خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فى خطاب رسمى.. حكام مصر في الصدارة الأفريقية للسلة

الخميس، 22 أغسطس 2019 04:54 م
فى خطاب رسمى.. حكام مصر في الصدارة الأفريقية للسلة احمد الفلكى
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتل حكام مصر في كرة السلة الصدارة أفريقيًا من حيث عدد الشارات الدولية والتي بلغ عدد الحاصلين عليها 11 حكما، لتتفوق مصر على تونس التي يبلغ الحكام الحاصلين على الشارة الدولية فيها 9 حكام.

وتلقى اتحاد السلة خطابًا من نظيره الدولي يخطرهم بالقائمة الدولية للمراقبين والحكام، وأن مصر من أكثر الدول الأفريقية فى عدد المراقبين والحكام لمشاركة الحكام والمراقبين المصريين فى عدد من البطولات الدولية من 2017 لـ2019، وهو ما يعكس ثقة الاتحاد الدولى بقبول الترشيحات بالكامل على الرغم من وجود 3 حكام جدد. 

قال أحمد الفلكي رئيس لجنة الحكام: "فى السابق كان اختيار الحكام الدوليين يتم من خلال حضور دورتين في إحدى الدول الأفريقية على مرحلتين وبناءً عليهم يحصل على الشارة الدولية، وهو ما نتج عنه وجود عدد كبير من الحكام لا يتم الاستفادة منهم، وهو ما دعا الاتحاد الدولي لوضع معايير جديدة لتقنين اختيار الحكام الجدد.

أضاف الفلكى أن الاتحاد الدولي وضع تصنيف للاتحادات، ووضع مصر في التصنيف الأول، وهو ما منحها الحق في الحصول 4 شارات الدولية، ووفقًا للمشاركة في البطولات جاءت مصر في المركز رقم 39 عالميًا، وهو ما يعني حقها في الحصول على 3 شارات آخرى، إذ تقضى اللوائح بذلك لأول 40 دولة، وجود حكام سيدات ومشاركة المحكمات في بطولة إفريقيا للسيدات تعني إضافة شارتين آخريين، وشارتين لمشاركة حكام في بطولة إفريقيا للرجال، وأي بطولة عالمية للكبار أو الصغار".

وأشار رئيس لجنة الحكام أنه وفقا لذلك أصبحت مصر تمتلك أكبر عدد من الحكام الدوليين في أفريقيا بعدد 11 حكم، بعدما تفوقنا على تونس التي أصبح عدد حكامها 9 فقط، بعدما كان العدد في العام الماضي 10 حكام دوليين تونسيين مقابل 9 مصريين".

وواصل: "هناك 3 أنواع من الشارات، الأخضر مخصصة للبنات، والأبيض تكون للمراحل السنية، والأسود تمنح الحكم الحق في إدارة مباريات في كافة البطولات، في العام الماضي كان لدينا شارتين سوداوتين، ارتفع العدد ليصل إلى ست وهو يؤكد أننا نسير على الطريق الصحيح".

واختتم الفلكى تصريحاته بأنه يتم الحرص على رفع مستوى التحكيم من خلال معسكر يقام بأبي قير بالإسكندرية، وخلال الموسم تجري اختبارات لياقة وقانون لمساعدة الجميع الحكام للنهوض بمستواهم".

وجاء تصنيف الحكام المصريين على النحو التالي: المراقبون الدوليون ( تجديد): اسامه الدباغ - احمد الفلكي - هشام الحريري - طارق مصطفي - هشام حسن - محمد يونس .

الحكام الدوليين (تجديد):آيه خالد - ساره جمال - عمرو ابو علو - اسلام وحيد - محمد المنشاوي - سامح اسطفانوس - وائل ابراهيم - محمود جمال.

الحكام الجدد الحاصلون علي الشارة الدولية: مروان فتيحه - هشام حجازي - عمرو زاهد


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة