خالد صلاح

تقنية جديدة لتبريد الخيول فى "سباقات دبى" عبر النيتروجين

الخميس، 22 أغسطس 2019 11:42 ص
تقنية جديدة لتبريد الخيول فى "سباقات دبى" عبر النيتروجين تبريد الخيول
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى ظل حرارة الصيف الحارقة فى دبى، ووجود عدد من أفضل خيول السباق فى العالم، تم التغلب على هذه المشكلة من خلال طريقة عملية جديدة تعتمد على تبريد خيول السباق عبر وضعها فى ضباب النيتروجين المتجمد، فى محاولة لتعزيز أدائها.

0_Dubai-stables-gives-prize-racehorses-cryotherapy (1)

وبحسب موقع mirror البريطانى، يستخدم جهاز العلاج بالتبريد الذى يحيط بالجسم رذاذا باردا يصل إلى -140 درجة مئوية منذ عقود على الرياضيين، ويُعتقد أنه يساعد على علاج التهاب وتلف الأنسجة، ويساعد العضلات على التعافى بشكل أسرع بعد التمرين.

0_Dubai-stables-gives-prize-racehorses-cryotherapy (2)

لكن بحسب التقرير، فإن شركة جديدة بدبى قررت تقديم أول غرفة للعلاج بالتبريد للجسم للخيول، وتدعى الشركة أن العلاج يتيح للحيوانات أن تتدرب بقوة أكبر وأن تتعافى بشكل أسرع ويمكنها السباق أكثر من مرة.

0_Dubai-stables-gives-prize-racehorses-cryotherapy (3)

وبحسب التقرير، أنهت الشركة اختبار كابينتين للعلاج بالتبريد للخيول بدبى فى أبريل المالضى، وتستخدمه الآن يوميًا على الخيول فى Zabeel Stables، وهى مساحة خضراء مورقة فى قلب الحى المالى الشاهق فى دبى، ويتم إدخال الخيول بشكل تدريجى إلى المقصورة، التى تتلاءم بشكل مريح حول أجسادها تاركة رؤوسهم وأعناقهم خارجها، ويتم علاجهم بالضباب البارد.

0_Dubai-stables-gives-prize-racehorses-cryotherapy (4)

وبعد جلسات التعرف القليلة الأولى، يخضعون للعلاج الكامل الذى يدوم حوالى سبع دقائق ويبرد بشرتهم إلى حوالى 3-5 درجات، كذلك فإن أبواب الكابينة غير مغلقة، مما يسمح للخيول بالهروب إذا شعرت بالهلع، فيما أشارت الشركة أنها تسعى لتوفير هذه التكنولوجيا الجديدة لسباقات الهجن أيضا.

0_Dubai-stables-gives-prize-racehorses-cryotherapy


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة