئة والفرص الاستثمارية الواعدة التي تتوفر لدى البلدين.

كما تطرق بن زايد ورئيس وزراء الهند، إلى تطورات القضايا والملفات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أن العلاقات التي تربط بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الهند الصديقة، تقوم على التفاهم والمصالح والقيم المشتركة، وتستند إلى إرث تاريخى يمتد إلى مئات السنين، وإرادة سياسية يجسدها حرص قيادتى البلدين الصديقين على دفع العلاقات بينهما إلى الأمام باستمرار، واستثمار ما يتوافر لها من إمكانيات التطور والنماء.

وأضاف بن زايد، أن دولة الإمارات العربية المتحدة تحت قيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حريصة على العمل المشترك مع جمهورية الهند الصديقة لتعزيز علاقاتهما الثنائية من ناحية، وتبادل وجهات النظر حول القضايا والتحديات الإقليمية والدولية من ناحية اخرى، خاصة فيما يتعلق بقضايا الأمن الإقليمي في آسيا والخليج العربي.

وأشار الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إلى الاهتمام المشترك لكلّ من دولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية الهند الصديقة، بالأمن في منطقة الخليج العربي، مشدداً على الموقف الإماراتى الثابت بشأن ضرورة ضمان حرية الملاحة وسلامتها في المنطقة ذات الأهمية الاستراتيجية الكبرى للعالم كله.

وأكد "بن زايد"، أن دولة الإمارات العربية المتحدة تدعم كل ما من شأنه ضمان السلام في شبه القارة الهندية، بما تمثله هذه المنطقة من أهمية استراتيجية كبيرة بالنسبة إلى الأمن في آسيا والعالم، وما يربطها بدولة الإمارات العربية المتحدة من علاقات وثيقة على المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية وغيرها، مشيراً إلى السياسة الإماراتية الثابتة في العمل من أجل الأمن والاستقرار على المستويَين الإقليمى والعالمى، والدعوة إلى تسوية المشكلات عبر الحوار والتفاهم والوسائل السياسية والدبلوماسية.

من جانبه أعرب رئيس وزراء الهند، عن سعادته بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة ولقائه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مؤكدا حرص بلاده على تعزيز علاقات الصداقة والتعاون الاستراتيجي مع دولة الإمارات بما يضمن مصالح البلدين وشعبيهما الصديقين على مختلف الصعد.

وشدد الجانبان في ختام مباحثاتهما على أهمية استمرار التعاون والتنسيق والعمل المشترك في المجالات كافة بما يعزز الشراكات الثنائية التي تخدم عملية التنمية والتقدم والازدهار في البلدين.

كما أكد بن زايد ورئيس وزراء الهند، على أهمية مضاعفة جهود المجتمع الدولي ومساعيه لتحقيق السلام والأمان والتعايش المشترك لدول المنطقة وشعوبها، مشددين على الحاجة الملحة لمواجهة التطرف والعنف والإرهاب بأشكاله وصوره كافة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة