خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تقرير حقوقى: 3450 انتهاكاً حوثياً للمدنيين فى 6 أشهر باليمن

الخميس، 22 أغسطس 2019 07:11 م
تقرير حقوقى: 3450 انتهاكاً حوثياً للمدنيين فى 6 أشهر باليمن جانب من العنف فى اليمن _ صورة أرشيفية
عدن /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير حقوقى يمنى، عن ارتكاب ميليشيات الحوثى الانقلابية 3450 حالة انتهاك لحقوق الإنسان فى عموم مديريات محافظة صنعاء خلال النصف الأول من العام الجارى .

وأوضح منظمة (شهود) لحقوق الإنسان (مستقلة) باليمن - وفقا لقناة (العربية) الإخبارية، اليوم الخميس - أن الانتهاكات المرصودة توزعت ما بين 19 حالة قتل عمد و29 حالة إصابة و266 حالة اختطاف و110 حالات تعذيب وإخفاء قسري.

كما رصدت المنظمة 162 حالة تجنيد للأطفال دون السن القانونية، و238 حالة تهديد وترويع للأطفال والنساء أثناء اقتحام البيوت بالإضافة إلى تشريد 401 أسرة، وتهجير 388 شخصاً من منازلهم وقراهم بشكل قسري.

ووثق التقرير 1113 حالة انتهاك للممتلكات العامة والخاصة توزعت بين نهب واقتحام منازل وسطو على أراضى المواطنين ونهب الشركات والمؤسسات التجارية فى المحافظة.

وأشار التقرير إلى أن هناك 724 حالة انتهاك كعقاب جماعى مارسته الميليشيات الحوثية ضد المدنيين فى القرى والمديريات، أبرزها إقامة نقاط تفتيش ومعسكرات تدريبية للتجنيد بالقرب من المناطق الآهلة بالسكان بالمحافظة.

ودعا رئيس منظمة (شهود) فايز صالح الظرف، المجتمع الدولى إلى التدخل السريع والعاجل لوقف الانتهاكات الحوثية بحق المواطنين واتخاذ جميع التدابير الممكنة والعاجلة لحماية المدنيين والضغط على المنتهكين لوقف انتهاكاتهم.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة