خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

رئيس حزب الوفد: زعامة سعد زغلول تجلت فى شعب حُر آبى أصيل

السبت، 24 أغسطس 2019 03:25 م
رئيس حزب الوفد: زعامة سعد زغلول تجلت فى شعب حُر آبى أصيل المستشار بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد
كتب محمود العمري

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، وفؤاد الدين بدراوى، ونواب رئيس الحزب، وأعضاء الهيئة العليا، منذ قليل، إلى ضريح الزعيم سعد زغلول لإحياء ذكراه الثانية والتسعين.

 

وقال المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، إن الشعب المصرى هو من كلف سعد باشا زغلول بتحقيق الاستقلال التام للوطن بعد أن جمعوا له 3 مليون توكيل باسم زعيم الأمة من جميع محافظات مصر فى وقت كان سكان مصر 11 مليون، ليكون هو المتحدث الرسمى باسم الشعب المصرى العظيم، مشيرا إلى أن هذه هى الحقيقة تجلت فى شعب حر آبى أصيل وزعامة وطنية حقيقة.

 

وأضاف رئيس الوفد خلال كلمته التى القها أمام ضريح سعد باشا زغلول بمناسبة إحياء وكرى زعماء الوفد الثلاثة اليوم السبت، أن حزب الوفد ولد من رحم ثورة 1919 حاملًا ذات المبادئ وذات القيم الوطنية التى تقوم على وضع مصلحة الدولة المصرية فى المقدمة وحماية التراب الوطنى وحماية الإرادة الوطنية، وكل هذه هى مبادئ وقيم الوفد التى أرخ لها المُؤرخون وحار الكثير فى أن يصلوا إلى تحليل الحقيقة لهذه الثورة التى تمثل كفاح شعب وإرادة أمة وقيادة زعيم.

 

وكان قد توافد عدد كبير من أعضاء حزب الوفد من مختلف المحافظات إلى الضريح لإحياء ذكرى الزعيم الراحل، مرددين هتافات منها: "عاش الوفد ضمير الأمة".

 

ويتجه الوفديون إلى ضريح مصطفى النحاس وفؤاد سراج الدين لإحياء ذكراهم.

 

ويصادف وفاة الزعيمين سعد زغلول ومصطفى النحاس يوم 23 أغسطس، فتوفى الأول عام 1927، والثانى عام 1965، فى حين توفى الزعيم فؤاد سراج الدين فى نفس الشهر يوم 9 أغسطس عام 2000.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة