خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مقالات صحف الخليج.. شاكر نورى يكتب: أشباح داعش بين الواقع والخيال.. ذكر الرحمن: الإمارات والهند.. علاقة استراتيجية وتحسين التجارة والاستثمارات الثنائية.. عبد الحق عزوزى: مشاهد وأوقات خالدة من حج هذا الموسم

السبت، 24 أغسطس 2019 10:30 ص
مقالات صحف الخليج.. شاكر نورى يكتب: أشباح داعش بين الواقع والخيال.. ذكر الرحمن: الإمارات والهند.. علاقة استراتيجية وتحسين التجارة والاستثمارات الثنائية.. عبد الحق عزوزى: مشاهد وأوقات خالدة من حج هذا الموسم صحف الخليج
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم السبت، العديد من الموضوعات الهامة، لعل أبرزها مقال عن أشباح داعش فى العراق بين الواقع والخيال.

 

شاكر نورى: أشباح داعش بين الواقع والخيال

أشار الكاتب فى مقاله المنشور بصحيفة العين الإماراتية، إلى توغل تنظيم داعش فى العراق، قائلا: "ظهر داعش كرد فعل لما اعتمده الاحتلال الأمريكى لمؤسسة دينية متواطئة وفاسدة ومتخلفة قاعدة محلية له، وفى المقابل لم يكن ظهور داعش إلا ردة فعل إزاء هذه الطغمة، والكارثة أنهما يقتسمان الطبخة ذاتها فى تبرير وجود كل واحد منهما على الساحة العراقية، جماعة سيطرت على الحكم وجماعة أخرى تسعى إلى الحكم".

وأضاف كاتب المقال: "لا يزال شبح داعش مسيطراً على العراق بل على أذهان الناس، هذه الكائنات التى تختفى وتظهر كما تتطلبها الأجندات السياسية، يبدو أن لا حلاً سياسياً يمكنه معالجة الأزمة العراقية، تظهر أشباح داعش ومن جهة أخرى يقوى الحشد الشعبى ركائزه ليتحول إلى مؤسسة يطالب البعض بإحلالها مكان الجيش بعد تفكيكه ثانية، لا تزال النظرة الضبابية تسيطر على المحافظات السنية التى تم "تحريرها" من داعش بعد إبادتها بشرياً وعمرانياً".

وتابع الكاتب: "ليس من الصعب أن تظهر أشباح داعش ثانية ما دامت التربة صالحة لذلك، وهى لم تختلف عمّا كانت عليه، لم يعد أحد يسأل من أين يأتى الدعم لداعش! والأهم من ذلك أن العراق لا يزال يواجه أشباح داعش ولا تزال ألغامه وعبواته مزروعة تحت الأرض".

شاكر نورى
شاكر نورى

 

ذكر الرحمن: الإمارات والهند.. علاقة استراتيجية

أشار الكاتب فى مقاله المنشور بصحيفة الاتحاد الإماراتية، إلى العلاقات التاريخية بين الإمارات والهند على هامش زيارة مودى، قائلا: "فى عهد رئيس الوزراء ناريندرا مودى أصبحت الإمارات شريك الهند المفضل فى الخليج العربى، فمنذ أن تقلد السلطة فى 2014، تبادل البلدان أربع زيارات رفيعة المستوى، وزيارته الحالية إلى أبوظبى هى الزيارة رفيعة المستوى الخامسة، علماً بأنه مُنح خلال زيارته الرابعة للإمارات «وسام زايد»، الذى يُعد أرفع وسام مدنى فى دولة الإمارات العربية المتحدة".

وأضاف الكاتب: "هذا التعاون الوثيق بين البلدين المهمين فى منطقتيهما، أتاح فهماً أكبر لبعضهما البعض كمجتمع متعدد الثقافات والأعراق والأديان وعضوين مهمين فى المجتمع الدولى والإقليمى، ويعمل الجانبان على تحقيق أهداف شراكة استراتيجية متينة عبر تبادل الزيارات بشكل دورى، وتحسين التجارة والاستثمارات الثنائية، إضافة إلى فهم أكبر لبواعث القلق الأمنية لكل جانب".

ذكر الرحمن
ذكر الرحمن

عبد الحق عزوزى: مشاهد وأوقات خالدة من حج هذا الموسم

أشار الكاتب فى مقاله المنشور بصحيفة الجزيرة السعودية، إلى نجاح موسم الحج لهذا العام وتنظيم السعودية بكل سهولة ويسر، قائلا: "أدى حجاج بيت الله الحرام مناسكهم لهاته السنة فى أجواء إيمانية وروحانية لا يمكنها أن توصف، وتمكنوا من أداء هذا الركن الخامس من أركان الإسلام بكل يسر وسهولة وأمان، وسط منظومة متكاملة من الخدمات".

وأضاف الكاتب: "لقد عاين الجميع الخطط الأمنية والوقائية والتنظيمية والخدمية والمرورية متكاملة الإعداد والتنفيذ، مما مكن ضيوف الرحمن من تأدية حجهم فى أجواء مفعمة بالإيمان والتقوى والإيمان، وأجاد المسئولون فى إعطاء صورة حضارية ومشرقة لتنظيم الحج".

عبد الحق عزوزى
عبد الحق عزوزى

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة