خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور .. ملاك الإبل من شباب مصر يشاركون فى سباق ولى العهد بالسعودية

السبت، 24 أغسطس 2019 02:00 م
صور .. ملاك الإبل من شباب مصر يشاركون فى سباق ولى العهد بالسعودية المشاركون من مصر بسباق الطائف
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجل الشباب من ملاك الإبل المصريين حضورا قويا بمشاركتهم فى مهرجان " سباق ولى العهد للهجن" فى محافظة الطائف بالسعودية .

وقال" سليمان سعد"، أحد الشباب من كبار ملاك الإبل فى محافظة جنوب سيناء لـ"اليوم السابع"، إنه وزملائه من الشباب أبناء قبائل مصر بكافة المحافظات يسجلون حضورهم فى كل محفل رياضى خاص بسباقات الهجن داخل مصر وخارجها.

أضاف إنه يشارك فى السباق بالبكرة "الذخيرة" وعمرها 3 سنوات، وهى رغم صغر سنها إلا إنها تستحق لقب "بطلة" فقد سبق وخاضت فى العام الماضى منافسات فى ميدان الرياض بالسعودية، وحصلت على مركز سادس، كما حصلت على مركز أول فى سباق شرم الشيخ للهجن، وكررت الفوز بالمركز الأول لمرتين فى سباق الطور للهجن .

وقال إنه سعيد وكافة زملائه الشباب إنهم يجدون التشجيع على المشاركة وتربية الإبل لحصد الجوائز فى السباقات، لافتا إلى أن فرحة الفوز بالمراكز الأولى هى أكبر محفز لهم.

وقال إنه يفتخر إنه يسير على أثر أجداده من قبيلة أولاد سعيد بجنوب سيناء فى الحفاظ على موروث تربية الهجن والبحث عن أفضلها فى السباقات لاقتنائه.

وأشار أن لديه "نجوم" أخرى من الهجن المؤهلة للمشاركة ولكن لم يدفع بها خارج مصر وهى حققت مراكز على الميادين المصرية وهى "الخائنة"، و"شاهين"، و"بركان"، و "عويجان"، و "المركب".

يذكر أن مصر تشارك فى مهرجان سباق ولى العهد للهجن بالطائف بعدد 67 من الهجن، ومقرر أن تنطلق المشاركة المصرية وفقا لترتيب المنافسات مساء الثلاثاء القادم وتستمر حتى الجمعة .

وخصص الاتحاد السعودى للهجن المنظم للمهرجان المرحلة الأولى للأشواط التنشيطية بمجموع 218 شوطا مخصصة لجميع الفئات العمرية، فيما ستكون المرحلة الثانية لأشواط المارثون والإنتاج والحراير والأشواط الدولية والسودانية بمجموع 48 شوطًا، فالأشواط الختامية للمهرجان 173 شوطًا وتستمر المرحلة النهائية حتى يوم الجمعة 15 محرم 1441 الموافق 14 سبتمبر 2019م.

المشاركين المصريين بسباق الطائق  (1)
المشاركون من مصر بسباق الطائف
المشاركين المصريين بسباق الطائق  (2)
الإبل

 

المشاركين المصريين بسباق الطائق  (3)
تكريم المشاركين 

 

المشاركين المصريين بسباق الطائق  (4)
المشاركون من مصر بسباق الطائف

 

المشاركين المصريين بسباق الطائق  (5)
المشاركون من مصر بسباق الطائف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة