أكرم القصاص - علا الشافعي

..

محافظ أسيوط والقيادات الأمنية يقدمون التهنئة للأنبا يوأنس بمناسبة مولد السيدة العذراء

الأربعاء، 21 أغسطس 2019 08:26 م
محافظ أسيوط والقيادات الأمنية يقدمون التهنئة للأنبا يوأنس بمناسبة مولد السيدة العذراء التهنئة للأنبا يوأنس بمناسبة مولد السيدة العذراء
أسيوط -هيثم البدري

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط يرافقه اللواء مجدى عامر مساعد الوزير لوسط الصعيد واللواء أسعد الذكير مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والدينية التهنئة إلى الأنبا يوأنس أسقف أسيوط بمناسبة احتفالات دير درنكة بمجىء العائلة المقدسة إلى دير درنكة والاحتماء بها من بطش الرومان.

وألقى الأنبا يوأنس كلمة خلال استقبال وقدم الشكر للقيادات التنفيذية، والقيادات الأمنية، وخاصة رجال الشرطة والجيش الذين يؤمنون الاحتفال منذ أن بدأ مخاطبا العالم بالنظر إلى الأمن والأمان الذى تشهده البلاد وعدم النظر إلى ما يثار عن مصر.

وتأتى هذه الذكرى سنويا بمناسبة لجوء العائلة المقدسة إلى ذلك المكان فى مغارة بحضن الجبل الغربى بأسيوط فى رحلة الاختفاء من بطش الرومان.

وكانت الاحتفالات قد بدأت يوم 7 أغسطس تنتهى اليوم 21 أغسطس وهى الفترة الزمنية التى مكثتها العائلة المقدسة أثناء رحلتها فى مصر فى هذا المكان.

وتقام الاحتفالية كل عام وتجذب بوصفها واحدة من أشهر المناسبات المسيحية أكثر من مليونى زائر من المسيحيين والمسلمين من مختلف الأعمار من جميع محافظات مصر بالإضافة إلى السائحين من مختلف دول العالم فى مشهد يتصدره الأفارقة والإثيوبين وأقباط معظم الدول الأخرى ومن مختلف محافظات مصر والآلاف من المسلمين الذين يحرصون على زيارة دير العذراء فى مثل هذه المناسبة كل عام ويشعلون الشموع فى مشهد يدل على الأمان والوحدة الوطنية.

ويعتبر دير السيدة العذراء واحدا من أكبر الأديرة، حيث يضم الدير عدداً كبيراً من الاستراحات المجهزة لمبيت الزائرين والسياح خلال فترة الاحتفالات، حيث تتضمن تلك الاحتفالات رفع الصلوات ونحر الذبائح وتقديم القرابين وإشعال الشموع يقوم بخدمة الدير ورواده خلال تلك الاحتفالية قرابة ٢٥٠٠ متطوع من الشباب من الجنسين ويتخطى عدد الزوار المليونى زائر من جنسيات ودول مختلفة.

 

 التهنئة للأنبا يوأنس بمناسبة مولد السيدة العذراء (1)
 
 التهنئة للأنبا يوأنس بمناسبة مولد السيدة العذراء (2)
 
 التهنئة للأنبا يوأنس بمناسبة مولد السيدة العذراء (3)
 
 التهنئة للأنبا يوأنس بمناسبة مولد السيدة العذراء (4)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة