خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

جامعة الإسكندرية تعلن بدء قبول التحويلات لكلية الحاسبات وعلوم البيانات

السبت، 24 أغسطس 2019 06:51 م
جامعة الإسكندرية تعلن بدء قبول التحويلات لكلية الحاسبات وعلوم البيانات جامعة الإسكندرية
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت جامعة الإسكندرية عن بدء قبول التحويلات لكلية الحاسبات وعلوم البيانات بجامعة الإسكندرية، وذلك بعد إنشاء الكلية حسب قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1814 لسنة 2019 بإضافة كلية الحاسبات وعلوم البيانات إلى كليات جامعة الإسكندرية.

أكدت جامعة الإسكندرية بيان اليوم، عن قبول الدفعة الأولى من الطلاب فى كلية الحاسبات وعلوم البيانات من خلال التحويلات من الكليات المناظرة وغير المناظرة وفقاً للقواعد العامة للمجلس الأعلى للجامعات على أن يفتح باب القبول للبرنامج العام اعتبارا من العام الدراسى 2020/2021 من خلال مكتب التنسيق.

وأضاف البيان أنه على الطلاب الراغبين فى التحويل لكلية الحاسبات وعلوم البيانات التقدم إلى مكتب التسجيل بمقر الكلية المؤقت بكلية العلوم - مبنى الشاطبى خلال الفترة من يوم الاثنين الموافق 26/8/2019 وحتى الأحد الموافق 8/9/2019 من الساعة 9.30 صباحاً وحتى الساعة 12.30 ظهراً.

وتبدأ الدراسة بالكلية فى البرامج الخاصة بمصروفات المتاحة للتحويل تحليلات ومعلومات الرعاية الصحية  Healthcare Informatics تحليلات الأعمال Business Analytics، تحليل الوسائط الإعلام   Media Analytic وتقبل الكلية مستندات الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من شعبتى العلوم والرياضيات.

ويشترط للتقدم أن يكون الطالب حاصلاً على الحد الأدنى للقبول بكليات الحاسبات والمعلومات ( 372 درجة ) على الأقل وأن يكون الطالب حاصل على 90% على الأقل فى درجة اللغة الأجنبية الأولى.

ويتم ترتيب المتقدمين طبقاً للمجموع ومن خلال تنسيق داخلى بناء على رغبات الطلاب فى الالتحاق بالثلاثة برامج المطروحة بحيث يقبل بكل برنامج عدد 50 طالب بحد أقصى

ويدرس الطالب الحاصل على الثانوية العامة علمى علوم مقرر رياضة تكميلى بالفصل الدراسى الأول ويجب اجتيازه ولا يدخل هذا ضمن المعدل التراكمى، كما يدرس الطالب الحاصل على الثانوية العامة علمى رياضة مقرر بيولوجى تكميلى بالفصل الدراسى الأول ويجب اجتيازه ولا يدخل هذا ضمن المعدل التراكمى.

كما أعلنت عن الأوراق المطلوبة للتقدم وهى شهادة الثانوية العامة أو صورة ضوئية منها، شهادة الميلاد أو صورة ضوئية منها،صورة من بطاقة الرقم القومى،صورة من بطاقة ترشيح مكتب التنسيق، استمارة الالتحاق مرفق بها صورتين شخصيتين، رسوم التقدم 250 جنيها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة