أكرم القصاص - علا الشافعي

اتحاد الأوراق المالية: لم يتقدم أحد لانتخابات مجلس الإدارة

الخميس، 22 أغسطس 2019 01:00 ص
اتحاد الأوراق المالية: لم يتقدم أحد لانتخابات مجلس الإدارة البورصة المصرية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال سليمان نظمى رئيس اللجنة التأسيسية للاتحاد المصرى للأوراق المالية، إنه لم يتقدم أى من مسئولى شركات الأوراق المالية لتقديم أوراق ترشحه لانتخابات أول مجلس إدارة للاتحاد، مرجحا ذلك إلى مرور فترة قصيرة 4 أيام فقط منذ بدء تلقى أوراق الترشح، والذى يستمر حتى يوم الثلاثاء 27 أغسطس الجارى.
 
وأضاف نظمى، لـ"اليوم السابع"، أن الاتحاد تلقى تبرع من شركة مصر للمقاصة بقيمة 4 ملايين جنيه، على أن يتم استقبال قيمة العضوية خلال الفترة المقبلة.
 
ووفقاً للائحة اتحاد الأوراق المالية، فمن المخطط أن يبلغ عدد أعضاء مجلس الإدارة 9 أعضاء، بالإضافة لرئيس مجلس الإدارة الذى سيجرى انتخابه، ويشترط ألا يكون تنفيذياً بأى شركة أوراق مالية.
 
فى حين تتوزع العضوية على عدة فئات، هى شركات الوساطة فى الأوراق المالية بواقع عضوين، ومثلهما ممثلين لشركات إدارة الأصول والمحافظ والاستثمار المباشر ورأس المال المخاطر، وممثل لبنوك الاستثمار والكيانات القابضة ونشاط ترويج وتغطية الاكتتاب، بالإضافة لممثل عن شركة الإيداع والقيد المركزى، يختاره رئيس مجلس إداراتها، و3 من المستقلين من ذوى الخبرة، شرط ألا يكون تنفيذيا بأى شركة فى مجال الأوراق المالية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة