خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بريطانيا تؤكد دعمها لمساعى البحرين لحفظ الأمن ومحاربة الإرهاب فى المنطقة

الخميس، 22 أغسطس 2019 08:44 م
بريطانيا تؤكد دعمها لمساعى البحرين لحفظ الأمن ومحاربة الإرهاب فى المنطقة دومينيك راب وزير خارجية بريطانيا
المنامة /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير خارجية المملكة المتحدة دومينيك راب، قوة ومتانة العلاقة التى تربط بريطانيا بمملكة البحرين، مشيرا إلى تأييد بلاده ودعمها لجهود ومساعى البحرين فى حفظ الأمن ومحاربة الإرهاب فى المنطقة.

جاء ذلك فى رسالة شكر وجهها وزير الخارجية البريطانى لسفير البحرين لدى المملكة المتحدة فواز بن محمد آل خليفة، عقب تهنئة الأخير له بمناسبة توليه وزارة الخارجية فى الحكومة البريطانية الجديدة، حسبما أفادت وكالة الأنباء البحرينية (بنا).

وأعرب وزير الخارجية البريطانى عن اعتزازه بعلاقات الصداقة التاريخية والمزدهرة بين البلدين لأكثر من مائتى عام، وتطلعه لتعزيزها والوصول لمزيد من النجاحات لكلا البلدين.

وأشار الى امتنان المملكة المتحدة لما قدمته البحرين من دعم كبير لأمن المنطقة عبر منشأة الإسناد البحرى البريطانى فى الجفير، والتى كان لها دور مهم وفعال فى نجاح عمليات حماية الأمن الإقليمى البحرى للمنطقة خلال الفترة الحالية.

وأكد الوزير البريطانى أن المملكة المتحدة تدعم أمن المنطقة - خاصة البحرين - كما تدعم مساعى المنامة الرامية لتحقيق أجندات التطوير والتنمية الوطنية بكافة صورها بما فيها حقوق الإنسان، والتى يتم السعى لتحقيقها عبر تنفيذ مملكة البحرين لبرنامج عمل الحكومة.

وقال إن المملكة المتحدة تثمن علاقاتها مع البحرين وتسعى إلى تعزيزها خلال الفترة القادمة، وبخاصة فيما بعد الخروج من الاتحاد الأوروبى وتنفيذ رؤية رئيس الوزراء البريطانى فى التوجه لتعاون أكبر مع دول العالم، حيث ستعتمد على دعم الدول الصديقة وبخاصة البحرين للوصول لهذه الغاية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة