خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. كايرو ستيبس تودع الهلباوي والشيخ إيهاب يونس في أوبرا إسكندرية

الخميس، 22 أغسطس 2019 10:40 م
صور.. كايرو ستيبس تودع الهلباوي والشيخ إيهاب يونس في أوبرا إسكندرية الهلباوى
مصطفى فاروق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"يا مالكا قدري وقدرك لا يدركه سواك، إن جئت بابك عاجزا أنا لست أملك الا ذاك، يا خالقى حبى لذاتك ليس يعلمه سواك".. سحرت هذه الكلمات قلوب الجمهور السكندري إبان تقديمها بصوت الشيخ إيهاب يونس،  الذي أسدل بها ستار آخر حفلاته الموسيقية مع الفرقة العالمية كايرو ستيبس على مسرح أوبرا الإسكندرية. 
 
 
توليفة موسيقية مزجت بين روح الموسيقى الشرقية على طريقة لعود والإيقاعات مع لمسات موسيقى الجاز الغربي،  قدمتها كايرو ستيبس في إطلالتها الخاصة بفعاليات مهرجان الصيف،  بواقع 12 مقطوعة موسيقية من أشهر أعمالها،  منها "شمس" و"سلطان" و"رقصة النيل"، مع البصمة الغنائية في مقطوعة "أرابيسكان" بمشاركة المطرب علي الهلباوي الذي مزجها برائعة ابن الفارض "زدني بفرط الحب"،  ورائعة "جنوسيان" مع الشيخ إيهاب يونس، بجانب عرض أجدد أعمالها الموسيقية "كافيه جروبي" من ألبومها الموسيقي الجديد المقرر ظهوره للنور العام المقبل. 
 
 
4bd15559-e8db-418f-b877-9870fb7ff40f
 
وأعادت هذه الإطلالة  الفرقة العالمية إلى الإسكندرية بعد غياب قرابة 8 شهور منذ آخر إطلالاتها فى ديسمبر الماضى،  كما أتت بعد أربعة أيام فقط من افتتاح كايرو ستيبس لفعاليات مهرجان القلعة الموسيقى بنسخته الثامنة والعشرين في القاهرة.
 
 
كايرو ستيبس يمتد مشوارها لأكثر من عقدين، وتعد من أبرز التجارب الموسيقية فى ملكوت موسيقى الجاز فى أوروبا، وتم تتويجها بجائزة موسيقى الجاز الألمانية "جاز ميوزيك أوورد"، عن ألبومها الأخير "فلاينج كاربت"، وحمل مؤسسها المؤلف الموسيقى المصرى باسم درويش لقب أول عازف عود ينال هذه الجائزة فى مصر والشرق الأوسط. 
 
cd0a5ae4-33ad-4cc0-b7a0-72d8c1193bcc

 

cef1b740-0551-4242-9fb4-c62ece94b616
 
 
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة