خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

وفاة جونيور أجوجو مهاجم الزمالك السابق عن عمر 40 عاما.. نجم البلاك ستارز تألق فى أمم أفريقيا 2008 وتصدر مؤتمر صفقات الأبيض.. 17 عاما للغانى بقمصان الأندية المختلفة.. وآخر أهدافه بقميص أسكتلندى.. فيديو وصور

الخميس، 22 أغسطس 2019 03:00 م
وفاة جونيور أجوجو مهاجم الزمالك السابق عن عمر 40 عاما.. نجم البلاك ستارز تألق فى أمم أفريقيا 2008 وتصدر مؤتمر صفقات الأبيض.. 17 عاما للغانى بقمصان الأندية المختلفة.. وآخر أهدافه بقميص أسكتلندى.. فيديو وصور أجوجو
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحل عن عالمنا اليوم الغانى جونيور أجوجو، مهاجم الزمالك السابق، عن عمر يناهز 40 عاماً بعد رحلة مع المرض، حيث عانى من إصابة بلجطة دماغية فى يناير 2015 بعد اعتزاله كرة القدم بعامين، لذا نستعرض فى التقرير التالى أبرز محطات أجوجو.

أجوجو مع منتخب غانا
 

سجل 12 هدفاً برفقة منتخب غانا خلال 27 مشاركة فى الفترة من 4 أكتوبر 2006 إلى 20 يونيو 2009، وكانت آخر مشاركاته الدولية مع المنتخب الغانى لمدة 5 دقائق أمام السودان.

اجوجو

17 عاماً من ارتداء قمصان الأندية المختلفة
 

خلال مسيرة استمرت قرابة 17 عاماً لعب الغانى أجوجو للعديد من الأندية، ولكن يظل مشواره الأفضل مع بريستول روفرز الإنجليزى، وفقا لموقع "ترانسفير ماركت" المختص بإحصائيات اللاعبين فإنه سجل 35 هدفاً فى 88 مباراة، وساهم فى تأهل نوتنجهام فورست إلى البريميرليج موسم 2007-2008 وحينها أنهى الموسم كهداف للنادى وسجل مع الفريق 21 هدفاً فى 68 مباراة.

 

أجوجو ينضم إلى الزمالك فى صيف 2008
 

وانتقل أجوجو بعد ذلك إلى أبولون ليماسول القبرصى قبل انضمامه لنادى الزمالك فى صيف 2008 مقابل مبلغ تخطى المليون يورو، ولكنه رحل فى مايو من العام التالى، ولعب مع الفريق الأبيض 16 مباراة سجل خلالها 4 أهداف وصنع هدفاً وحيداً، وسجل هدفا فى الأهلى بمباراة 2 / 2 التى أقيمت يوم 14 سبتمبر فى دورى أبطال أفريقيا، وتقدم فلافيو للأهلى وتعادل جمال حمزة للزمالك ثم أضاف أجوجو الهدف الثانى وتعادل أبو تريكة للأهلى.

وكان الزمالك قد قدم أجوجو إلى وسائل الإعلام فى 3 يوليو 2008، وعقد النادى الأبيض وقتها مؤتمراً صحفياً للإعلان عن تفاصيل التعاقد مع مجموعة اللاعبين الجدد (جونيور أجوجو ـ أيمن عبدالعزيز ـ محمود سمير ـ علاء كمال ـ عمرو عادل) إضافة للمدير الفنى الألمانى "هولمان"، تأخر أجوجو وقتها عن المؤتمر الصحفى حيث قيل فى ذلك التوقيت إن التأخير بسبب ذهابه إلى فندق آخر، حيث اعتقد وكيل أعماله أن المؤتمر سيعقد هناك.

وصاحب انتقال أجوجو إلى الزمالك فى 2008 صخب كبير نتيجة ما تداول عن قيمة عقده وضمه فى ذلك التوقيت كما صاحبه نفس الأمر خلال رحيله فى 2009 بعد مسيرة غير موفقة مع الفريق.

 

أجوجو.. حكاية من التألق فى أمم أفريقيا 2008
 

فى أمم أفريقيا 2008 ظهر أجوجو بصورة جيدة وكانت أبرز إسهاماته عندما تغلب المنتخب الغانى على نظيره النيجيرى بنتيجة 2-1، وسجل ثنائية البلاك ستارز مايكل إيسيان وجونيور أجوجو، بينما سجل هدف نيجيريا يعقوبو إيجيبينى، ثم تعرض بعد ذلك المنتخب الغانى للهزيمة من الكاميرون فى نصف النهائى بهدف وحيد، كما تألق أجوجو فى مباراة المركز الثالث والرابع والتى حسمها المنتخب الغانى على حساب كوت ديفوار برباعية سجلها أووسو ودرامان وجونيور أجوجو وعلى سولى مونتارى مقابل هدفين للأفيال أحرزهما أبو بكر سانجو.

اجوجو
اجوجو

آخر أهداف أجوجو بقميص أسكتلندى
 

شهدت نادى هيبرنيان الإسكتلندى آخر الأهداف التى سجلها أجوجو عندما انتقل إليه من الزمالك حيث لعب بعد ذلك إلى أحد أندية كاليفورنيا وهو سان هوزيه إيرثكويكس ولكنه لم يسجل أهدافا وكذلك مع شيفيلد وينزداي الإنجليزى.

 

أجوجو.. محاكم لا نهاية لها مع الزمالك
 

بعد رحيل أجوجو عن الزمالك وصولا إلى العام الجارى امتدت قضيته مع الأبيض بشأن المستحقات، وقال أجوجو وقتها فى تصريحات نقلها موقع "غانا سوكر نت"، "لم أحصل على راتبى لأكثر من خمسة أشهر، وهو مخالفة صريحة لشروط التعاقد، لقد استخدمت كافة القنوات المتاحة لحل مشكلتى مع الزمالك، بما فيها الاتحاد المصرى لكرة القدم، ولكن دون فائدة، لم يكن لدى سوى اختيار الرحيل عن النادى فى ظل وجود أعضاء فى مجلس إدارة الزمالك لا يتعاملون معى بشرف، ولم يتم معاملتى داخل الزمالك بإنسانية، وكل ما حدث معى بالتفصيل تم توثيقه فى شكواى للفيفا".

من جهته أكد المحامى الإيطالى مازيللى المكلف بمتابعة قضية اللاعب الغانى أجوجو لمسئولى الزمالك قوة موقف النادى فى القضية، مؤكداً أن الفيفا سيحكم بتعويض مادى كبير لصالح الزمالك فى حال إذا ما انضم اللاعب إلى ناد آخر، ولكن رغم تأكيدات المحامى الإيطالى وقتها وامتداد القضية إلى سنوات إلا أنه حُكم فيها لصالح أجوجو وليس الزمالك، وتصالح معه الأبيض خلال هذا العام تجنباً لخصم نقاط من رصيده وتم جدولة مستحقاته المالية.

أجوجو يحكى قصة مرضه

وقال أجوجو عن مرضه عندما تم إجراء حوار معه بعد التعافى المؤقت فى شقته بلندن، حيث يتواجد برفقة والدته جيني وكلبه بلانكت، "كنت أركض برفقة كلبى ثم عدت إلى المنزل، وفجأة حدث ما حدث وعندما أفقت وجدت نفسي في المسشفى برفقة والدتى، كان شعورا سيئا"، قبل أن يرحل اليوم عن عالمنا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة