خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

السيسى يصل فرنسا للمشاركة فى قمة "الدول السبع" بدعوة من "ماكرون".. نشاط مكثف للرئيس على هامش القمة.. وكلمة تتناول ترسيخ الشراكة العادلة بين أفريقيا ودول المجموعة.. ولقاءات مع قادة الدول

السبت، 24 أغسطس 2019 09:00 ص
السيسى يصل فرنسا للمشاركة فى قمة "الدول السبع" بدعوة من "ماكرون".. نشاط مكثف للرئيس على هامش القمة.. وكلمة تتناول ترسيخ الشراكة العادلة بين أفريقيا ودول المجموعة.. ولقاءات مع قادة الدول الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب ــ محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم إلى مدينة "بياريتز" الفرنسية، للمشاركة في قمة مجموعة الدول السبع، تلبية لدعوة من الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون.

الرئيس السيسى يصل بياريتز (4)

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن قمة الدول السبع تتناول هذا العام عدداً من الموضوعات، من بينها قضايا الأمن الدولي ومكافحة الإرهاب والتطرف، ومواجهة استخدام الإنترنت للأغراض الإرهابية، وسبل مواجهة الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية، وكذا مكافحة عدم المساواة ودعم تمكين المرأة خاصة في أفريقيا، فضلاً عن قضايا البيئة والمناخ والتنوع البيولوجي، وتطورات النظام الاقتصادي والمالي العالمي.

وأضاف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسى سيلقي كلمة أمام قمة شراكة مجموعة السبع وأفريقيا، باعتبار ه رئيس الاتحاد الأفريقي، تتناول عرض الرؤية الأفريقية إزاء سبل تحقيق السلام والتنمية المستدامة، وترسيخ أسس الشراكة العادلة بين أفريقيا ودول مجموعة السبع في إطار المصالح المشتركة والمتبادلة.

الرئيس السيسى يصل بياريتز (1)

كما سيلتقي الرئيس السيسى على هامش فعاليات القمة مع عدد من قادة الدول المشاركة، لبحث العلاقات الثنائية، وتطورات الأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

 

من ناحية أخرى، تناقش القمة على مدار ثلاثة أيام القضايا الاقتصادية والتحديات المالية ذات التأثير على الاقتصاد العالمى، ويتضمن اليوم الأول للقمة استقبال رؤساء الدول المشاركة في القمة، بالإضافة إلى عشاء عمل يتضمن بحث الشئون الأمنية لمجموعة الدول السبع.

الرئيس السيسى يصل بياريتز (2)

وفى اليوم الثانى، تعقد جلسة عن الاقتصاد العالمي بالإضافة لجلسة أخرى عن تعزيز المساواة بين الجنسين والانتفاع بالتعليم وبالخدمات الصحية الجيدة، كما يتضمن جلسة عن تعزيز الشراكة مع إفريقيا، بالإضافة إلى غداء عمل يتضمن بحث ملف مكافحة أوجه انعدام المساواة في المصير.

أما اليوم الثالث والأخير للقمة، فيتضمن جلسة عن تقليص أوجه انعدام المساواة البيئية من خلال حماية كوكب الأرض بفضل التمويل المخصص للأنشطة المناخية والانتقال البيئي المنصف الذي يركز على صون التنوع البيولوجي والمحيطات، بالإضافة لجلسة عن التحول الرقمي.

وتختتم القمة بجلسة ختامية ومؤتمر صحفي لرئيس القمة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورؤساء الوفود المشاركة.

 

 

وتضم المجموعة التي انطلقت في عام 1975 فرنسا وإيطاليا واليابان وألمانيا والولايات المتحدة اﻷمريكية، وبريطانيا، إلى جانب كندا التي انضمت إلى هذا التجمع عام 1976 ليصبح اسمها مجموعة السبع (G7).

 

الرئيس السيسى يصل بياريتز (3)

ويلتقي وزراء مالية الدول أعضاء هذه المجموعة مرتين فى كل عام للبحث في اﻷحداث الاقتصادية العالمية وتعزيز سبل التواصل بين الوزراء ومحافظي البنوك المركزية بما يخدم تحقيق النمو الاقتصادي والمالي، وإيجاد مقومات الاستقرار الاقتصادي واستقرار العملات ومعالجة التضخم، تمهيدا لعقد القمة الرئيسية بمشاركة قادة تلك الدول ومن يتم دعوته من الدولة المضيفة من قادة دول العالم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة