خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

لجنة تلقى طلبات مرشحى انتخابات المجلس الوطنى الإماراتى تواصل أعمالها

الخميس، 22 أغسطس 2019 12:02 م
لجنة تلقى طلبات مرشحى انتخابات المجلس الوطنى الإماراتى تواصل أعمالها تلقى طلبات الترشح للمجلس الوطني الاتحادي الإمارتى
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى يومها الأخير، تواصل اليوم، الخميس، اللجنة الوطنية الإماراتية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي الإمارتى 2019، تلقى طلبات المرشحين لخوض الانتخابات المقرر اجراؤها فى 5 اكتوبر المقبل.

 

وبحسب صحيفة البيان الإماراتية، بلغ عدد طلبات الترشح التى تسلمتها اللجنة الوطنية الإماراتية للانتخاباتمنذ فتح باب الترشح فى 18 اغسطس الجارى، 457 طلبا منها 160 طلبا للمرأة.

 

وبالأمس سجل 85 طلب ترشح بينما تقدمت المرأة بـ 27 طلب، كما تقدم أمس عدد من المتقاعدين بأوراقهم للترشح في الانتخابات مرتكزين على خبراتهم الطويلة في ميادين العمل الحكومي والعام والتطوعي، في الوقت الذي يتصدر فيه الشباب والمرأة المشهد الانتخابي.

 

وحسب الجدول الزمني لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019، ستقوم اللجنة الوطنية للانتخابات بإعلان القائمة الأولية للمرشحين بتاريخ 25 أغسطس، على أن تعلن القائمة النهائية في 3 سبتمبر 2019، في حين تبدأ الحملات الدعائية للمرشحين اعتباراً من يوم 8 سبتمبر 2019 لتستمر لمدة 27 يوماً.

 

وتجرى انتخابات المجلس الوطنى الاتحادى فى الإمارات فى الـ5 من أكتوبر المقبل، فى 39 مركزا انتخابيا، ويعتبر المجلس الوطنى الاتحادى فى الإمارات السلطة الرابعة فى الدولة، وله دوره البرلمانى والاستشارى كممثل لشعب الإمارات كافة، ويتشكل المجلس من 40 عضوًا، يتم تعيين نصفهم من قبل حكام الإمارات، ويُنتخب النصف الآخر من قبل الشعب.

 

ويعد من أهم مهامه، مراجعة القوانين الاتحادية ورفع التوصيات بشأنها، ومنها مناقشة مشروعات القوانين الاتحادية، بما فيها مشروعات القوانين المالية، وإقرارها، وتعديلها، أو رفضها، ومراجعة مشروع الميزانية العامة للدول إبداء الرأى فى المعاهدات، والاتفاقيات الدولية، ومناقشة الموضوعات العامة التى تتعلق بشؤون الاتحاد، وتقديم التوصيات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة