خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مكتب التنسيق يعلن نتائج تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية.. قبول 75169 طالبا بنسبة 86.72 ٪ من المتقدمين.. التعليم العالى: انطلاق تنسيق المرحلة الثالثة السبت المقبل بحد أدنى 50 %

الخميس، 22 أغسطس 2019 01:00 م
مكتب التنسيق يعلن نتائج تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية.. قبول 75169 طالبا بنسبة 86.72 ٪ من المتقدمين.. التعليم العالى: انطلاق تنسيق المرحلة الثالثة السبت المقبل بحد أدنى 50 % تنسيق إلكترونى
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية من تنسيق القبول بالجامعات، معلنة قبول طلبات تحويل لـ 75159 طالبا وطالبة بنسبة 86.72 ٪ من المتقدمين، إذ يحصل الطالب على نتيجة تحويلات تقليل الاغتراب له من خلال الموقع الإلكترونى للتنسيق برقم الجلوس.

وأعلنت الوزارة، نتيجة تقليل الاغتراب بعد الانتهاء من عمليات فرز وترتيب طلبات تقليل الاغتراب التى تقدم بها الطلاب وقبولها حسب النسبة المقررة من قبل المجلس الأعلى للجامعات وهى 10 % من نسبة المقبولين بالكليات من طلبة الثانوية العامة.

وأغلق الموقع الإلكترونى للتنسيق على بوابة الحكومة المصرية، باب التحويلات أمام طلاب المرحلتين الأولى والثانية من التنسيق، مساء الثلاثاء الموافق 20 أغسطس الجارى، حسب الخريطة الزمنية التى أعلنتها وزارة التعليم العالى والبحث العلمى من قبل.

وأعلن مكتب التنسيق، أن 86 ألف طالب من طلاب المرحلة الأولى والثانية سجلوا رغباتهم بتحويلات تقليل الاغتراب، مشددًا على أن التحويلات فى حدود النسبة المقررة 10%، مشيرًا إلى أن التحويلات ستكون عبر الموقع الإلكترونى للتنسيق، ووفقًا للشروط والقواعد المنظمة فى هذا الشأن، وهى: "التحويل المناظر يكون فى حدود الحد الأدنى للقطاع، والتحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها، والالتزام بقواعد التوزيع الجغرافى، والتحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكترونى فقط، مؤكدًا أنه لا توجد تحويلات ورقية، والتحويل يكون لمرة واحدة فقط.

وأعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أنه من المقرر أن يبدأ 84872 طالبا بواقع 63318 بالشعبة العلمية و21554 بالشعبة الأدبية، من باقى الناجحين من الدور الأول للثانوية العامة، تنسيق المرحلة الثالثة بتنسيق 2019،  السبت المقبل، وذلك بعد الانتهاء من تحويلات تقليل الاغتراب وإعلان نتيجتها اليوم الخميس.

وأعلنت الوزارة، بدء تنسيق باقى الطلاب الناجحين فى الدورالأول للثانوية العامة 2019 ضمن أعمال المرحلة الثالثة من التنسيق بحد أدنى 50 % للشعبتين العلمية والأدبية، وكذلك المتخلفين عن مرحلتى التنسيق الأولى والثانية، عقب إعلان نتيجة تحويلات تقليل الاغتراب.

وأضافت الوزارة، أنه من المقرر أن يتم إرجاء نتيجة المرحلة الثالثة من التنسيق "الدور الأول" حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين فى امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة، بعد انتهاء امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة وإعلان نتيجة هذه الامتحانات المتوقع إعلانها نهاية الشهر الجارى.

على الجانب الآخر، وجهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التهنئة لأبطال المنتخب الوطنى لكرة اليد للناشئين لحصولهم على بطولة كأس العالم ، لأدائهم البطولى ، ورفع اسم مصر بين دول العالم.

وتقديرا لأبطال العالم،  قررت الوزارة إعفاء طلاب الجامعات الحكومية من فريق منتخب كرة اليد للناشئين (جامعتا عبن شمس -حلوان ) من المصروفات طوال فترة دراستهم بالجامعة.

كما وجه الوزير بمنح الطلاب خريجى الثانوية العامة لهذا العام منحاً للدراسة بالجامعات الخاصة والأهلية والدولية  فى الكليات التى يختارونها شريطة أن يكونوا مستوفين لشروط القبول بهذه الكليات.

كما أعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى التنسيق مع د.اسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية البحرية للنقل البحرى والتكنولوجيا لتوفير منح للطلاب الدارسين بالأكاديمية من أعضاء الفريق تقديرا لأدائهم البطولى، مؤكدة توفير منح للدراسة بالجامعات المصرية مستقبلا للطلاب الدارسين حاليا بمرحلة الثانوية العامة من أعضاء الفريق.

ووجه وزير التعليم العالى بصفته رئيس الاتحاد الرياضى للجامعات المصرية بتقديم مكافأة مادية لكل طالب جامعى لاعب بالفريق وفق القواعد المنظمة فى هذا الشأن.

جدير بالذكر أن منتخب مصر لناشئى كرة اليد  حصد لقب كأس العالم للمرة الأولى بعد الفوز بالمباراة النهائية على منتخب ألمانيا، بنتيجة 32 – 28

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة