خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"قطار التنسيق يصل محطته الأخيرة".. التعليم العالى: 25 ألف طالب سجلوا رغباتهم بتنسيق المرحلة الثالثة حتى الآن.. السيد عطا: إرجاء النتيجة لحين تسجيل رغبات طلاب الدور الثانى.. ويحذر من الإفصاح عن الرقم السرى

السبت، 24 أغسطس 2019 03:00 م
"قطار التنسيق يصل محطته الأخيرة".. التعليم العالى: 25 ألف طالب سجلوا رغباتهم بتنسيق المرحلة الثالثة حتى الآن.. السيد عطا: إرجاء النتيجة لحين تسجيل رغبات طلاب الدور الثانى.. ويحذر من الإفصاح عن الرقم السرى  تنسيق المرحلة الثالثة 2019
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل قطار تنسيق رغبات طلاب الثانوية العامة للالتحاق بالجامعات إلى مرحلته الثالثة والأخيرة، الذين بدأت فترة تسجيل رغباتهم رسميا صباح اليوم السبت وتستمر حتى السابعة مساء يوم الأربعاء المقبل.

وأعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق، أن عدد طلاب المرحلة الثالثة للتنسيق الذين سجلوا رغباتهم على الموقع الإلكترونى للتنسيق بلغ 25 ألف طالب حتى الآن.

وأضاف عطا لـ"اليوم السابع"، أن الطلاب مسموح لهم التعديل على قائمة الرغبات الخاصة بهم حتى مساء الأربعاء المقبل، مطالبا طلاب المرحلة الثالثة من التنسيق بملئ استمارة الرغبات كاملة والتركيز بشكل جيد عند كتابتها مع عدم ترك أى رغبة فارغة من الـ 75 رغبة الموجودين بالقائمة.

وأشار عطا إلى أن الطلاب المتخلفين عن تنسيق المرحلتين الأولى والثانية يحق لهم التقدم لتنسيق المرحلة الثالثة وتنسيق رغباتهم، مؤكدا ضرورة عدم الإفصاح عن الرقم السرى لأى شخص أيا كان؛ لأن الذى يمتلك هذا الرقم السرى قادرا على تعديل الرغبات فى أى وقت وهو ما قد ينتج عنه مشاكل للطالب نفسه، مطالبا الطلاب بالتفكير جيدا قبل ملء قائمة الرغبات؛ حتى لا يقع فى مشكلة عدم إدراج رغبة كان يريدها أو عدم ترتيب الرغبات بالشكل الذى يريده لأنه لن يكون هناك فرصة لتعديل الرغبات مرة أخرى بعد انتهاء أعمال المرحلة.

من جانبه، أكد عبد الحميد حسن، المشرف على معامل التنسيق بكلية الهندسة جامعة القاهرة، أن أعمال المرحلة الثالثة من التنسيق منتظمة منذ فتح المعامل صباح اليوم، معلنا أن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم حوالى 1000 طالب وطالبة حتى الآن.

وأضاف حسن، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن معامل هندسة القاهرة تستقبل شكاوى وطلبات من طلاب المرحلتين الأولى والثانية من التنسيق؛ لتعديل الرغبات الخاصة بهم؛ لأنهم لم يكتبوا كليات بعينها فى المحافظات بقائمة رغباتهم وفوجئوا بعد ذلك بان هذه الكليات تقبل مجموعهم، قائلا: "لهذا نشدد على الطلاب ضرورة كتابة جميع الكليات المطلوبة على مستوى الجمهورية فإذا أراد الطالب الالتحاق بكلية الآداب مثلا عليه كتابة جميع كليات الآداب التى تظهر له فى التنسيق لأنه لن يكون هناك تعديل رغبات مرة أخرى إطلاقا".

وأشار المشرف على التنسيق بكلية الهندسة جامعة القاهرة، أن طلاب المرحلة الثالثة من التنسيق الذين يسجلون رغباتهم بمعامل الكلية حاليا يشتكون من محدودية الكليات فى المرحلة الثالثة وهذا أمر طبيعى؛ بسبب ارتفاع مجاميع الطلاب بالثانوية العامة.

وبدأ 84872 طالبا بواقع 63318 بالشعبة العلمية و21554 بالشعبة الأدبية، من باقى الناجحين من الدور الأول للثانوية العامة، تنسيق المرحلة الثالثة بتنسيق 2019، بعد الانتهاء من تحويلات تقليل الاغتراب وإعلان نتيجتها الخميس الماضى.

وأعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى أعلنت بدء تنسيق باقى الطلاب الناجحين فى الدور الأول للثانوية العامة 2019 ضمن أعمال المرحلة الثالثة من التنسيق بحد أدنى 50 % للشعبتين العلمية والأدبية، وكذلك المتخلفين عن مرحلتى التنسيق الأولى والثانية.

وأضافت الوزارة، أنه من المقرر أن يتم إرجاء نتيجة المرحلة الثالثة من التنسيق "الدور الأول" حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين فى امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة، بعد انتهاء امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة وإعلان نتيجة هذه الامتحانات المتوقع إعلانها نهاية الشهر الجارى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة