محافظ البحر الأحمر يناقش مع رئيس جامعة جنوب الوادى مستجدات العمل بكلية الألسن

الأربعاء، 21 أغسطس 2019 03:38 م
محافظ البحر الأحمر يناقش مع رئيس جامعة جنوب الوادى مستجدات العمل بكلية الألسن جانب من اللقاء
البحر الأحمر -عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل اللواء دكتور أحمدعبد الله، محافظ البحر الأحمر، اليوم الأربعاء، الدكتور يوسف الغرباوى رئيس جامعة جنوب الوادى، والدكتور محفوظ عبد الستار عميد كلية التربية بالغردقة، لمناقشة الأوضاع الحالية لإنشاءات كلية الألسن بفرع الجامعة بالغردقة.

ناقش محافظ البحر الأحمر مع رئيس الجامعة ما توصلت اليه أعمال الإنشاءات بفرع جامعة جنوب الوادى بالغردقة، حيث أكد على ضرورة الانتهاء من الإجراءات والأعمال بكلية الألسن فى أسرع وقت ممكن .

كما أوضح على أهمية وجودجامعة بالمحافظة فأهلها يستحقوا إنشاء جامعة خاصة بهم، تخدم ابناءها وتكون السبيل لتخريج دفعات تقوم بدور بارز فى تنمية المحافظة، حيث يشمل فرع الجامعة إنشاء كليات تخصصية تخدم المحافظة السياحية فى المقام الأول .

من جانبه أعرب الغرباوى عن سعادته بلقاء المحافظ، موجها الشكر على التعاون الذى يقدمه للإسراع فى إنشاء فرع الجامعة وتحمسه الشديد للانتهاء من أعمال التشييد، مشيرًا إلى أنه جارى العمل بكل الجهد آملا أن ينتهى ويتم افتتاح كلية الألسن مع بداية الفصل الدراسى الثانى .

وعرض المحافظ خلال اللقاء عدد من الأفكار العملية التى من شأنها المساهمة فى تحديث الأسلوب التعليمى لمواكبة التطور التكنولوجى العالمى، منها ضرورة تواجد معامل تكنولوجية لطلاب الجامعات وخاصة كليات التربية ليتماشى مع التطور القائم بالتعليم الثانوى، لافتا إلى ضرورة تواجد أجهزة التابلت والتى أصبحت عنصرا أساسيا من عناصر التعليم، مع إعطاء دورات تخصصية فى الستخدام الأجهزة الحديثة وكيفية التعامل معها بطريقة المحترفين، وذلك استعدادا لاستقبال الأجيال الجديدة التى تعتمد على التكنولوجيا فى سائر الأعمال .

رحب الغرباوى بأفكار المحافظ التى ستساهم بالفعل فى تطوير أسلوب التعليم الجامعى، وأنه سيتم عرض هذه الأفكار البناءة بمجلس الجامعة القادم لتكون نواة لصدور قرارات فعالة تهدف إلى إحداث طفرة بالتعليم الجامعى فى المستقبل، أهدى محافظ البحر الأحمر فى نهاية اللقاء درع المحافظة لرئيس الجامعة تعبيرا عن ترحيب المحافظة الدائم بتواجده واستكمال حلم المحافظة عن قريب .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة