خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. إنشاء جسر لتسهيل حركة المرور على طريق الأمير نايف فى الدمام بالسعودية

السبت، 24 أغسطس 2019 04:24 م
صور.. إنشاء جسر لتسهيل حركة المرور على طريق الأمير نايف فى الدمام بالسعودية الجسر المزمع إنشاءه
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتزم أمانة المنطقة الشرقية، تنفيذ جسر تقاطع طريق الأمير نايف بن عبد العزيز مع شارع 18 فى مدينة الدمام بالسعودية، خلال الأيام المقبلة، ويستغرق إنشاءه 18 شهراً، وهو عبارة عن جسر على طريق الأمير نايف بطول 250 متراً.

ECu2jRgW4AAackK
 

ووفقا لصحيفة الحياة السعودية، يجمع الجسر بين عناصر الخرسانة المصبوبة فى الموقع وخرسانة مسبقة الصنع يتم تركيبها فى الموقع، كما يتضمن مسارين فى كل اتجاه للطريق الرئيس وكذلك الأمر بالنسبة لطرق الخدمة، علماً أن طول الجسر بالكامل 480 متراً.

77066
 

وأفاد وكيل الأمين للتعمير والمشاريع المهندس عصام الملا، بأن الجسر هو محور رئيس لنقل الحركة من الدمام وإليها من دون الحاجة إلى التوقف، لافتاً إلى أن الأمانة تواصل إنشاء الجسور من أجل تسهيل الحركة المرورية سواءً على طريق الخليج للقادم من اتجاه الشمال وطريق الرياض السريع للقادم من الجنوب، إلى جانب تحسين محور الطريق بالكامل مع طريق الخدمة والأرصفة.

ECu2jRlXYAEjB3x
 

وأشار الملا، إلى أن ذلك يأتى ضمن الحلول التى وضعتها أمانة المنطقة الشرقية لجسور طريق الأمير نايف بن عبد العزيز من الجهة الشمالية والجنوبية وغيرها من المحاور الرئيسة فى المنطقة.

ECu2jRnW4AEjD9e (1)

وأوضح الملا، أن الخدمات التى سيتم تحويلها على المشروع تتضمن الصرف الصحى بطول 650 متراً، وتصريف مياه الأمطار بطول 1200 متر، إلى جانب كابلات كهرباء 69 بطول 1250 متراً، وخطوط اتصال موبايلى بطول 550 متراً، إضافة إلى كابلات كهرباء ضغط عالى وضغط متوسط، وخطوط اتصال.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة