خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

ثغرة خطيرة بـ"فيس بوك" تسمح ببيع الأسلحة المستعملة للمستخدمين

الجمعة، 23 أغسطس 2019 01:57 م
ثغرة خطيرة بـ"فيس بوك" تسمح ببيع الأسلحة المستعملة للمستخدمين ثغرة بفيس بوك
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير جديد أن أصحاب الأسلحة فى الولايات المتحدة يستغلون سوق فيس بوك، الذى يعرف بـ Marketplace، لبيع بنادق هجومية مستعملة وأسلحة أخرى، مستخدمين ثغرة فى قواعد الموقع.

0_Gun-owners-are-reportedly-using-Facebook-Marketplace-to-sell-second-hand-weapons (2)

وبحسب موقع mirror البريطانى، تحظر السياسة التجارية لـ Facebook Marketplace على وجه التحديد شراء أو بيع أو استخدام "الأسلحة أو الذخيرة أو المتفجرات"، ومع ذلك يتحايل الناس حول هذا الأمر من خلال إخفاء قوائم الأسلحة النارية، كحالات أو صناديق أسلحة باهظة الثمن، وفقًا لتقارير وول ستريت جورنال.

0_Gun-owners-are-reportedly-using-Facebook-Marketplace-to-sell-second-hand-weapons (1)

وعندما يعبر المشترى المحتمل عن اهتمامه، يتم توجيهه إلى الاتصال بالبائع الخاص عبر Facebook Messenger، حيث يتم الكشف عن تفاصيل البندقية، فعلى سبيل المثال، وجد مراسلو "وول ستريت جورنال" قائمة فى ولاية كارولينا الشمالية تبيع أسلحة كانت عادةً تباع مقابل 30 دولارًا (25 جنيهًا إسترلينيًا) فى المتاجر، بسعر 950 دولارًا (780 جنيهًا إسترليني).

0_Gun-owners-are-reportedly-using-Facebook-Marketplace-to-sell-second-hand-weapons (3)

وعندما أرسلوا رسائل إلى البائع، كشف أنه كان يبيع بالفعل بندقية AR-15، وهى بندقية نصف آلية شعبية تم استخدامها فى عمليات إطلاق النار الجماعية المتعددة فى السنوات الأخيرة، وقد شارك البائع صورة للسلاح مع أكثر من 670 طلقة ذخيرة، وأخبر المراسلين أنه تلقى أكثر من 30 ردًا على منصبه فى غضون ساعتين.

0_Gun-owners-are-reportedly-using-Facebook-Marketplace-to-sell-second-hand-weapons (4)

وكشف بحث سريع على Facebook Marketplace بواسطة Mirror Online عن أمثلة مماثلة، وقد كانت هناك بندقية للبيع بسعر 8000 دولار فى ويلفورد، ساوث كارولينا، بائع آخر فى ماريون، فرجينيا، يقول: "الصورة من أجل الاهتمام، إنها ما بداخل القضية"، ومن المرجح أن يتحايل أى شخص يشترى سلاحًا على Facebook Marketplace على فحص الخلفية بحثًا عن الأسلحة النارية، وهو أمر إلزامى فى 12 ولاية أمريكية.

0_Gun-owners-are-reportedly-using-Facebook-Marketplace-to-sell-second-hand-weapons (5)

ويتيح Facebook Marketplace، الذى تم إطلاقه فى عام 2016، لمستخدمى الشبكة الاجتماعية شراء وبيع الأشياء المستعملة، ويتم ضبطه من قبل كل من الخوارزميات والمشرفين الإنسان، لمنع بيع المواد غير القانونية، ومع ذلك، فقد تعرض لانتقادات متكررة لتسهيله بيع المواد غير القانونية وغير الأخلاقية، بما فى ذلك المخدرات والأسلحة والحيوانات وخدمات الكبار.

وقال متحدث باسم فيس بوك: "يعتبر بيع الأسلحة على فيس بوك انتهاكًا واضحًا لسياساتنا"، وأضافوا أن أى سلع للبيع التى تخالف قواعد فيس بوك ستتم إزالتها على الفور.

0_Gun-owners-are-reportedly-using-Facebook-Marketplace-to-sell-second-hand-weapons
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة