خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مكاسب قرار البنك المركزى بتخفيض سعر الفائدة.. البرلمان: يساهم فى زيادة الاستثمارات ويؤكد على قوة الاقتصاد المصرى.. هالة أبو السعد: دليل على نجاح إجراءات الإصلاح الاقتصادى.. ويروج للاستثمار فى السوق المصرى

السبت، 24 أغسطس 2019 12:00 ص
مكاسب قرار البنك المركزى بتخفيض سعر الفائدة.. البرلمان: يساهم فى زيادة الاستثمارات ويؤكد على قوة الاقتصاد المصرى.. هالة أبو السعد: دليل على نجاح إجراءات الإصلاح الاقتصادى.. ويروج للاستثمار فى السوق المصرى البنك المركزى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد نواب البرلمان، بقرار البنك المركزى بتخفيض سعر الفائدة 1,5%، مؤكدين أن هذا القرار سيكون دفعة قوية للاقتصاد المصرى كما أنه مؤشر على نجاح إجراءات الإصلاح الاقتصادى التى تتبعها مصر، وموضحين أن هذا القرار سيساهم فى زيادة الاستثمارات خلال الفترة الحالية.

فى هذا السياق أكدت النائبة هالة أبو السعد، ان قرار البنك المركزى بتخفيض سعر الفائدة 1,5% هو قرار اقتصادى هام للغاية، وهو يأتى نتيجة لنجاح إجراءات النجاح الاقتصادى الذى نفذتها الدولة المصرية خلال الفترة الماضية، مشيرة إلى أن هذه الإجراءات ساهمت فى تقليل معدلات التضخم وكذلك تقليل الفائدة.

وقالت النائبة هالة أبو السعد، إن قرار البنك المركزى يدل على نجاح غير مسبوق للسياسات المالية التى اتبعها البنك المركزى المصرى، مشيرة إلى أن هذا القرار سيكون له انعكاس كبير على زيادة الاستثمارات خلال الفترة المقبلة وبالتالى زيادة المشروعات وزيادة الإنتاج.

ولفتت عضو مجلس النواب، إلى أنه عندما كان سعر الفائدة مرتفع كان المواطنون يتجهون نحو حفظ أموالهم فى البنوك ، ولكن ألآن بعد تقليل سعر الفائجة سيتجه المواطنون إلى استثمار أموالهم فى مشاريع اقتصادية تدر عائد للوطن.

وفى إطار متصل أكد النائب محمود الصعيدى، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن تخفيض سعر الفائدة يعطى مؤشر على انعكاس إجراءات الاصلاح الاقتصادى على تحسين الوضع الاقتصادى لمصر ، خاصة فى ظل المشروعات الضخمة التى يتم افتتاحها والتى تساهم فى زيادة الإنتج وهو ما انعكس على الوضع الاقتصادى المصرى.

وأضاف عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن هذا القرار الخاص بتقليل سعر الفائدة دليل على أن السياسات المالية التى يتبعها البنك المركزى تحقق نجاحات كبيرة.

فيما أكد النائب يسرى نجيب، أن قرار البنك المركزى بتخفيض سعر الفائدة ة 1,5% سيكون له انعكاس جيد على وضع الاقتصاد المصرى إلى جانب أنه يمثل دفعة للمستثمرين لزيادة استثماراتهم فى مصر

وأضاف النائب يسرى نجيب، أن قرار البنك المركزى يعد شئ إيجابى يروج للسوق المصرى، وبمثابة رسالة على قوة الاقتصاد، وقدراته على مواجهة أى صعوبات ويعد أيضا نجاح لإجراءات الإصلاح الاقتصادى التى اتخذتها مصر.

وتابع عضو مجلس النواب: الموطن بدلا ما باستثمار فى شهادات فى البنك بسعر فائدة عالية لا يستثمر فى سوق العقارات مثلا أو فى مجال آخر يعاد له فائدة أكثر وفى هذه الحالة روج فى شراء وبيع فى السوق.

وكانت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزى المصـرى، قررت فى اجتماعهـا الخميس، خفض سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزى إلى 14.25% و15.25% و14.75% على الترتيب، وخفض سعر الائتمان والخصم إلى 14.75%.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة