باحث يدعى وجود تابوت فرعونى على المريخ وعلماء آثار: خيال علمى

الخميس، 22 أغسطس 2019 02:07 م
باحث يدعى وجود تابوت فرعونى على المريخ وعلماء آثار: خيال علمى الصورة الملتقطة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ادعى سكوت وارنج بوجود تماثيل للفراعنة على كوكب المريخ، حيث قال إنه عثر على قطعة أثرية مصرية قديمة فى صور ناسا للمريخ، ويحسب أنه رصد علامات على التابوت الموجود فى سطح الكوكب الأحمر الصخري.
 
وبحسب جريدة "ذا صن" البريطانية سكوت، الذى حازت العديد من المشاركات على موقعه على شبكة الإنترنت UFO Sightsings Daily، يعتقد أن "اكتشافه" يثبت أن المصريين القدماء جاءوا من المريخ.
 
وقال سكوت فى شريط فيديو على موقع يوتيوب عن الاكتشاف "لدى اكتشاف مثير للاهتمام على سطح المريخ والذى سيهز الآثار"، حدد سكوت الكائن الغامض فى صورة للمريخ التى التقطت فى عام 2007 من قِبل وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا".
 
موقع ذا صن
موقع ذا صن
 
وفقا لناسا، تظهر الصورة طبقات الصخور والتكوين على جرف كيب سانت فنسنت فى كريت فكتوريا المريخ، استخدم سكوت أدوات تحرير الصور لتسليط الضوء على ما يقوله إن القطع الأثرية المصرية القديمة مرئية فى الصورة.
 
بالإضافة إلى "التابوت"، يدعى سكوت أنه عثر على منحوتات للوجوه والتماثيل غير المكتملة و "التكنولوجيا الغريبة" التى يعتقد أن المريخ قد تركوها وراءهم، وقال: "أليس هذا مذهلاً فحسب، إنه يشبه حقًا قبرًا مصريًا محفورًا على جانب جبل المريخ".
 
الصورة الملتقطة
الصورة الملتقطة
 
ادعاءات سكوت لا تدعمها أدلة علمية - لم يجد علماء الفضاء أى أدلة على وجود أو عدم وجود حياة ذكية على سطح المريخ.
 
وقال الخبير الأجنبى نايجل واتسون، إن تعليقات وارينغ كانت "امتدادًا للخيال"، وقال لصحيفة ذا صن "أعتقد أن الأمر يتطلب الكثير من الخيال لرؤية تابوت فى هذه التكوينات الصخرية". "أن نستنتج أيضًا أنه "مصري" وأنه تم إنشاؤه بواسطة كائنات أتت لاحقًا إلى الأرض - حيث من المفترض أنها جلبت مهاراتها لبناء الأهرامات - هو امتداد أكبر من الخيال الذى يأخذنا إلى عالم الخيال بدلا من الحقيقة ".
 
لكن ما قد يكون حدث بالفعل، هو أن افتراضات وارنج مجرد "امتداد للخيال" فيما يعرف بظاهرة الباريدوليا Pareidolia، وهى ظاهرة نفسية تنشأ عن تأثير الدماغ على الأشكال التى تلتقطها العين، لتحولها لأنماط وأشكال لا وجود لها فى الحقيقة.
 
وفقًا لوكالة ناسا: "Pareidolia هى ظاهرة نفسية حيث يرى الناس أشكالًا معروفة فى السحب أو التكوينات الصخرية أو الأشياء أو البيانات غير ذات الصلة.
 
وهذه ليست المرة الأولى التى يدعى فيها وارنغ مزاعم من هذا النوع بشأن الفضاء، فقد زعم فى أبريل الماضي، أنه عثر على تمثال غريب لامرأة عارية فى كويكب بعيد، علاوة على زعمه قبل ذلك أيضا باكتشافه منحوتة للفيلسوف اليوناني، سقراط، فى تل على سطح المريخ.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة