صور.. بتر ذراع طفل بسبب حالة إهمال طبى بمستشفى الحياة بالمنوفية .. الطفل أصيب بغرغرينا نتيجة تركيب كانيولا بطريقة غير صحيحة.. والد الطفل يحرر محضرا.. والمحافظ يقرر إغلاقها وإحالة مسئوليها للنيابة

الخميس، 22 أغسطس 2019 12:30 م
صور.. بتر ذراع طفل بسبب حالة إهمال طبى بمستشفى الحياة بالمنوفية .. الطفل أصيب بغرغرينا نتيجة تركيب كانيولا بطريقة غير صحيحة.. والد الطفل يحرر محضرا.. والمحافظ يقرر إغلاقها وإحالة مسئوليها للنيابة الطفل
المنوفية _محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من الإهمال الكبير تعرض لها الطفل مالك محمود، والذى  لم يتجاوز عمره عشرة أيام، باحدى قرى مركز الباجور بمحافظة المنوفية، والذى تم بتر ذراعه بسبب الإهمال الطبي وإعطائه حقنة بطريقة خاطئة وهو داخل حضانة مستشفى الحياة الخاصة بمدينة الباجور بمحافظة المنوفية.

IMG-20190820-WA0006

وأكد محمود والد الطفل مالك ، أن نجله ولُد غير مكتمل النمو، مضيفا: اضطرت  لوضعه فى أحد الحضانات الخاصة بمستشفى الحياة الخاصة بمدينة الباجور ، وأثناء تواجده بالحضانة، تم حقنه بطريقة غير صحيحة فى يده ما تسبب في حدوث غرغرينا.

وأضاف والد الطفل: قررت إدارة المستشفى نقله وتحويله إلى مستشفى الباجور العام ،ومنها تم تحويله إلى مستشفى شبين الكوم الجامعى، وتم عمل جراحة للطفل وبترت يده وكل ذلك بسبب الإهمال الكبير التى تشهد تلك المستشفى فلا تعد تلك الحالة الأولى لتلك المستشفى بل تم غلقها أكثر من مرة من قبل مديرية الصحة بسبب الإهمال الواضح بها.

IMG-20190820-WA0005

وطالب والد الطفل وزيرة الصحة بمتابعة تلك المستشفى وغيرها من المستشفيات الخاصة لتلافى الإهمال فى رعاية الحالات على الرغم من أنها خاصة وتكلف الناس أموالا طائلة، ولابد أن يكون هناك متابعة جديدة من قبل مديرية الصحة بمحافظةالمنوفية،حتى لاتتكرر تلك الكارثة والفاجعة بأن يفقد طفل زراعة قبل أن يراه .

وأكد والد الطفل أنه توجه لقسم شرطة الباجور وتم تحري  محضر بالواقعة حمل رقم 5689 لسنة 2019، إداري الباجور، مرفق به التقرير الطبي من مستشفي الباجور العام ،وتم عرض الطفل على أطباء متخصصين في الأوعية الدموية، وتم بتر ذراع الطفل وعرض الذراع على الطب الشرعي لفحصه.

received_531552270719343

ومن جانبه قرر اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية غلق مستشفى الحياة التخصصى بمركز ومدينة الباجور وإحالة المسئولين بالمستشفى للنيابة العامة وذلك لمخالفتها القانون رقم 153 لسنة 2004 الخاص بتنظيم العمل بالمنشأت الطبية الخاصة.

جاء ذلك بناءً علي المذكرة المقدمة من مديرية الشئون الصحية بالمنوفية والمتضمنة بأنه أثناء قيام إدارة العلاج الحر بالمديرية وبالمرور على مستشفى الحياة التخصصى بالباجور، تلاحظ بأن المستشفى مرخصة تحت رقم (68) ومديرها الفنى غير متواجد أثناء المرور وإتضح تواجد مدير أخر بصفته مؤجر للمستشفى ولكن لم يتم إستكمال إجراءات نقل المدير الفنى بالنقابة ، وأن الحضانات الموجودة بالمستشفى لا يوجد بها تمريض حاصل على ترخيص مزوالة المهنة وغير مدرب على أساسيات مكافحة العدوى وجميع الألات الموجودة بالحضانة لا يتم تعقيمها بالطريقة الصحيحة وكذا لا يتم التعامل مع الأدوية متعددة الإستخدام والمحاليل والأدوية الخاصة بالأطفال بطريقة صحيحة ، كما لا يوجد مكان مناسب لتحضير الرضعات ويوجد 2 فنت فقط وهذا غير متناسب مع عدد الحضانات المرخصة 8 حضانات.

received_1350980318402710

كما تلاحظ أثناء المرور بالمستشفى وجود آلات غير معقمة بطريقة صحيحة بعيادة الأنف والأذن ويوجد صدأ بسرير غرفة العمليات الصغرى وكذا وجود آلات غير معقمة بطريقة صحيحة داخل غرفة العمليات ، كما تم نقل جناح العناية المركزة إلى مكان آخر مخالف بذلك الرسم الهندسى للمستشفى ، وتلاحظ أن جناح التعقيم الخاص بالمستشفى غير مطابق للإشتراطات ولا يتم إتباع سياسة مكافحة العدوى به ، بالإضافة إلى عدم تخزين النفايات الطبية الخطرة بطريقة صحيحة ويوجد تكدس والأكياس الحمراء أمام العمليات.

و شدد محافظ المنوفية على استمرار تكثيف الحملات التفتيشية على المستشفيات بنطاق المحافظة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين للحفاظ على  صحة وسلامة المواطنين.

وكان الدكتور نصيف الحفناوي، وكيل وزارة الشؤون الصحية بمحافظة المنوفية، قد قام بتشكيل لجنة من العلاج الحر قامت بالمرور على المستشفى الخاص أمس،مشيرا إلى أن اللجنة اكتشفت وجود مخالفات إدارية كثيرة داخل المستشفى،وقرر إحالة المسؤلين عن المستشفى للنيابة العامة. 

received_3001950046498489









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة