صور.. قرية سعودية تتحول للوحة فنية كبيرة بإستخدام الألوان

الخميس، 22 أغسطس 2019 05:26 م
صور.. قرية سعودية تتحول للوحة فنية كبيرة بإستخدام الألوان قرية "رجال ألمع" التراثية
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحولت قرية "رجال ألمع" التراثية إلى لوحة فنية عالمية، أدهشت زوار مهرجان "رجال الطيب"، ضمن موسم السودة، فعلى بُعد كيلومترات تشاهد ألواناً زاهية تغطي البناء المعماري العتيق، الذي يمتد لأكثر 900 سنة، والذي يعتبر مقصدا للسياح جنوب السعودية.
 
وأوضح أحمد نابلسي، المشرف على مهرجان رجال الطيب لموقع العربية: "إن هذه الإضاءة تُشكل عرضاً تاريخياً يبرز هذه المنطقة العريقة التي تشتهر بالعادات والتقاليد النادرة، فقمنا يتوفير 30 جهاز بروجكتر بمواصفات عالمية، لنبرز هذه القرية التاريخية بشكل مختلف، ونقدم مسرحية جمالية تبهر الزوار لمدة 10 دقائق، ثلاث مرات في اليوم.
 
وتستمر هذه العروض حتى نهاية فعاليات موسم السودة، حيث إننا نحرص في وزارة الثقافة على تطوير وتنمية المواقع التراثية والثقافية، وإعادة تأهيلها لتصبح وجهات سياحية داخلية وعالمية، حيث تتولى وزارة الثقافة مسؤولية الإشراف على عدد من المواقع الثقافية والأثرية.
 
وتستعد قرية رجال ألمع التراثية بمنطقة عسير جنوب غربي السعودية، للتسجيل في قائمة التراث العالمي باليونسكو، حيث بدأت الهيئة الآن العمل على الملف القادم وهو ملف موقع رجال ألمع بمنطقة عسير، وسلمت الملف لمركز التراث العالمي باليونسكو في يناير 2018م، وكانت الهيئة بمسار تسجيل المواقع التراثية في قائمة التراث العالمي بوصفه نشاطاً مهماً يسهم في إبراز التراث الحضاري للمملكة عالميًا.
 
WhatsApp Image 2019-08-21 at 1.20.46 PM (1)
 

 

WhatsApp Image 2019-08-21 at 1.20.46 PM
 

 

WhatsApp Image 2019-08-21 at 1.20.47 PM
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة