علماء ألمان يبتكرون ساعة ذكية لتصحيح طريقة الجلوس الخاطئة

السبت، 24 أغسطس 2019 04:00 م
علماء ألمان يبتكرون ساعة ذكية لتصحيح طريقة الجلوس الخاطئة ساعة ذكية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ابتكر علماء ألمان ساعة ذكية لتصحيح طريقة الجلوس الخاطئة، حيث اجتمع المهندسون في جامعة TU Kaiserslautern والمركز الألماني لبحوث الذكاء الاصطناعي لصناعة نموذجًا أوليًا من شأنه أن ينبه من يرتديه إلى الوضعية المرتخية.
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فباستخدام أجهزة استشعار يمكن ارتدائها تحت الملابس والأحذية، يمكن مراقبة الزاوية، وهو معدل التغير في وضع الجسم، لتقوم الساعة بعدها بمعالجة هذه البيانات في مقابل علامات الحركة، مثل مقدار حركة العمود الفقري وفي أي زاوية، ثم تصدر تنبيهًا إذا كان الوضع غير مستقيم بشكل كافٍ.
 
وعلى الرغم من أن الابتكار فى بدايته، إلا أنه من المتوقع تقديم نموذج مبدئى في معرض IFA الدولي للإلكترونيات الاستهلاكية في برلين الشهر المقبل.
 
ويهدف هذا الجهاز لتدريب الأشخاص على الجلوس بوضع أفضل أثناء العمل على مكاتبهم أو مشاهدة التلفزيون، ويضمن المشاركة المثلى للوقاية والإدارة الذاتية لصحة العضلات والعظام في أي بيئة عمل أو معيشة.
 
وسيشارك في تطوير المشروع الألماني خبراء في إسبانيا وهولندا واليونان، وإذا نجحت التقنية، يمكن أن يستفيد الملايين من الناس، فإن آلام أسفل الظهر هى مشكلة يعانى منها الكثير بجميع أنحاء العالم.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة