خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بنك المغرب يصدر ورقة نقدية تذكارية فى ذكرى تربع الملك محمد السادس على العرش

الخميس، 22 أغسطس 2019 10:05 ص
بنك المغرب يصدر ورقة نقدية تذكارية فى ذكرى تربع الملك محمد السادس على العرش العملة التذكارية المغربية
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر البنك المغربى، ورقة نقدية تذكارية فئة 20 درهما مغربيا، بمناسبة الذكرى العشرين لتربّع الملك محمد السادس على العرش.

ووفقا للموقع الرسمى للبنك المغربى، فإن العملة التذكارية تولى تصميمها وإنتاجها دار السكة، فوق دعامة بلاستيكية من "البوليمير"، تم استخدامها للمرة الأولى فى صناعة ورقة بنكية مغربية.

العملة التذكارية
العملة التذكارية

 

وأشار البنك، إلى أن الورقة النقدية الجديدة تتميز بالتصميم العمودى لوجهها الذى يحمل صورة الملك محمد السادس، أما ظهر العملة، فيضم رسوما منمقة لبعض المشاريع الكبرى التى جرى إنجازها خلال العشرين سنة الماضية، منها "جسر محمد السادس، محطة الطاقة الشمسية "نور"، القمر الصناعى محمد السادس والقطار البراق فائق السرعة.

68770223_1122505154614967_1313875631657713664_n

وقال البنك، إن هذه الإنجازات تمثل أوجها مختلفة لمغرب معاصر وملتزم بالمضى قدما على درب التقدم، موضحا أنه ضمانا لحماية أكبر للورقة النقدية من التزوير، جرى تزويدها بمجموعة من الخاصيات التقنية، حيث تم إدراج ما لا يقل عن 10 عناصر أمان متينة على الواجهتين، أبرزها النصوص المجهرية والأنماط المضادة للمسح الضوئى التى تم إدراجها فى أماكن مختلفة من الورقة.

وأوضح البنك، أن ضعاف البصر يستطيعون التعرف على فئة هذه الورقة بسهولة عن طريق اللمس، بفضل عشرين شريطاً موزعاً على حواف وجهة الورقة باستعمال الطابعة البارزة.

وكشف البنك، أنه سيتم إصدار هذه الورقة النقدية الجديدة، التى تتسم بصفتها القانونية وقوتها الإبرائية، بعدد محدود خلال شهر سبتمبر 2019، وستطرح للتداول مع الأوراق البنكية من فئة 20 درهما الجارى استخدامها.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة