خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مقالات الصحف: علاء ثابت: شباب اليد وبشائر الأمل.. خالد منتصر: الحلاق وتوزيع الفيروسات فى مصر.. رأى الأهرام: الأولوية لصحة المصريين.. حمدى رزق: غباء إخوانى مستدام.. سليمان جودة: تتغذى على السياحة

الجمعة، 23 أغسطس 2019 02:58 ص
مقالات الصحف: علاء ثابت: شباب اليد وبشائر الأمل.. خالد منتصر: الحلاق وتوزيع الفيروسات فى مصر.. رأى الأهرام: الأولوية لصحة المصريين.. حمدى رزق: غباء إخوانى مستدام.. سليمان جودة: تتغذى على السياحة مقالات الصحف المصرية
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الجمعة، العديد من القضايا، كان على رأسها: علاء ثابت: شباب اليد وبشائر الأمل.. خالد منتصر: الحلاق وتوزيع الفيروسات فى مصر.. رأى الأهرام: الأولوية لصحة المصريين.. حمدى رزق: غباء إخوانى مستدام.. سليمان جودة: تتغذى على السياحة .

الأهرام

رأى الأهرام: الأولوية لصحة المصريين

يؤكد المقال الأفتتاحى لـ"الأهرام" أن مصر تدخل هذه الأيام حقبة جديدة فى مجال تقديم الخدمات الصحية، مشيراً إلى تأكيدات الرئيس عبدالفتاح السيسى بأن الأولوية فى إستراتيجية إعادة بناء الإنسان النصرى هى الصحة والتعليم.

 

علاء ثابت: شباب اليد .. وبشائر الأمل

تحدث الكاتب فى مقاله عن تحقيق منتخب مصر لكرة اليد للناشئين إنجازا تاريخيا بحصوله على بطولة كأس العالم للمنتخبات تحت سن 19 عاما، مؤكدا أن هؤلاء الشباب هم بشائر الأمل للرياضة المصرية فى المحافل الدولية، واستحقاقهم لوسام الرياضة من الطبقة الأولى، لإسهامهم في تعزيز مكانة مصر على الساحة الرياضية الدولية، والذي يأتي امتداداً لتميز رياضة كرة اليد المصرية على المستوى العالمي.

 

الوطن

د. محمود خليل: ركْب الطرب الجماعى

يؤكد الكاتب فى مقاله ان فى الوقت الذى آثر فيه زعماء ومفكرو الثلاثينات والأربعينات من القرن الماضى العمل فى كنف السلطة والبعد عن الجماهير، كان حسن البنا غارقاً فى تدجين الجموع، ومجيداً فى اللعب على سيكولوجية جماهير الأداهم واستغلال روح القطيع التى تحكمها وتسيطر على سلوكيات الفرد عندما يجد نفسه وسطها، مشيراً إلى أدراك "البنا" أن النفس الأدهمية تميل إلى الطرب فأنعشها بأناشيد جماعية يسكر فيها الجميع بمعانٍ خيالية بعيدة عن واقعهم المتردى وبأنغام تمزج بين أوتار الصوفية وطبول الزار الجماعى.

 

خالد منتصر: الحلاق وتوزيع الفيروسات فى مصر

نبه الكاتب فى مقاله إلى الممارسات الضارة فى صالونات الحلاقة أو الكوافير، التى من الممكن أن تصبح باباً خلفياً لأنتشار فيروس "سى" وأمراض أخرى، حيث تستخدم هذه الأماكن "مقص، شفرات، قصافات، مشط معدنى... إلى آخره"، وهى وسائل مؤكدة لنقل العدوى، خاصة العدوى الفيروسية، وتحديداً الإيدز والالتهاب الكبدى (C)، مطالبا المترددين على صالونات الحلاقة بشراء حقيبة حلاقة خاصة بهم، واصطحابها معهم بعد الانتهاء من الحلاقة حتى لا تستخدم على شخص آخر وتنقل العدوى منه أو أليه.

 

المصرى اليوم

حمدى رزق: غباء إخوانى مستدام

يؤكد الكاتب فى مقاله أن توبة إخوان السجون فيلم ساقط، لأن الإخوانى لا يتوب، يعيش على الفكرة ويموت على الفكرة، لا يرتضى عنها بديلا، الإخوانية فى باطن الإخوانى مستقرة، حتى لو كانت ذنبًا يدعو الله ألا يغفره، مشددا على أن المصالحة مع الإخوان من سابع المستحيلات شعبيًا، ولا صلح مع قتلة إرهابيين، من يريد التوبة فلنفسه لا يمن بها علينا، لا نحتاج توبتكم ولو كانت نصوحًا.

 

سليمان جودة: تتغذى على السياحة!

تحدث الكاتب فى مقاله عن المزايا السياحية التى تمتلكها مصر، ومنها شمسها التى تعد أحد المزايا المتنوعة المتواجدة بين ايدينا، مشيراً إلى تواجد بعض العادات والسلوكيات الخاطئة التى تتسبب فى تأكل السياحة فى مصر، ومنها عدم تواجد انسان مدرب على التعامل مع السائح بشتى الطرق الراقية، مؤكدا ان قرار تدريس أخلاقيات السياحة على طلاب التعليم الأساسى فى محله تماماً.  

 

 

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة