الشرقية تتلقى 672 طلب تقنين أملاك الدولة.. و121 مليون جنيه الحصيلة المبدئية

الجمعة، 23 أغسطس 2019 12:00 ص
الشرقية تتلقى 672 طلب تقنين أملاك الدولة.. و121 مليون جنيه الحصيلة المبدئية الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أنه لا تهاون فى التعامل مع أى مخالفات أو تعديات على أراضى وأملاك الدولة، مؤكدًا استمرار عمل قوات إنفاذ القانون والأجهزة الأمنية المعنية والتعامل بكل حسم مع كل حالات التعدى المستهدف إزالتها لإعادة حق الدولة كامل.

وأعلن محافظ الشرقية لـ"اليوم السابع"، أن المحافظة بأجهزتها تولى لملف تقنين الأرضى كل الاهتمام، ويتم عقد لقاءات مع المواطنين فى مراكزهم لحث على التعاقد، مؤكدًا أن عدد حالات التى تقدمت بطلبات تقنين وضع 672 حالة، أرجأت منها 61 حالة، وتم التعاقد بالفعل مع 137 حالة وتم استراد قيمة 18 حالة تعدٍ بالكامل، بينما الباقى رغبوا فى الدفع على دفعات، موضحًا أن قيمة المبالغ المتحصله من التعاقدات 121 مليونًا و536.6 الف .

وأشار المحافظ إلى أنه شدد على ضرورة التنسيق وإنهاء الإجراءات الخاصة بالمعاينة والتثمين وتحرير العقود واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتقاعسين عن سداد الرسوم المقررة، لافتًا إلى عدم التهاون مع المخالفين من خلال تفعيل القانون وتطبيقه على الجميع دون استثناء.

كما وجه إدارة الأملاك بإخطار المواطنين المتعدين على أراضى أملاك الدولة بأنه تم وضع إجراءات تحفيزية لتشجيع الجادين فى عملية التقنين والذين سيقومون بالدفع الفورى لقيمة الأرض المتعدى عليها بإعطائهم تخفيض 7% من قيمة الأرض ومن يقوم بدفع مقدم 25% من قيمة الأرض يحق له تقسيط الباقى على مدة 3 سنوات، ومن يقوم بدفع مقدم 15% من قيمة الأرض يحق له تقسيط الباقى على مدة 5 سنوات .

واختتم بقوله أنه يجتمع على مدار الأسبوع بالجهاز بالتنفيذى لمتابعة ملف تقنين واسترداد الأراضى مع كل رؤساء المراكز والمدن والمسئولين فى الأحياء وجهات الولاية ومسئولى التقنين وأملاك الدولة والمساحة لإزالة أى معوقات أو مشاكل والعمل على سرعة حلها لتحقيق المستهدف والانتهاء من الإجراءات الخاصة بعملية تقنين الأراضى.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة